كمية السكر التي يجب أن نتناولها يوميًا

إن السكر موجود حولنا في كل مكان وهو في الواقع موجود بشكل مستتر ، فقد أصبحت المحليات المضافة للأغذية المعلبة مشكلة كبيرة ، وهذا دفع وزارة الزراعة والصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية إلى تحديث إرشاداتها الرسمية الخاصة بمقدار السكر الذي يجب أن نستهلكه يوميًا .

كمية السكر التي يحتاجها الجسم يوميًا

وتشير هذه الإرشادات إلى أهمية جعل السكر المضاف في طعامنا لا يزيد عن 10% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية التي نستهلكها حتى لا نتعرض لأي مشاكل صحية مثل أمراض القلب ومرض السكري ، وهذا يعني أننا إذا كنا نتناول 2000 سعر حراري ، فلا يجب أن يزيد معدل السكريات في غذائنا عن 50 جرام يوميًا ، ومع ذلك فإن الاحتياجات من السعرات الحرارية تختلف من شخص لآخر ، وإذا كنت ترى أن 50 جرام من السكر قليل بالنسبة لك ، فيجب أن تعرف أن الجمعية الأمريكية للقلب توصي بعدم تناول أكثر من 24 جرام من السكر المضاف يوميًا بالنسبة للنساء وبالنسبة للرجال يجب ألا يزيد استهلاكهم عن 36 جرام يوميًا .

ولاحظ أن هذه الكمية تشمل السكريات الطبيعية مثل الموجودة في الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان ، والتي وفقًا لمنظمة الصحة العالمية تسبب مشاكل صحية أقل من السكريات المصنعة .

كيف نفرق بين السكريات المصنعة والسكريات الطبيعية

لحسن الحظ ، فإن ملصقات التغذية الحديثة التي توجد على الأطعمة سوف تساعدنا كثيرًا على التفريق بينهما ، لأنه بحلول عام 2021 م سيتم إدراج كمية السكر المصنع والسكر الكلي على جميع الملصقات ، وذلك سيجعل من السهل علينا اكتشاف الأطعمة الغنية بالسكريات الصنعة والطبيعية أيضًا .

وحتى يتم عمل ذلك يمكنك أن تتحقق بنفسك إذا كان طعامك يحتوي على السكر من خلال قائمة مكونات السكريات المطبوعة على الأغذية والتي تشمل ما يلي : رحيق الصبار ومركز عصيرالفاكهة وشراب الذرة والكراميل وشراب القيقيب والسكر البني الطبيعي والشعير المخمر وشراب الجلوكوز وسكر العنب وسكر الحلويات والجلاكتوز والعسل الأسود والمالتوز .

أطعمة سكرية صحية

سوف نرشح لك قائمة من الوجبات التي يمكنك تناولها بشكل يومي ، وتحتوي على سكريات أقل من 50 جرام :

بوريتو البيض المخفوق

بوريتو البيض هو وجبة من المطبخ المكسيكي تحتوي على البيض والقرنبيط والفاصوليا السوداء وجبن الشيدر وخبز التورتيلا ، وهذه الوجبة الكاملة تحتوي على 8.9 جرام من السكر فقط .

التفاح مع زبدة الفول السوداني

إذا أردت أن تتناول وجبة خفيفة قبل الظهيرة ، فتناول كوب من التفاح المغطى بملعقتين من زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز ، ويمكنك إضافة رشة من القرفة للحصول على مزيد من النكهة ، وهذه الوجبة تحتوي على 18 جرام من السكريات .

سلاطة الكرنب مع الدجاج

لتناول وجبة غداء متكاملة يمكنك أن تجرب سلاطة الكرنب مع الدجاج والخيار والطماطم والبازلاء والكزبرة الخضراء ، فهذه الوجبة تحتوي على 3.1 جرام من السكر فقط .

سمك السلمون مع صلصة الليمون والمانجو

إذا كنت تريد وجبة عشاء مميزة وغنية بالأوميجا 3 ، فطبق من سمك السلمون مع صلصة المانجو والليمون سوف توفر لك نكهة غنية ومميزة ، وفي نفس الوقت فإن تلك الوجبة تحتوي على 9.1جرام من السكر فقط .

 

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *