كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب‏

يعد اليوتيوب هو الموقع الأول عالميًا لمشاركة مقاطع الفيديو ، حيث يجذب جميع الناس من أنحاء العالم سواء كانوا من أكبر صانعي المحتوى على الإنترنت أو حتى الأشخاص العاديين الذين يرغبون فقط في مشاركة بعض المقاطع عن أنفسهم مع أصدقائهم وعائلتهم.

فسواء كنت تسعى لأن تكون نجم الإنترنت القادم أو ترغب فقط في أن تصنع خزانة لڤيديوهاتك الشخصية ستبدأ من نفس المكان الذي بدأ منه الجميع وهو أن تعرف أولًا كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب.

ولحسن الحظ قد جعل جوجل هذه العملية أسهل بكثير على مر السنين ، لذا يمكنك أن تتبع ببساطة بضع خطوات سريعة لتتمكن من إنشاء قناتك والمباشرة في العمل عليها في الحال.

١- إنشاء حساب على اليوتيوب:
لا يمكنك أن تنشئ قناة يوتيوب دون أن يكون لديك حسابًا على اليوتيوب ، إذا كان لديك حسابًا بالفعل قم بتسجيل الدخول ثم انتقل للفقرة التالية “إنشاء قناة على اليوتيوب” ، أما الذين لا يملكون حسابًا على موقع جوجل يجب عليهم أن يتبعوا تلك الخطوات البسيطة:

الخطوة الأولى: اذهب إلى صفحة يوتيوب الرئيسية واضغط على زر تسجيل الدخول في أعلى يمين الشاشة.

الخطوة الثانية: إذا كان لديك بالفعل حساب على جوجل فهنيئًا لك أنت بالفعل تمتلك حساب يوتيوب أيضًا ، قم بتسجيل الدخول وانتقل للفقرة التالية ، وإذا لم يكن لديك اضغط على “المزيد من الخيارات” ثم “إنشاء حساب”.

الخطوة الثالثة: قم بملء البيانات في صفحة إعداد الحساب ثم اضغط على زر “الخطوة التالية”.

الخطوة الرابعة: قم بتأكيد حسابك باستخدام رقم هاتفك إذا طلب منك جوجل ذلك ، وبمجرد إتمام المهمة يتم إرسالك إلى صفحة الترحيب.

الخطوة الخامسة: عد إلى صفحة يوتيوب الرئيسية وعندها سيتم تسجيل دخولك تلقائيًا ، وإذا لم يحدث ذلك اضغط على زر تسجيل الدخول مرة أخرى وقم بإدخال بيانات تسجيل الدخول.

٢- إنشاء قناة على اليوتيوب:
إن اليوتيوب متحمس لمنح الجميع قناة يوتيوب حتى لو كانوا سيستخدمونها في نشر التعليقات فقط ، مما يعني أنك إذا حاولت فعل أي شيء على اليوتيوب سيتم دفعك لإنشاء قناة ، إلا أن أسهل طريقة لفعل ذلك هي باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: اضغط على زر الإرسال “وهو علي هيئة سهم موجه لأعلى تحته خط” في أعلى يمين الشاشة.

الخطوة الثانية: سيُطلَب منك تأكيد اسمك وصورتك الشخصية ، ويمكنك الاحتفاظ بنفس الاسم والصورة المستخدمين لحساب جوجل ولكن إذا رغبت في أن تظل مجهولًا على قناة اليوتيوب يمكنك إدخال أية بيانات تريدها.

الخطوة الثالثة: يُنصح بقراءة شروط خدمة اليوتيوب ما دمت هنا حتى تكن على دراية بما أنت على وشك إنشائه ، وبمجرد انتهائك من قراءتها اضغط على زر “إنشاء قناة”.

وهذا كل شيء ، أنت الآن تمتلك قناة يوتيوب مُفعَّلة ، يمكنك الآن نشر الفيديوهات وشق طريقك إلى نجومية عالم الإنترنت أو نشر مقاطع عن قطتك أو أي شيء تريده.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *