عين لندن من أهم معالم لندن

عين لندن هي عجلة دولاب عملاقة تقع على طول نهر التايمز في لندن ويبلغ ارتفاعها 443 قدم ، وهي تعتبر أطول عجلة دولاب دوارة في أوروبا ، كما أنها كانت أطول عجلة في العالم حتى عام 2006  ، عندما تجاوزتها عجلة نانتشانج في الصين والتي وصل ارتفاعها  إلى 520 قدم ، وتم افتتاح عين لندن رسميًا في ليلة رأس السنة عام 1999 بواسطة رئيس الوزراء توني بلير ، ولكن لم يتم افتتاحها للاستخدام العام سوى في مارس عام 2000 بسبب مشاكل فنية ، وبحلول عام 2008 كان 30 مليون شخص قام بجولة في عين لندن .

محتويات

العديد من الأسماء

كان لعين لندن العديد من الأسماء منها عين لندن وميرلن و عين لندن الترفيهية و عين كوكا-كولا لندن ، كما عرفت باسم عجلة الألفية .

وتم وضع تصميمها بواسطة العديد من المهندسين المعماريين منهم فرانك أناتولي ونيس بايلي وجوليا بارفيلد وستيف شيلتون ومالكولم كوك ودايفيد ماركس ومارك سبارووك ، وفي يوم الافتتاح تم اختبار عين لندن بدون ركاب ن وتم اختبارها مرة أخرى بدون ركاب في أول فبراير عام 2000 ، وتم تشغيلها لأول مرة بالركاب في 9 مارس عام 2000 .

تكلفت عين لندن حوالي 70 مليون جنيه ، ويبلغ طولها 443 قدم ، وقطرها 394 قدم .

كبسولات حمل الركاب

وتحتوي عين لندن على 32 كبسولة مكيفة ومغلقة ، وكل كبسولة يمكنها استيعاب ما يقرب من 25 شخص ، ويمكن للركاب التحرك داخل الكبسولة أو الجلوس على الكراسي المتوفرة داخلها ، وتزن كل كبسولة 10 أطنان .

تتوقف عين لندن لمدة 30 دقيقة فقط للسماح بركوب الزائرين ولا تسمح بعد ذلك بالدخول أو الخروج لأي راكب .

رقم 13

ترمز كل كبسولة في عين لندن إلى الأحياء ال32 من أحياء لندن ، وفي الحقيقة فإنه لا يوجد كبسولة تحمل رقم 13 داخل عين لندن بسبب بعض المعتقدات الخرافية ، لذلك فإن عدد الكبسولات الحقيقي في العجلة هو 33 كبسولة .

وتعتبر عين لندن رمز شعبي لسكان لندن ، بنفس الطريقة التي يرمز بها برج إيفل لشعب باريس .

و بالرغم من أن عين لندن من أطول العجلات المدولبة في العالم إلا أنها لا تعتبر من أطول 20 مبنى في لندن ، وهناك ما يقرب من 3.5 مليون شخص يزور عين لندن كل عام ، لذلك تعتبر من أشهر معالم الجذب السياحي في المملكة المتحدة .

ويمكنك من قمة عين لندن في يوم صافِ ، أن ترى قلعة وندسور التي تقع على بعد 40 كم من العجلة .

ولم تكن عين لندن هي أول عجلة دولاب عملاقة يتم تشيدها في لندن ، ولكن كان هناك عجلة أخرى تم تشيدها عام 1895 ، وظلت تستخدم حتى عام 1907 ، عندما تم هدمها بعد أن حملت بالفعل 2 مليون راكب .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *