علاجات منزلية لتخفيف الحروق

عادة ما نصاب بحروق طفيفة في المنزل سواء أثناء الطهي أو عند استخدام الألعاب النارية في المناسبات أو غيرها من الأسباب ، وهذه الحروق تسمى حروق من الدرجة الأولى ، حيث أنها تصيب الطبقة العليا من الجلد ، وقد تكون هذه الحروق مؤلمة بعض الشيء ، وقد تتطور لتكون فقاقيع مائية وإذا انفجرت هذه الفقاقيع فإنها تسبب مزيد من الألم ، وقد تترك آثار في الجلد ، ولتجنب تشكيل هذه الفقاقيع يمكنك استخدام هذه العلاجات المنزلية لتخفيف الحروق من الدرجة الأولى في المنزل .

الماء البارد

إن أحد أفضل العلاجات المنزلية لتخفيف حروق الدرجة الأولى هي وضع مكان الحرق تحت الماء البارد ، ويمكنك أيضًا وضع كمادة باردة على مكان الجرح ، وقم بتكرار هذه الطريقة كل بضع ساعات حتى يقل الألم ، ولكن لا تستخدم الثلج أبدًا لتخفيف الحروق لأنه يقلل من تدفق الدم ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف أنسجة الجلد .

الحليب

الحليب البارد هو أحد الطرق المنزلية لتخفيف آلام الحروق من الدرجة الأولى ، عن طريق صب الحليب على مكان الحرق ، ولكن تأكد من استخدام حليب خالي الدسم .

البطاطس

يمكن استخدام البطاطس النيئة لتخفيف آلام الحروق الطفيفة ، حيث يمكن وضع قطعة من البطاطس النيئة للحد من تهيج الجلد حول المنطقة المصابة بحرق بسيط .

الألوفيرا

يقول الخبراء أن الألوفيرا هو دواء جيد لعلاج الحروق من الدرجة الأولى  ، لأن له خصائص مهدئة للجلد لذلك فإن استخدامه يقلل من احتمالات ظهور البثور على الجلد أيضًا ، ولاستخدامه يتم شطف المنطقة المصابة بالماء البارد أولًا ، ثم وضع هلام الصبار على المنطقة المصابة .

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أسهل الطرق التي تستخدم لتخفيف حروق الدرجة الأولى ، لأنه يحتوي على فيتامين e وبعض الأحماض الدهنية مثل حمض اللوريك حمض المريستيك وحمض كابريك ، وهذه المركبات تتمتع بخصائصها المضادة للفطريات والبكتريا والمضادة للأكسدة .

الليمون

الليمون أيضًا و أحد المواد التي تستخدم لتخفيف آثار الحروق البسيطة ، حيث يمكن دهن المنطقة المصابة لمدة يومين أو ثلاثة بعصير الليمون لتفتيح المنطقة المصابة وإعادة البشرة إلى لونها الطبيعي .

الخل

يمكن أن يستخدم الخل لعلاج حروق الدرجة الأولى لأن له خصائص قابضة ومطهرة ، كما أنه يساعد على منع العدوى .

الشاي

يمكن وضع أكياس الشاي الأسود البارد على المنطقة المصابة لتهدئة الألم ، حيث أن الشاي يحتوي على حمض التانيك وهو يساعد في سحب الحرارة من الحروق ، ولاستخدامه قم وضع كيس الشاي على المنطقة المصابة وغطيه باستخدام الشاش ، وفي اليوم التالي قم بإزالة الكيس وادهن المنطقة بهلام الألوفيرا لإزالة آثار الحرق .

قشور موز الجنة

موز الجنة هو أحد أنواع الموز التي تستخدم لأغراض الطهي ، يمكنك استخدام قشوها على المناطق المصابة عن طريق سحق مجموعة من القشور وإخراج العصارة منها ووضعها على مكان الحرق ، وسوف تعمل على تخفيف الحرق بسبب خصائصها المضادة للالتهابات .

البصل

البصل هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لتخفيف حروق الدرجة الأولى ، ويتم استخدمه عن طريق فرم البصل لتكوين عجينة ناعمة ، ويتم وضعها على مكان الحرق لتخفيف الألم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *