عدد المرات التي تحتاج فيها السيارة إلى الغسيل

سيارتك هي استثمار كبير وأنت تنفق الكثير من المال للحفاظ عليها مثل تغيير الزيوت والإطارات ، ولكن هل فكرت أن غسيل السيارة يعتبر جزء من الاستثمار فيها وأن عدد المرات التي يجب أن تغسلها فيها يعتبر أمر هام .

أحيانًا يكون واضحًا أن السيارة تحتاج إلى غسيل على سبيل المثال بعد السير لمسافة طويلة في يوم مترب ، أو بعد أن تتوقف تحت ما تعتقد أنه ظل شجرة مثالي وتكتشف أنها مليئة بالطيور .

ولكن ماذا عن غسل سيارتك كجزء من جدول الصيانة العامة؟ هناك عدة أسباب تدعوك لغسل سيارتك بانتظام ، سواء كنت تفعل ذلك لحماية الطلاء وتقليل الصدأ حتى تتمكن من الاحتفاظ بها إلى الأبد ، أو للحفاظ على السيارة في حالة أصلية للاحتفاظ بقيمتها عند إعادة البيع في وقت لاحق .

كم عدد المرات التي يجب فيها غسل السيارة ؟
يوصي معظم الخبراء بغسيل سيارتك كل أسبوعين أو مسافة قريبة من ذلك على مدار العام كقاعدة عامة ، ولكن إذا كنت تعيش في منطقة بها الكثير من الملح – إما بالقرب من محيط أو من شاحنات الملح على الطرقات – فيجب أن تغسلها أكثر من ذلك ، لأن الملح يمكن أن يتسبب في تآكل معدن السيارة ويسبب الصدأ.

أيضًا أولئك الذين يقودون سياراتهم لمسافات طويلة في مناطق ريفية يجب أن يغسلوها أكثر قليلًا من المعتاد كذلك الذين  تعرضت سيارتهم لفضلات الطيور كما ذكرنا سابقًا لأنها تحتوي مواد حامضية يمكن أن تسبب تآكل الطلاء ونفس الأمر ينطبق على الحشرات الميتة ونسيج الأشجار .

ويمكنك أن تقلل عدد مرات غسل السيارة إذا كنت لا تقودها بشكل يومي أو كنت تحتفظ بها في مرآب .

وبينما قد نفكر في غسل السيارات كعمل روتيني في الصيف ، فأنت في الواقع بحاجة إلى غسل سيارتك أكثر في الشتاء ، فالملح من الطرق هو واحد من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تضر بطلاء السيارة ، ويمكن أن يترسب على جسم سيارتك ويعيث فيها فسادا ، ولذلك يجب أن تزيد من عدد مرات غسل السيارة ولاسيما غسلها باليد .

بالطبع ، يتعرض الجزء الداخلي من سيارتك إلى كمية أقل من الملح وعدد أقل من الحشرات الميتة ، ولكنه لا يزال بحاجة إلى تنظيف ، فاستخدم المكنسة الكهربائية لشفط أي جزئيات عالقة بين المقاعد ، وإذا وجدت بقع على المقاعد فاستخدم منظف بقع التنجيد لإزالتها .

على الرغم من ذلك ، تحتاج المقاعد الجلدية إلى تنظيفها وتجفيفها للحفاظ على الجلد من التشقق والتلف كل ثلاثة أشهر على الأقل أو نحو ذلك ، وإذا كنت تقود السيارة كثيرًا أو تعرض سيارتك لأشعة الشمس ، فنظف المقاعد الجلدية كل شهرين.

التشميع :
إن الشمع يفعل للسيارة أكثر من أنه يجعلها لامعة فهو يحمي الطلاء من المواد الحمضية والأملاح السابق ذكرها ، وينصح الخبراء بتشميع السيارة مرتين كل عام ، ويمكنك اختبار حاجة السيارة للتشميع عن طريق رشها بالماء فإذا تجمع الماء على السيارة في شكل كرات صغيرة فهي جيدة ، أما غير ذلك فيعني أنها تحتاج للتشميع .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *