كيف تبني أسلوب بسيط للحياة

أصبح تجميع الأشياء بالمنزل جزء من نمط الحياة المعاصرة ، فهناك العناصر التي نحتاجها ، وهناك ما لا نحتاج إليه حقًا ، ولكن متي نكف عن شراء وتكديس الأشياء غير الضرورية ، فإذا بدأت تشعر بحصار الأشياء واكتظاظها حولك ، أو أصبحت لا تتمكن من العثور على العناصر الهامة  وصارت أغراضك لا قيمة لها ، فربما حان الوقت لتبني أسلوب حياة بسيط ، ومن الناحية العملية ؛ يمكن أن يساعد التخلي عن الأشياء على تنظيم مساحة المعيشة ، وقد يكون لهذه الأشياء أيضا قيمة رمزية ، مما يشير إلى تغيير في منظورك وأولوياتك في الحياة.

إنشاء خطة للحياة ببساطة
سيتعين عليك تحديد أولويات الأشياء التي لا يمكنك العيش بدونها والأشياء الأقل أهمية ، فالفوضى قد تتراكم في كل غرفة في المنزل ، وتعد إحدى الطرق الجيدة للبدء في نمط الحياة البسيط هو وضع خطة لفحص أشياءك بشكل منهجي وتحديد ما تريد الاحتفاظ به ، فربما يبدو الأمر صعبا إذا فكرت فى التعامل مع كل العناصر فى يوم واحد ، ولاداعى لذلك ، قم بتقسيم كل جزء من العملية إلى خطوات ، على سبيل المثال ؛ يمكنك تخصيص يوما لفحص أشياء بغرفة ما أو أسبوع لغرفة أكبر تحتوي على مزيد من العناصر مثل المطبخ ، ومع ذلك يمكنك اختيار السرعة التي تناسبك ، وتذكر أنه ليست سباقًا ، فقد استغرق الأمر بعض الوقت لتجميع هذه الأشياء ، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت أيضًا للتخلص منها.

الأعمال الفنية والزخرفية
تخلق الأعمال الفنية والتحف جوا أكثر ثراءً ، ولكنها ليست ضرورية ويمكنها أن تزحم الغرفة ، قد يكون التخلص منها بمثابة نقطة انطلاق جيدة ، يمكنك الاحتفظ فقط بالأشياء التى لها قيمة معنوية أو جاذبية ، وقم ببيع أو التخلي عن الباقي ، أو التبرع بهم للجمعيات الخيرية.

الحياة بالحد الدنى من الأثاث
العديد من المنازل لديها أثاث إضافي والذى يتسبب فى ازدحام المساحة ، فكّر في إخراج القطع التي لا تعجبك ببساطة أو غير المناسبة وغير المريحة ، إذا كنت لا تستخدمها كثيرًا أو لا تحتاج إليها ، فلا تتردد في التخلص منها ، تذكر أن بعض الجمعيات الخيرية سوف تقبل العناصر الضخمة التي تريد التبرع بها.

معدات المطبخ وأدوات المائدة
يفضل العديد شراء أحدث أدوات المطبخ وأكثرها جاذبية ، ولكن الكثير من الأجهزة والأدوات الصغيرة ، مثل محضرات الطعام والخلاطات ، يمكن أن تشغل مساحة كبيرة بالمطبخ والخزانة ، ابحث عن عناصر المطبخ التي لا تستخدمها بشكل متكرر أو التي لديك منها أكثر من واحدة ، واكتفى بعنصر واحد ، وستجد أن المطبخ أسهل وأكثر متعة في الاستخدام ، فهى وسيلة أخرى لتغيير مظهره.

التخلص من الملابس غير الضرورية
يمتلك العديد منا ملابس إضافية فى خزانة الملابس والتى قد لا نرتدى أغلبها ، عليك تحديد العناصر التي ترتديها كثيرًا بشكل متكرر وتبرع بالباقي.

مع وضع هذه الأفكار المفيدة في الاعتبار ، يصبح من الأسهل البدء بعملية التخلص من الأشياء غير المرغوبة و التوجه في نحو نمط حياة أكثر بساطة ، حيث توفر مساحة المعيشة المنظمة والغير مكدسة شعور بالرضا والاسترخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *