فوائد زيت بايو أويل

يتم وصف زيت بايو أويل حاليًا كعلاج لجميع مشاكل البشرة من التجاعيد إلى علامات التمدد ، ومنذ ظهوره لأول مرة عام 2002 م حصل هذا المنتج على 223 جائزة خاصة للعناية بالبشرة كما أنه المنتج الأكثر مبيعًا بين منتجات تقليل الندوب وعلامات التمدد في 18 دولة حول العالم .

ومع ذلك فإن الزجاجة التي تبدو برتقالية مازالت تسبب الارتباك للكثير منا ، فهناك الكثيرين أيضًا مازالو غير متأكدين إذا كان هذا الزيت فعال فعلًا في إزالة الندوب وآثار التمدد وهل هو آمن على البشرة ، ولذلك سوف نستعرض أهم المعلومات عن زيت بايو .

استخدامات زيت بايو أويل

اشتهر زيت بايو بشكل خاص بقدرته على إزالة الندوب الناتجة عن حب الشباب وعلامات تمدد الجلد ولون البشرة غير المتناسق ، وغيرها من مشاكل البشرة ، ووفقًا للموقع الرسمي لبايو أويل فإن الزيت صالح لجميع أنواع البشرة فهو يمنحها مظهر صحي ومشرق ، كما يمكن استخدامه أيضًا كمرطب للجسم ، لأن الجلد يمتصه بسهولة .

هل زيت بايو أويل مفيد

أجريت العديد من التجارب السريرية على زيت بايو أويل من قبل مجموعة من الهيئات المستقلة ، وقد أثبتت تلك التجارب فاعلية الزيت في إزالة الندوب الناتجة عن حب الشباب وعلاج البشرة الجافة وعلامات التمدد ، حيث ذكرت النتائج أن من استخدموا الزيت لعلاج تلك المشاكل قد لاحظوا تحسن ملحوظ في حالتهم .

مكونات زيت بايو أويل

يتكون زيت بايو أويل من مزيج من الزيوت التي تحتوي على عنصر خاص يستطيع اختراق البشرة يسمى PurCellin Oil وهو نفس الزيت الذي يفرزه البط من الغدة الزيتية للحفاظ على رطوبة ولمعان ريشه ، ويتكون المزيج من زيت الآذريون والخزامي وإكليل الجبل وزيت البابونج  ، وقد حصلت تلك التركيبة على براءة اختراع بفضل تركيبته الخاصة التي تتميز بأنها أخف من الزيوت الأخرى حتى تمنح البشرة شعورًا جافًا وليس زلقًا مثل الزيوت الأخرى .

كيف يستخدم زيت بايو أويل

يتساءل الكثيرين عن أفضل طريقة لاستخدام زيت بايو ، وللحصول على أفضل النتائج يمكن تدليك المنطقة المصابة بالزيت بحركات دائرية حتى يمتصه الجلد بسهولة ، ويتم عمل ذلك مرتين في اليوم .

ولكن ينصح بتركيز الزيت على المنطقة المصابة بدلًا من توزيعه على الوجه بالكامل وخاصة إذا كان الوجه مازال يعاني من ظهور حب الشباب ، فنظرًا لكونه زيت فقد يؤدي لسد مسام البشرة مع استمرار الاستخدام ، لذلك يمكن استخدام قطعة قطن صغيرة لتطبيق الزيت في مكان الندبة ، ولا بأس من ترك الزيت على البشرة طوال الليل .

هل زيت بايو مفيد في علاج ندوب حب الشباب

لاحظ كثير ممن استخدموا زيت بايو أويل لعلاج آثار حب الشباب أن الندوب قد تلاشت بعد استخدامه بفترة كما أنه يساعد على تقليل تصبغ البشرة نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس .

هل يساعد في مقاومة علامات التمدد

يوصي كثير من الأطباء باستخدام زيت بايو أويل لعلاج علامات تمدد الجلد ، كما أن الكثيرين ممن استخدموا قد أكدوا أنه فعال في علاج علامات التمدد .

استخدام زيت بايو أويل أثناء الحمل

وفقًا لموقع بايو أويل الرسمي فإن بعد مكونات الزيت آمنة أثناء الحمل وفعالة ، فهو يعمل على زيادة مرونة الجلد وبالتالي يقلل احتمالات تشكل علامات تمدد نتيجة للحمل .

هل زيت بايو أويل مفيد لمكافحة الشيخوخة

لا يحتوي زيت بايو أويل على أي بيتيدات أو حمض الهيلورونيك أو أي مضادات أكسدة وهذه هي المكونات الفعالة في علاج التجاعيد ، لذلك فإن غير مفيد لعلاج مشاكل شيخوخة البشرة .

كم من الوقت يجب استخدامه

توصي شركة بايو أويل باستخدام الزيت مرتين يوميًا لمدة 3 أشهر حتى ترى النتائج ، وكن قد يختلف مقدار الوقت من شخص لآخر ، كما أن الزيت يعطي نتائج أفضل عند استخدامه على ندوب البشرة الحديثة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *