كيت ميدلتون دوقة كامبريدج

كاثرين إليزابيث ميدلتون هي زوجة الأمير ويليام الابن الأكبر للأمير تشارلز أمير ويلز والسيدة ديانا أميرة ويلز ، وقد حصلت كيت على لقب صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج بعد زواجها من الأمير .

حياتها المبكرة

ولدت كاثرين (كيت) ميدلتون في مستشفى رويال بيركشاير في ريدينج بيركشاير بإنجلترا في 9 يناير 1982 ، وهي الابنه الكبرى لوالدها المليونير العصامي مايكل ميدلتون والذي كان يعمل ضابط طيران في وقت ولادة كيت ، ووالدتها هي كارول جولدسميث والتي كانت تعمل مضيفة طيران سابقة ، وقد أصبح الزوجان الآن يمتلكان شركة بارتي بيسز وهي شركة شحن بريدي متخصصة في بيع أدوات الأطفال ، ولدى كيت أخوين هما فيليبا الشهيرة ب”ببا” وأخ أصغر هو جيمس .

تربت كيت في باكلبيري ببيركشاير وهي منطقة في جنوب إنجلترا ، وارتادت مدرسة سانت أندرو ببانج بورن حتى أصبح عمرها 13 عامًا ، ثم التحقت بمدرسة مارلبورو العامة وهي نفس المدرسة التي ارتادتها الأميرة أوجيني أميرة يورك ، وقد اجتازت كيت 11 شهادة GCSE ، وثلاثة مستويات من الاختبارات بدرجة A .

أصبحت ميدلتون بعد ذلك طالبة فيجامعة سانت أندرو باسكتلندا ، وهي نفس جامعة الأمير ويليام وتخرجت عام 2005 بعد أن حصلت على درجة الماجستير في تاريخ الفن .

وفي عام 2006 سرت شائعات بأن كيت تنوي تأسيس شركتها الخاصة لبيع ملابس الأطفال الراقية بالبريد ، ولكنها قررت تأجيل الخطة بعد أن تنحى أحد المستثمرين الرئيسين عن المشروع ، وفي عام 2006 عملت كمساعدة مدير المشتريات في سلسلة الملابس البريطانية Jigsaw .

كيت ميدلتون والأمير ويليامز

التقت كيت بالأمير لأول مرة عام 2001 في عامها الثاني في الجامعة ، ومنذ عام 2003 أصبحت علاقة كيت مع الأمير ويليامز محل اهتمام كبير من وسائل الإعلام ، وقد شوهد الزوجان في أبريل 2004 معًا في رحلة تزلج في كلوسترز ، وخلال عام 2005 بدأت وسائل الإعلام البريطانية تتكهن بأن الزواج الملكي أصبح وشيك .

وقد حظيت ميدلتون بملاحقة إعلامية واسعة داخل وخارج بريطانيا ، حيث قام الصحفيون بتتبعها في نزهاتها اليومية ، وفي عام 2005 نشرت أحد الصحف الألمانية موقع شقة ميدلتون في لندن مع صور لها من الخارج ، وأدى ذلك إلى حصول ميدلتون على تفاصيل أمنية خاصة بها على مدار 24 ساعة من إدارة الملوك والحماية الدبلوماسية ، وهذا الأمر أدى لزيادة التكهنات حول اقتراب الزواج .

ولكن عام 2007 انفصلت كيت عن الأمير لفترة قصيرة لأن الأمير ويليام انشغل بمهنته في الجيش ، ولكن سرعان ما عادا ، وفي 16 نوفمبر عام 2010 أعلنا خطبتهما ، وتزوجا يوم الجمعة 29 أبريل 2011 في كاتدرائية ويستمنستر بلندن .

هل ستصبح كيت ملكة في يوم ما

في صباح حفل الزفاف منحت الملكة لقب جديد لحفيدها وهو دوق كامبريدج ، ومنحتهما أيضًا لقبًا اسكتلنديًا وهو بارون وبارونة كاريكفيرجس ، والأمير ويليام هو الوريث الثاني للعرش بعد والده الأمير تشارلز .

وعلى الرغم من أن الملكة لم تظهر أي رغبة في التخلي عن العرش إلا أن الأمير يتدرب منذ الصغر على القيام بالمهام الملكية ، ولكن فور أن يتوج الأمير ويليام ملك سوف تحصل الدوقة على لقب الملكة القرينة ، وبالنسبة لمعظم العالم ستكون الملكة كاثرين ، وسوف تقوم بدورها في دعم مهام زوجها الملكية مثل الاجتماعات والزيارات الأجنبية ودعم المؤسسات الخيرية ، ولكن لا يسمح لها القيام بأي دور سياسي .

ووفقًا لموقع العائلة المالكة الرسمي فإن الملكة سوف تتوج مع الملك في احتفال مماثل ولكنه أبسط من حفل تتويج الملك ، ويوضح الموقع أيضًا أنه إذا كان من سيتوج هو سيدة مثل الملكة إليزابيث فإن الزوج لا يحمل لقب ملك وذلك لأن لقب الملك هو لقب سيادي ، بينما الملكة الزوجة هو لقب شرفي فقط مثل اللقب الذي سوف تحصل عليه كيت

وقد كانت أخر ملكة قرينة في إنجلترا هي والدة الملكة إليزابيث والتي اختارت لقب الملكة الأم بعد وفاة زوجها حتى لا يتم الخلط بينها وبين ابنتها الملكة إليزابيث الثانية ، ومن المحتمل أن تصبح كيت الملكة الأم إذا توفى زوجها أولًا وأصبح ابنها الأمير جورج الملك ، ويمكن أن تصر على الاحتفاظ بلقب الملكة .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *