كل ما تحتاج معرفته حول الزبادي

الزبادي هو منتج ألبان مصنوع من الحليب المخمر ، ويوفر الزبادي البروتين والكالسيوم ويمكن أن يعزز بكتيريا الأمعاء صحية .

تتراوح الفوائد الصحية للزبادي من الحماية ضد ترقق العظام إلى التخفيف من مرض القولون العصبي والمساعدة في الهضم ، ولكن هذه تعتمد على نوع الزبادي المستخدم ، ويمكن أن يحول إضافة السكر إلى الزبادي إلى منتجات غير صحية ، ويبدأ الزبادي كحليب طازج ، وغالباً ما يتم تعقيمه أولاً ثم تخميره بمختلف ثقافات البكتيريا الحية ، ثم احتضانه عند درجة حرارة محددة لتشجيع نمو البكتيريا .

حقائق سريعة حول الزبادي

يصنع الزبادي عن طريق تخمير الحليب ، ويمكن أن تشمل الفوائد الصحية للزبادي تعزيز صحة العظام ومساعدة الهضم ، وتحتوي بعض أنواع الزبادي على بكتيريا نشطة ونشطة تعرف باسم البروبيوتيك ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء ، كما أن الزبادي يحتوي على الكالسيوم وفيتامينات B6 و B12 و الريبوفلافين والبوتاسيوم والمغنيسيوم .

متى يكون الزبادي جيد بالنسبة لك

يعتمد ذلك على ما إذا كان الزبادي اختيارًا صحيًا على الشخص الذي يستهلكه ونوع الزبادي ، ويمكن أن يكون الزبادي غنيًا بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات التي يمكن أن تقتل الجراثيم في الأمعاء .

يمكن للزبادي أن توفر الحماية للعظام والأسنان وتساعد على منع حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي ، كما أن الزبادي قليل الدسم يمكن أن يكون مصدراً مفيداً للبروتين على نظام غذائي لفقدان الوزن ، كما أنه قد يعزز جهاز المناعة .

يجادل البعض بأن الزبادي قد يؤثر على عمل الدماغ أيضًا على الرغم من أن المزيد من الأبحاث ضروري لتأكيد بعض هذه الادعاءات ، وفي عام 2014 وجد الباحثون أن تناول اللبن الزبادي قد يساعد في الوقاية من داء السكري من النوع الثاني ، واقترح علماء آخرون أن الزبادي المحتوي على بكتيريا بروبيوتيك يحمي الأطفال والنساء الحوامل بنجاح من تأثيرات التعرض للمعادن الثقيلة ، كما أنه خيار مغذي عندما يجد الناس صعوبة في مضغ الطعام ، ويحتوي الزبادي على كمية أقل من اللاكتوز من الحليب لأن اللاكتوز يستخدم في عملية التخمير .

متى يكون الزبادي سيئًا بالنسبة لك

ليس كل الزبادي صحي ، حيث أن الزبادي الذي ليس لديه سكر مضاف أو إضافات غير ضرورية يمكن أن يكون إضافة صحية للنظام الغذائي ، ولكن بعض المنتجات تحتوي على كميات كبيرة من السكر المضاف والمكونات الأخرى التي قد لا تكون مفيدة .

الزبادي الطبيعي يمكن أن يكون غذاء منخفض السعرات الحرارية ، غني بالمواد المغذية بالبروتين ، ومع ذلك تضيف العديد من الشركات المصنعة السكر والمحليات الاصطناعية وغيرها من المكونات التي ليست صحية ، وتحتوي جميع أنواع الزبادي على بعض السكريات الطبيعية ولكن ينصح المستهلكون بالبحث عن منتج يحتوي على أقل من 15 جرامًا من السكر لكل حصة ، حيث كلما كان السكر أقل كان ذلك أفضل طالما أنه لا يحتوي على أي مواد تحلية صناعية .

منتجات بنكهة الزبادي

المنتجات المعبأة مثل الحبوب التي تدعي أنها مصنوعة من الزبادي الحقيقي ، والزبيب المغطى بالزبادي وغيرها من المنتجات ذات طبقة الزبادي تحتوي فقط على كمية صغيرة من مسحوق الزبادي ، ومسحوق الزبادي هو معالج بالحرارة ، والحرارة تقتل البكتيريا المفيدة .

فوائد تناول الزبادي

يمكن للزبادي تقديم مجموعة من العناصر الغذائية الهامة مثل البروبيوتيك وهي نوع من البكتيريا الصحية التي تفيد الأمعاء ، حيث تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي وتقليل الغاز والإسهال والإمساك والانتفاخ ، وقد اقترحت بعض الأبحاث أن البروبيوتيك يمكن أن يعزز جهاز المناعة ، ويساعد في إدارة الوزن ، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان .

تعتبر منتجات الألبان هي واحدة من أفضل المصادر الغذائية للكالسيوم من حيث التوافر البيولوجي ، والكالسيوم ضروري لتطوير وصيانة العظام والحفاظ على أسنان صحية ، كما أنه مهم أيضا لتخثر الدم والتئام الجروح والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *