كيف تجعل رائحة فمك مفعمة برائحة اللافندر المنعشة

تمنحك رائحة النفس المنعشة القدرة على التحدث مع الآخرين بطريقة واثقة ، حتى في الأماكن القريبة ، ومعطرات النفس محلية الصنع هو أحد الطرق للحصول على هذا الشعور النظيف دون صرف المال أو تناول المواد الكيميائية الضارة ، اصنع هذا المعطر الرائع من رائحة الخزامي ، وستتمكن من إخفاء رائحة الفم الكريهة في لمح البصر .

المكونات

  • طبق به حزمة من الخزامى المجفف (أكثر أو أقل حسب الذوق)
  • سكر
  • زيت اللافندر (أكثر أو أقل حسب الذوق)
  • 1 كوب من بودرة الصمغ
  • 1 ملعقة طعام ماء

جمع المواد الخاصة بك
اختيار أفضل أنواع اللافندر المجفف الصالح للأكل ، حيث أن العديد من محلات البقالة تبيع الخزامى إما في قسم التوابل أو الممر النباتي ، ستحتاج إلى 1 ملعقة طعام (14.8 مل) من اللافندر الجاف لهذه الوصفة ، و تأكد من شراء الخزامى القابل للطهى ، لأنه آمن للاستهلاك ، في مقابل أنواع أخرى من الخزامى ، مثل خزامى الزينة .

بمجرد العثور على الخزامى ، اختبره عن طريق الشم ، إذا كان الخزامى يصدر رائحة خفيفة ، فمن الجيد استخدامه ، إذا كانت الرائحة تشبه العفن أو لا رائحة له على الإطلاق ، استمر في البحث .

وثمة خيار آخر هو شراء الخزامى الطازج ، وربطه بخيوط وتعليقه رأسًا على عقب ليجف ، عندما يكون جافًا تمامًا ونضر عند لمسه ، اسحب البراعم بأصابعك وخزنها في عبوة زجاجية لاستخدامها لاحقًا .

خطوات صنع معطر اللافندر

  • طحن الخزامى الجاف ،  حيث أن براعم الخزامى الجافة ضخمة للغاية و ليس من السهل خلطها بالمزيج ، حيث يجب عليك طحنهم حتى يصبحوا كالمسحوق البودرة ، يمكنك استخدام الهاون أو مطحنة التوابل لطحنه .
  • إذا كنت تستخدم مطحنة التوابل ، فقد يكون من المفيد طحن كوب أو حتى مجموعة من الحزم في وقت واحد و قم بتخزين أي مسحوق متبقي في وعاء زجاجي للمستقبل .
  • قم بإزالة أي قطع نباتية أو حطام متبقية عن طريق غربلة أو تصفية المسحوق .
  • إذا كنت تريد مذاق حلو ، فيمكنك إضافة السكر إلى البراعم وطحنها معًا للحصول على مزيج  أحلى ، فقط كن حذرًا أنه يجب مراعاة مستوى الحلاوة عند دمج كل شيء معًا في الخطوات النهائية .

شراء زيت اللافندر
زيت اللافندر هو زيت أساسي شائع جداً ومتوفر في معظم متاجر الأغذية و على الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء تنظم الإنتاج الأساسي لهذه الزيوت ، إلا أن الجودة يمكن أن تختلف بشكل كبير ، لذا يجب الحذر عند شراءها .

ابحث عن معلومات واضحة حول الزجاجة فيما يتعلق بالأصل ، والنقاء (تريد 100٪ من الزيت العطري غير المخفف) ، و عندما تكون في شك ، اعد اختبار الرائحة مرة أخرى .

تجهيز منطقة العمل
قم بإعداد منطقة عملك ، اسحب وعاء صغيرً وسطي الحجم وملعقة للخلط وصينية للطهي ولفًة من ورق الشمع .

اخلط كل شيء معا
اغسل يديك جيداً من المهم إبقاء مساحة الطهي نظيفة قدر الإمكان ، وغسل اليدين مهم قبل البدء بالتنفيذ .

اصنع عجينة قابلة للمضغ

ضع كوبًا واحدًا من البودرة الصمغية في وعاء خلط متوسط ، اسكب ملعقة طعام (14.8 مل) من الماء في الوعاء ، حرك مع ملعقة ، حتى يصبح العجين متماسك ليكون صالح لوضعه في قوالب ، إذا كنت بحاجة إلى إضافة المزيد من الماء ، فقم بوضع بضع قطرات أخرى .

إضافة مسحوق الخزامى وزيت اللافندر

تعتمد الكميات التي تقوم بإضافتها على تفضيلك الشخصي ، لذلك قم بتذوق الخليط عند تغييره ، تبدأ مع قليل من مسحوق الخزامى وقطرة واحدة من الزيت وابدأ بالزيادة إذا كنت تريد  .

كن محافظًا مع الخزامى ، حيث أن الإفراط في تناول زيت اللافندر يمكن أن يسبب الطفح الجلدي والآثار الجانبية الأخرى .

الاستعداد للتشكيل

وضع ورقة من الشمع ورش بعض السكر عليها  ، سيوفر السكر حاجزًا إضافيًا ضد الالتصاق ويضيف لمسة لطيفة إلى الجزء الخارجي من المنتج النهائي .

التجفيف والتعبئة

اخرج العجين من الوعاء و قم بتشكيله على هيئة كرة كبيرة في يديك وضعه على ورق الشمع المسكر واضغط عليها بشكل متساوٍ باستخدام راحتي يديك حتى تصبح سماكتها ¼ بوصة ، قم بتغطيته بطبقة رفيعة من سكر الحلويات لمنع الالتصاق .

قطع العجين

  • استخدم سكين حاد لقطع العجين إلى مربعات صغيرة .
  • إزالة أي بواقي من قصاصات العجين من حول القطعة مربعة الشكل .
  • استمر حتى تنتهي من الخليط داخل الوعاء ، و اتركهم من 4-6 ساعات يصبحوا متماسكين .
  • ضع ورقة العجين في مكان بارد وجاف .
  • إزالة القطع بعناية بأصابعك بعد أن تجف ، ضعها في وعاء محكم للتخزين .

استخدامها

تمضغ عند الحاجة للحصول على طعم لذيذ برائحة الخزامى سوف يملأ فمك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *