علامات تشير إلى اعتمادك الكلي على التكنولوجيا

ماذا سيحدث إذا تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؟ أو فقدت هاتفك المحمول ؟ إذا كان مجرد التفكير في هذه السيناريوهات يمنحك القلق ، فأنت لست وحدك ، يعتمد معظمنا كثيرًا على التكنولوجيا في هذه الأيام لدرجة أن فقدانها ، ولو لمدة يوم ، سيكون أمر مزعج إلى حدٍ كبير ، وقد تتغير الحياة لدى البعض ، إذن ماذا سيحدث إذا اخترت التخلي عن التكنولوجيا لمدة يوم واحد ؟ وكيف سيكون شكل يومك إذا لم تتمكن من تسجيل كل خطوة على الفيسبوك أو تويتر ؟ في ما يلي سبع علامات تشير إلى اعتمادنا كثيراً على التكنولوجيا .

إذا كان الإنترنت معطلاً ، فالعمل قد انتهى  

هناك بعض الوظائف الذي يتوقف بها العمل إذا كان الإنترنت معطلاً ، فكيف يمكنك العمل إذا لم تتمكن من إرسال بريد إلكتروني ، وقد يرسل بعض أرباب العمل موظفيهم إلى المنزل لأن الإنترنت لا يعمل ، مما يعني أن العمل لهذا اليوم قد انتهى .

الشعور بالندم بعد الشراء

كم عدد المرات التي طلبت فيها ثياب أو حذاءًا أو جهاز الكتروني عبر الإنترنت ، فقط لتدرك عند وصوله إلى باب منزلك أنك بحاجة إلى إرجاعه مرة أخرى ؟ يعد شراء الأشياء عبر الإنترنت أمرًا رائعًا عندما تحتاج هذه السلعة بالفعل وتتأكد من الإحتفاظ بها ،  ولكن عندما لا يكون الأمر كذلك ، فهو مجرد شغف مؤقت بسبب الدعاية المغرية لبعض السلع .

لا تعيش اللحظة

تخيل ذلك السيناريو ؛ تحاول يائساَ تصوير فيديو لابنتك أثناء أدائها لعرض باليه ، ولا يمكنك تشغيل كاميرا الفيديو ، وبعد الانتهاء من الإعداد تفاجأ بنفاذ شحن البطارية ، ثم تدرك أن رقصة ابنتك قد انتهت ، هناك العديد من اللحظات التي نحاول التقاطها عبر كاميرا الفيديو ، فقط لإدراك أننا لا نعيش اللحظة التي نحاول التقاطها أو نستمتع بها .

لا تعرف أرقام الهاتف

إذا كنت لا تتمكن من حفظ أرقام هواتف أفراد أسرتك ، حيث تظهر الأسامي عادة على هاتفك وليس لديك فكرة ببساطة عن الأرقام ، وإذا فقدت هاتفك المحمول وجميع جهات الاتصال عليه  ، فقد لا تتمكن من الاتصال بأي شخص ، ناهيك عن الأشخاص المقربة إليك ، ولا يمكنك حتى البحث عنها بمكان أخر نظرًا لأن أرقام الهاتف المحمول غير مدونة .

تفضل الرسائل عن اللقاء وجهاً لوجه

كم واحد منا يقوم بمحادثات جدية عبر الرسائل النصية ؟ فهناك أشخاص فصلوا من أعمالهم عبر رسالة نصية ، فهي ليست طريقة لطيفة ، وبينما تعد الرسائل النصية مريحة ، ولكن عندما يتعلق الأمر بتوصيل رسالتك بشكل واضح ، فإن المحادثة المباشرة ليست فقط أفضل ؛ بل ضروري .

لم تعد تذهب للشراء من المتاجر

إذا كنت لا تتذكر آخر مرة اشتريت فيها عبوة حفاضات أو زوج من سماعات الرأس من المتجر ، لأنك حالياً يمكنك طلب أي شيء وكل شيء عبر الإنترنت تقريبًا ، بالتأكيد الأمر أكثر ملاءمة ، ولكن هذه الظاهرة تسببت في إغلاق تجار التجزئة المئات من المحال .

بدون هاتفك ، تشعر بالانعزال

ربما هذا هو جوهر القضية ، فالإدمان على التكنولوجيا هو حقيقة هذه الأيام ، حيث يتحقق البعض من رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية حوالي 30 إلى 40 مرة في الساعة ، وقد تكون التكنولوجيا شيئًا جيدًا ، ولكن الكثير منها يمكن يصيبك بالإجهاد والقلق ، وقد أظهرت الدراسات أن استخدام الهواتف الذكية يمكن أن يؤدي إلى أحداث كارثية مثل حوادث السيارات ، كما أنها السبب الرئيسي في ضعف التوازن بين العمل والحياة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *