كيفية فتح حساب على PayPal باي بال

باي بال هو وسيلة آمنة للدفع عبر مواقع التجارة الإليكترونية وموقع eBay  ، ولأن الناس في أيباي يعرفون الأمور الجيدة بمجرد رؤيتها فقد استحوذت شركة إيباي على PayPal بالكامل في عام 2002 م .

كيفية التسجيل في باي بال

من أجل التسجيل لاستخدام خدمة باي بال يجب عليك إدخال اسمك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإليكتروني وأيضًا كلمة مرور ، ويجب أن تختار كلمة مرور أكثر من ستة أحرف وتحتوي على أرقام وحروف .

ويجب أيضًا أن تختار سؤال لتأمين الحساب ، وتعد الأسئلة الأكثر أمانًا هي اسم حيوانك الأليف أو اسم مدينتك أو الأرقام الأربعة الأخيرة من رقم الضمان الاجتماعي .

ويجب عليك أن تضع علامة على علامة اختيار بجوار الفقرة التي تقول فيها أنك توافق على اتفاقية الاستخدام وسياسة الخاصة ب PayPal ، وعندما تقرأ النص وتفهم ما يدور حوله باي بال قم بالنقرعلى Sign Up .

سوف يرسل لك باي بال بريد إليكتروني يؤكد فيه تسجيلك ، وسوف تصل الرسالة على الفور إلى بريدك الإليكتروني الذي استخدمته في التسجيل ، وهذه الرسالة تحتوي على رابط ، انقر فوقه لزيارة موقع باي بال ، وأدخل كلمة المرور التي اخترتها عند إنشاء الحساب على باي بال .

ربط بطاقة الائتمان بالباي بال والتحقق من بيانات حسابك

بالطبع يجب عليك إضافة رقم بطاقة ائتمان إلى حساب باي بال الخاص بك إذا كنت تنوي أن تدفع ثمن شيء ببطاقة الائتمان أو تخطط للبيع على موقع إيباي .

إذا لم يكن لديك بطاقة ائتمان أو كنت ترغب في الدفع مقابل الخدمات التي تشتريها من حسابك المصرفي مباشرة فيجب عليك أن تسجل حسابك المصرفي الجاري .

وهذا الأمر قد يجعلك تشعر بعدم الراحة لأن تقديم مثل تلك البيانات (وخاصة عبر الإنترنت ) قد يكون خطيرًا ، ولكن لا تقلق ! ، فشركة باي بال تستخدم تقنية تشفير عسكرية للحفاظ على أمان حسابات المستخدمين ، لذلك لا داعي للقلق على بياناتك السرية .

ولتسجيل بطاقة الائتمان الخاصة بك سيكون عليك إدخال الاسم المطبوع على البطاقة وتاريخ انتهاء صلاحيتها ورقم التحقق من البطاقة (وهو يتكون من ثلاثة أرقام مطبوعة على ظهر البطاقة بجوار الأرقام الأخيرة من رقم البطاقة ، كما سيطلب منك أيضًا إضافة عنوان ليتم إرسال فواتيرك عليه .

عند إدخال كافة المعلومات التي يحتاجها باي بال انقر فوق زر add ، وسوف ترسل باي بال بياناتك إلى شركة بطاقة الائتمان التي أدخلتها لتأكيدها  ، لذلك قد تستغرق العملية دقيقة أو نحو ذلك ، وعندما تؤكد شركة الائتمان بياناتك سوف يتم إضافة البطاقة إلى حساب باي بال ، ويمكنك تسجيل 4 بطاقات ائتمان نشطة على حسابك في باي بال .

ويمكن تسجيل حسابك البنكي بنفس السهولة ، فقط عليك أن تضع بياناتك الموجودة أسفل أحد شيكاتك البنكية .

التحقق من حسابك المصرفي

لكي يتم تأكيد حسابك يجب أن تكون باي بال قادرة على التأكد من أن الحساب المصرفي الذي أدخلته يخصك حقًا ، إذا كان البنك الخاص بك يعمل عبر الإنترنت ، فسوف يتم تأكيد حسابك في غضون بضعة دقائق .

وعندما يتأكد باي بال من المعلومات التي يريدها سوف يقوم بعمل إيداعين صغيرين في حسابك المصرفي ، لذلك بعد حوالي أسبوع من إنشاء الحساب اتصل بالمصرف أو تحقق من حسابك عبر الإنترنت واكتشف قيمة هذين الإيداعين .

وعندما تتأكد من إيداع المبلغ قم بالدخول إلى موقع PayPal باستخدام البريد الإليكتروني وكلمة المرور الخاصة بك واكتب المبلغ الذي تم إيداعه في المكان المناسب .

والآن قد تم التحقق من حسابك وتأكد باي بال أنك تمتلك حساب مصرفي نشط .

فوائد عملية التحقق التي يقوم بها باي بال 

  • يمكنك إنفاق ما يصل إلى 10 ألاف دولار من خلال PayPal في معاملة واحدة .
  • ستحصل على مستوى أعلى من الأمان لحسابك .
  • تظهر هذه العملية للأعضاء الآخرين في باي بال أنك عميل محل ثقة .

عند تسجيل الدخول لأول مرة في باي بال سوف يكون هناك حدود للمبلغ الذي يمكنك سحبه من باي بال ، فقد تتمكن فقط من سحب 500 دولار في الشهر فقط .

ولكن لحسن الحظ يمكنك علاج هذه المشكلة من خلال تأكيد حسابك المصرفي وربط الحساب على باي بال ببطاقة الائتمان الخاصة بك ، ولكن حتى يكون الأمر واضح فإن أقصى عملية تحويل من حساب باي بال إلى أحد البنوك لا يمكن أن تتخطى 100 ألف دولار أمريكي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *