كيفية الاستمرار في استخدام ويندوز 7

ويندوز 10 هو نظام التشغيل الذي تريده شركة ميكروسوفت للمستخدمين ، ولكن بالنسبة لمستخدمي ويندوز 7 المخلصين ، فيمكنهم الاستمرار في استخدام هذا البرنامج الذي أنشأ منذ تسع سنوات إذا رغبوا بالفعل في ذلك ، وذلك بفضل تحديثات الأمان الممتدة .

ترغب شركة ميكروسوفت جميع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة أن تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 ، ولكن هناك ما يقرب من 40 بالمائة من كافة أجهزة الويندوز التي لا تزال تعمل بنظام التشغيل ويندوز 7 ، بعضها تعود للمستخدمين المنزليين ، ولكن معظمها تمتلكه شركات ، ولن نتطرق في هذا المقال إلى الأسباب التي تثني المستخدمين عن الرغبة في ترقية أجهزتهم إلي نظام التشغيل ويندوز 10 .

 لا يزال ويندوز 7 مدعومًا من قِبل  شركة ميكروسوفت

سيتم دعم نظام التشغيل ويندوز 7 حتى عام 2020 ، و نظام التشغيل ويندوز 8 حتى عام 2023 ، وهذا يعني أن شركة ميكروسوفت ستستمر في توفير تحديثات الأمان ، مما يضمن بقاء أنظمة التشغيل هذه آمنة قدر الإمكان .

لاحظ أنه يجب أن يكون لديك تحديثات أو حزم خدمية معينة مثبتة للحصول على هذه التحديثات .

مد تحديثات الأمان لويندوز 7

أعلنت شركة ميكروسوفت مؤخرًا أنها تقدم تحديث الأمان لما بعد تاريخ 14 يناير 2020 للمستخدمين الذين يرغبون في الاستمرار في استخدام نظام التشغيل ويندوز  7 ، وذلك حتى شهر يناير من عام 2023 ، ولا ينطبق ذلك في الواقع على المستخدمين المنزليين – فهو يستهدف الشركات نظرًا لأنه لا يطبق إلا على إصدارات ويندوز 7 بروفيشنال وويندوز7  إنتربريس .

وتوضح مدونة 365 الخاصة بموقع شركة ميكروسوفت ، أن تحديثات الأمان الممتدة سيتم بيعها مع كل جهاز ، وسيزيد السعر كل عام ، ولم تعلن شركة ميكروسوفت عن الأسعار تحديدًا ، ولكنها توفر وسيلة لأي شخص يقوم بتشغيل هذه الإصدارات (حتى المستخدمين المنزليين) للاستمرار في تشغيل ويندوز 7 بأمان لمدة من 4 إلى 5 سنوات أخرى .

تمضي المدونة في شرح أن برنامج Office 365 ProPlus سيتم دعمه على الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 7 مع تحديثات الأمان الممتدة (ESU)  حتى يناير 2023 ، وهذا يعني أن العملاء الذين يشترون ويندوز 7 ESU سيتمكنون من الاستمرار في تشغيل  Office 365 ProPlus .

ونؤكد مرة أخرى ، أنه من المرجح أن ينطبق ذلك على الأنشطة التجارية والشركات أكثر من المستخدمين المنزليين ، وإذا كانت الأسعار باهظة الثمن بالنسبة لك ، أو كنت تقوم بتشغيل ويندوز 7 هوم ، فلا ينصح بالاستمرار في استخدام نظام التشغيل ويندوز  7بعد تاريخ 14 يناير 2020 إذا كان الكمبيوتر متصلاً بالإنترنت ، ومع ذلك ستظل قادرًا على تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات الذي سيوفر مستوى من الحماية .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *