قائمة بأفضل الأماكن السياحية في سريلانكا

جزيرة سريلانكا (الاسم القديم – سيلان) ، وتقع قبالة الساحل الجنوبي للهند يأتي لها السياح من مختلف البلدان حيث أنها لديها شعبية عالية جدًا .

حتى أكثر المسافرين تطوراً وإقبالاً على الحياة سيجدون بالتأكيد ما يعجبهم من الثقافة المذهلة ، الطبيعة الجميلة ، الشواطئ الذهبية مع الماء النقي بشكل لا يصدق ، وأيضًا المأكولات الغريبة ، ذات المذاق اللذيذ والعديد من الأنشطة المختلفة المتاحة في الهواء الطلق كل هذا يجعل من هذه الجزيرة جنة حقيقية للزوار من جميع أنحاء العالم .

لدى سريلانكا الكثير من المعالم الجديرة بالاهتمام  ، بما في ذلك العديد من المواقع السياحية المعمارية والتاريخية والطبيعية والدينية المثيرة للاهتمام ، فالمسافرين ببساطة يعشقون سريلانكا .

أثناء تواجدك في سريلانكا ، يجب عليك بالتأكيد تجربة المأكولات البحرية ، فالسريلانكيين يقومون بطهيها بجودة عالية ، المشروبات الأكثر شعبية في سريلانكا هي القهوة والشاي .

وكثير من السائحين ، عندما سئلوا عن الأشياء التي أثارت إعجابهم ، أجابوا بثقة ، السكان المحليين ، الذين يتميزوا بالوجه البشوش والودود  ، حيث يستقبلوا جميع الضيوف بابتسامة عريضة ، وعلى الرغم من الفترة التاريخية المعقدة التي مرت بها هذه البلد منذ بضعة عقود فقط ، ما زال سكان هذه البلد مرحبين بالزائرين الأجانب .

هنا سيتم تقديم العديد من الرحلات الاستكشافية المثيرة للاهتمام في الأماكن السياحية الطبيعية ، الدينية والثقافية في سريلانكا .

قمة آدم (سري بادا)

جبل سري بادا ، وهو أيضا يسمى جبل آدم بيك وجبل فراشون ، هو واحد من مناطق الجذب الأكثر شعبية في البلاد .

هذه القمة الجبلية مقدسة لأتباع الديانات الأربعة المسيحية ، البوذية ، الإسلام والهندوسية ،  حيث أن أثناء شروق الشمس على قمة هذا الجبل ، تظهر أثار لبصمة قدم بشرية ممتدة على طول الجبل ، ولكل ديانة تفسير لهذه الظاهرة ، و شرح ديني معقول حول ماهية هذه البصمات وكيف تركت هناك .

بولوناروا

بولوناروا هي العاصمة القديمة لسيلان ، وتقع بالقرب من سيجيريا ودامبولا ، خلال جولتك في سريلانكا ، تأكد من زيارة المعالم السياحية في هذه المدينة الآسيوية المذهلة ، مع الأخذ في الاعتبار تخصيص يومين كاملين من أجل الإلمام بهذه المدينة ، حيث أن في بولوناروا هناك العديد من المعابد البوذية القديمة والأديرة والتماثيل والحدائق ، حيث من المستحيل رؤيتها في يوم واحد .

الحديقة الوطنية “يالا”

سريلانكا ببساطة لديها العديد من المعالم الطبيعية الخلابة ، والتي يتم الحفاظ عليها بعناية في شكلها الأصلي ، مثلها مثل العديد من المتنزهات الوطنية الرائعة في سيريلانكا  كسهول هورتون (horton) ، بوندالا (bundala) و(UDA Udawalawe)  ، و إن حديقة “يالا” تغطي منطقة شاسعة من البلاد وتحوى العديد من الأنواع الفريدة من النباتات والحيوانات .

متنزه يالا الوطني في سريلانكا مفتوح للجمهور مؤخرًا ، و يتمتع بشعبية كبيرة ، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالحيوانات البرية المهيبة في بيئتها الطبيعية ، فلا تتردد في الذهاب إلى هناك لرؤية جمالها الطبيعي .

سيجيريا

يعتبر قصر الجبل المذهل “صخرة الأسد” أو (Lion Rock) الذي يقع على ارتفاع 200 متر فوق غابة الزمرد ، واحدة من أثمن الجواهر في سريلانكا ، فالمنظر من قمة هذه الصخرة هو ببساطة أخاذ ، والأطلال القديمة الغامضة لمجمع القصر تخلق جواً روحاني خاص ، وأيضًا الأصداء التي تأتى من الغابة التي تعكس صوت خرير شلالات الماء والبحيرات .

وتشتهر سيجيريا أيضًا بلوحاتها الجدارية القديمة ، حيث يتم الحفاظ على أجزاء منها على جدران الآثار القديمة .

كاندي ومزارع الشاي

يمكن أن يكون المناخ الرطب والدافئ في سريلانكا متعبًا وغير معتاد لبعض السائحين ، ولذلك ، فإن أفضل الخيارات لكسر الطقس الحار للغاية ، الذهاب إلى مزارع الشاي في نوارا إليا لتذوق الشاي السيلاني وزيارة كاندي ، وهى المقاطعة الوسطى ، لسريلانكا .

و يوجد في كاندي مجمع المعابد “Dalada Maligawa” ، الذي يتم تخزين بقايا تمثال بوذا الثمين فيه .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *