كيف تتعامل مع الجار المزعج

قد يواجه العديد مشكلة وجود جيران مزعجين ، بصرف النظر عن الإقامة فى شقة بمبني سكنى أو فى منزل مستقل ، ويتطلب التعامل مع الجيرة المزعجة نوع من التوازن بين الدبلوماسية والطلب المباشر ، فغالبا ما نرغب في الهدوء دون إحراج أحد ، أودون خلق مشاعر عداوة أو ضغينة ، وفيما يلي بعض النصائح للإرشاد عن كيفية التعامل مع الجيران المزعجين.

ربت بلطف
قد ينسى جيرانك إذا كانوا يحتفلون أو يقضون وقتًا طيبًا أن الوقت متأخر أو أن الجدران رقيقة ، قد يعتقدون أن الجميع يحب موسيقاهم ، حاول الطرق بضع مرات على الجدار المجاور لجذب انتباههم ، تذكر إنه لا ينبغى الاستمرار فى الطرق بعنف ، فقط أطرق بصوت عال ليكون مسموع ، يشبه الأمر التربيت على الكتف للتنبيه بوجود مشكلة ، قد يكون ذلك كافيًا لحث جارك على خفض مستوى الصوت.

قم بزيارة سريعة
لا يعني الذهاب إلى منزل جارك المشاجرة ، قم بتقديم نفسك و تكلم بلهجة هادئة ولغة جسد مسالمة ، وادخل فى الموضوع مباشرة ، وإذا كان لديك أطفال فلا تخجل من ذكرهم ، فلا يرغب الناس غالبا فى إزعاج نوم طفل صغير.

تقديم اقتراحات – بلطف
تسمح لك السماعات اللاسلكية والأخرى ذات الأسلاك الطويلة بالاستماع إلى الموسيقى بمستوى صوت مرتفع دون إزعاج أى شخص ، وإذا كانت صوت خطوات أقدام الجيران عالة ويسبب لك مشكلة ، فربما يمكنهم ارتداء النعال أو الجوارب أو التجول حفاة الأقدام ، أو يمكنك ذكر السجادة المريحة التي تمتلكها ، إذا كانت المشكلة مزمنة ، فاقترح وقت لخفض الموسيقى أو ليصبحوا أكثر هدوءًا ، حاول حل المشكلة مع جيران دون ذكر القوانين أو اللجوء للسلطات.

استعن بالهدايا
لا يوجد شيء مثل طبق من الحلوي أو كعك الشوكولاتة في بعض الأحيان لحل المشكلات المستمرة مع الجيران ، من الصعب أن تشعر بالغضب من شخص يقدم لك وجبة لذيذة ، قد يتطلب ذلك بعض التخطيط ، وغالبا فإن الاهتمام ومراعاة الجيران قد يساعد كثيرا.

البحث عن مساعدة من الخارج
إذا كنت مستأجر ، فأخبر مالك العقار ، ولكن لا تنتهز الفرصة لسرد جميع شكاويك ، ولا ترفع صوتك ، سيكون الصوت الهادئ والتفسير البسيط أكثر فعالية ، تذكر أنه من مصلحة المالك توفير بيئة آمنة ومريحة ؛ وإلا فإنه يخاطر بفقدان المستأجر وقد يواجه صعوبة في العثور على مستأجر جديد ، كما يوجد العديد من عقود التأجير والشراء والتعاقد بها بند يحتم منع الضجيج.

إذا لم تتحسن الأمور وكنت أنت المالك للبيت ، فيمكنك الاستعانة بأصدقاء فى الجوار للتوسط ، أو تلجأ لتطبيق القانون كخيار أخير ، تتمكن الشرطة من التعامل مع هذه الأنواع من المواقف ويمكن أن تصل بهم إلى نتيجة مرضية دون حدوث تداعيات طويلة الأجل لهذا الموقف.

قبل كل شيء ، حافظ على رباطة جأشك ، وتذكر أن بعض الناس قد لا يدركون أنهم يسببون إزعاج ، ومن المرجح أن يتعاون معظم الناس ، خاصة إذا ابتسمت أثناء طلبك منهم خفض الصوت ، ويمكن أن تساعد الفكاهة الصغيرة في الأوقات المناسبة أيضا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *