كيفية عمل وسادة التدفئة في المنزل

إن استخدام وسادة التدفئة يمكن أن يساعد في تخفيف الآلام ويقلل من تصلب العضلات والتهاب المفاصل ، وتعتبر وسادة التدفئة هذه هي إحدى الطرق لتوفير العلاج الحراري ، كثير من الناس يستخدمون وسادة التدفئة للحد من آلام الرقبة وآلام الظهر وآلام في العضلات وأعراض التهاب المفاصل وتشنجات الحيض ، في هذه المقالة ، وصفنا ثلاث طرق لعمل وسادة التدفئة في المنزل ، وسنكتشف أيضًا كيف يمكن للحرارة المساعدة في تخفيف مجموعة متنوعة من الأعراض .

3 طرق لعمل وسادة التدفئة في المنزل

تقوم العديد من المتاجر ببيع وسادة التدفئة ، ولكن من السهل صنعها في المنزل ، ها هي أفضل طرق عمل وسادة التدفئة بالمنزل .

قطعة قماشة مبللة

ضع قطعة قماش مبللة في كيس الفريزر وقم بتسخينها في الميكروويف ، ولكن تأكد من أن هذه الحقيبة آمنة الاستخدام في الميكروويف ، ثم بعد ذلك لف قطعة القماش هذه وقم بوضعها على المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة في المرة الواحدة .

تسخين منشفة في الفرن

يمكن لأي شخص استخدام منشفة لعمل وسادة التدفئة في المنزل ، يمكن للناس استخدام هذه الطريقة لجعل وسادة تدفئة أكبر في الحجم ، قم أولا بوضع منشفة رطبة مطوية في فرن على درجة 300 فهرنهايت أو 149 درجة مئوية ، ثم اترك المنشفة في الفرن لمدة 5-10 دقائق وذلك التوقيت يعتمد على سمك المنشفة ، وبمجرد أن تصبح دافئة ، قم بلف المنشفة بقطعة قماش ناعمة وجافة وضعها على المنطقة المصابة لمدة 15-20 دقيقة .

جورب قديم

يمكن للناس أن يقوموا بوضع وسادات تدفئة قابلة لإعادة الاستخدام من النسيج أو جورب قديم ، من الممكن أيضًا استخدام هذه كمكابس باردة عن طريق التجميد بدلاً من تسخينها ، خذ جوربًا قديمًا ونظيفًا واملأه بثلاثة أرباعه كاملة بالأرز غير المطبوخ أو شعير الذرة أو دقيق الشوفان ، ثم اربطه أو خيطه ثم قم بتسخينه في الميكروويف لمدة 1-2 دقيقة ، ولمنع الحروق قم دائمًا باختبار وسادة التدفئة في الجزء الداخلي من الذراع قبل وضعها في المنطقة المصابة ، حيث يجب أن تشعر بالدفء بشكل مريح .

كيف تعمل وسادة التدفئة

يمكن أن يساعد استخدام وسادة التدفئة في تخفيف الألم في المفاصل والعضلات والأنسجة الرخوة ، وهذا هو شكل من أشكال العلاج الحراري ، حيث تزيد الحرارة من تدفق الدم إلى المنطقة المصابة مما يساعد على تخفيف العضلات ويساعد على تقليل التصلب في المفاصل .

كما أن العلاج الحراري يمكن أن يساعد في تخفيف ألم الظهر وألم الرقبة وتشنجات الحيض وأعراض الصداع النصفي والألم بعد الاصابة وآلام التهاب المفاصل ، وأثناء عملية الشفاء  تجلب الدورة الدموية المتزايدة المزيد من الأكسجين إلى الخلايا المصابة ، حيث أن الأكسجين يسرع من شفاء  الأنسجة .

مخاطر استخدام وسادة التدفئة

لا تستخدم العلاج الحراري في أعقاب الإصابة مباشرة ، لأن هذه هي المرحلة الالتهابية للشفاء ويمكن أن تتسبب الحرارة في المزيد من التورم وإصابة الأنسجة ، حيث أنه بعد حدوث إصابة مباشرة يمكن أن يساعد الضغط البارد في تقليل التورم .

يجب على الأطفال الصغار وكبار السن عدم استخدام منصات التدفئة ، أيضًا ينبغي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل حساسية الحرارة عدم استخدام أي شكل من أشكال العلاج الحراري ، وهذا يشمل الأشخاص الذين يعانون من اعتلال الأعصاب الناجم عن مرض السكري أو غيرها من الحالات .

يجب على النساء الحوامل عدم وضع وسادات التسخين في منطقة البطن أو الحوض ، وينبغي عليهم أيضًا تجنب أحواض الاستحمام الساخنة والاستحمام في المياه الساخنة جدًا .

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *