كيف تسجل للالتحاق باختبارات SAT

بالتأكيد عندما تفكر في التقديم في اختبارات SAT للالتحاق بالجامعات الأمريكية فإنك تشعر أنها خطوة كبيرة ، ذلك يجب عليك أن تعرف أولًا ما هوSAT  وكيف تختار بينه وبين اختبار ACT ، وبمجرد أن تقرر اختيار SAT  فإنك تحتاج بعدها لمعرفة مواعيد انعقاده ، وطريقة التسجيل فيه .

فوائد التسجيل في SAT عبر الإنترنت

بالتأكيد في أغلب الحالات ستضطر إلى التسجيل عبر الإنترنت حيث أن عدد قليل فقط من الناس مؤهلين للتسجيل عبر البريد ، ومن ميزات التسجيل عبر الإنترنت أنك ستحصل على تأكيد التسجيل بشكل فوري ولن تضطر إلى التساؤل إذا ما كنت قد سجلت بشكل صحيح أم لا .

كما أن التسجيل عبر الإنترنت سيتيح لك اختيار مكان أداء الاختبار وموعده في وقت التسجيل ، كما يمكنك عمل تعديلات على طلب التسجيل وطباعة تذكرة الدخول التي ستحتاج إليها عند الدخول لمركز الاختبار ، وأفضل ميزة هي إمكانية وصولك إلى تطبيق Score Choice™ بسهولة ، لتحديد نتائج الاختبارات السابقة التي يجب إرسالها إلى الجامعات والكليات وبرامج المنح الدراسية .

خطوات التسجيل عبر الإنترنت

إذا أردت أن تسجل في اختبارات سات عبر الإنترنت فعليك أن تتبع الخطوات التالية :

  • يجب أن تتفرغ لمدة 45 دقيقة .
  • انتقل إلى موقع التسجيل sat.org/register أو أطلب من مستشار المدرسة الثانوية أن يشرح لك طريقة التسجيل .
  • وبمجرد دخولك للموقع اضغط على Sign-up Now
  • ثم قم بإنشاء ملف تعريفي للكلية College Board Profile (ستحتاج إلى معرفة طريقة إنشاؤه قبل البدء) .
  • أدفع الرسوم .
  • وسوف تحصل على إشعار يؤكد تسجيلك وبذلك تكون انتهيت .

مؤهلات التسجيل لـSAT  عبر البريد

لا يمكن لأي شخص أن يسجل عبر البريد ، ولكن هناك بعض الحالات التي تستلزم ذلك منها :

تريد أن تدفع عن طريق شيك أو حوالة بريدية ، لأنك لا تستطيع فعل ذلك عبر الإنترنت .

أنت أصغر من 13 عام ، فيجب عليك أن تكمل ملفك التعريفي للكلية عبر البريد .

إذا كنت تسجل للمرة الأولى وتريد أن تخوض الاختبار يوم الأحد لأسباب دينية ، وإذا كانت المرة الثانية التي تختبر فيها يوم الأحد فيمكنك أن تسجل عبر الإنترنت .

لا يوجد مركز اختبار بالقرب من منزلك ، فيمكنك تقديم طلب لتغيير مركز أداء الاختبار عبر البريد ولا يمكنك فعل ذلك عبر الإنترنت ، في تلك الحالة عند التسجيل عليك أن تضع 02000 كمركز اختبار أول من اختيارك واترك خانة مركز الاختبار الثاني فارغة وأرفق خطاب مع استمارة التسجيل لشرح موقفك .

أنت تختبر في دولة لا يتوفر بها خاصية التسجيل عبر الإنترنت ، أو تقوم بالتسجيل من خلال ممثل دولي .

لا يمكنك تحميل صورة رقمية لك ، إذا لم تستطيع أن تلتقط لنفسك صورة عبر كاميرا رقمية أو هاتف يمكنك إرسال صورة معتمدة بالبريد عبر تسجيلك الورقي .

طريقة التسجيل بالبريد

احصل على نسخة من دليل تسجيل SAT Paper ويمكنك طباعتها من الإنترنت أو احصل على نسخة من مكتب مستشار التوجيه بمدرستك ، وتأكد من إتباع بعض التوجيهات عند ملأها .

يجب أن تحصل على أرقام رمز مجلس الكلية College Board code numbers للكليات الكبرى التي تفكر في الالتحاق بها ويمكنك أن تجد هذه الأرقام في على موقع College Board ، أو اطلب قائمة بالرموز من مكتب مستشار التوجيه لديك .

ابحث عن رمز الدولة التي تعيش فيها (رمز الولايات المتحدة 000) .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *