كيف تقنع الناس بفكرتك

لديك فكرة ، وأنت مقتنع إنها فكرة جيدة ، ولكن إذا أردت تحويلها إلى عمل قابل للبقاء فعليك إشراك الآخرين في فكرتك .

سواء كانوا مستثمرين محتملين أو أشخاص لديهم مهارات فنية أو عملاء محتملين ، سيجب عليك في وقت ما أن تقنع عددًا كافيًا من الناس بمزايا فكرتك أو أنها لن تنطلق أبداً للعالم .

بيع الفكرة أصعب بكثير من بيع منتج أو خدمة ، ولهذا السبب يصارع بعض المُسوقين مع هذه المرحلة من العملية ، ويمكن أن تساعدك التقنيات التالية في تحسين طريقتك وتشجيع الآخرين على الانضمام إلى فكرتك .

 اهتم بشبكة المعارف

من بعض النواحي ، فإن بدء عمل جديد هو مجرد لعبة أرقام ، فكلما زاد عدد الأشخاص الذين يمكنك التواصل معهم، زادت احتمالية اهتمام بعض الأشخاص بفكرتك ، وقد سهلت وسائل الإعلام الاجتماعية ومنصات التكنولوجيا  التواصل بكفاءة مع الكثير من الناس .

بيع رؤيتك

عند بيع فكرتك ، ابدأ من خلال وصف الرؤية التي تكمن خلفها وسبب أهميتها بالنسبة إليك ، واشرح كيف ستغير فكرتك العالم أو تحل مشكلة أو تجعل حياة الناس أفضل ، وقم بتوضيح الصورة الكبيرة أولاً ؛ ثم اعرض التفاصيل في وقت لاحق ، وفي الوقت نفسه كن مستعدًا لتقديم دليل على أنك قد بحثت السوق وحددت حاجة مشروعة ، وبغض النظر عن مدى إلهام الرؤية فإن الناس يريدون أن يروا أن فكرتك لديها القدرة على الانتشار والاتساع .

 اجعلها حقيقية

 بعد جذب اهتمام أحد الأشخاص بتفسير شغوف لفكرتك ، سيرغب في مناقشة تفاصيل محددة يمكن للنموذج الأولي العملي أن يحدث فرقًا كبيرًا من خلال السماح للناس برؤية شكل المنتج وطريقة عمله ، وإذا لم تصل إلى المرحلة التي يمكنك فيها تطوير نموذج أولي، فعلى الأقل يكون لديك خطة عمل مكتوبة بشكل جيد توضح تفاصيل فكرتك .

اجعلهم يريدونك أنت 

 مقياس الحكم على جودة الفكرة هو قابليتها للتنفيذ ، وعندما تقترب من الناس سيقومون بتقييم قدراتك بنفس طريقة تقيمهم  للفكرة ، لذا احصل على منصة جيدة جاهزة للانطلاق لتتمكن من وصف الفكرة بسرعة وبإيجاز ، ثم اجعل شغفك وشخصيتك والتزامك بتحقيق ذلك يتألق من خلالها ، فغالبًا ما يستثمر المستثمرون في الشخص بقدر ما يستثمرون في الفكرة .

إذا كنت تواجه مشكلة في جعل الأشخاص يشترون فكرتك ، فجرّب بدء سلسلة من المناقشة والاستفسارات ، التي قد تدور المناقشات حول أساليب التسويق مما يجعل حملة التمويل الجماعي ناجحة ، وإذا كنت لا ترى أن المناقشة تتمحور حول سؤالك ، فما عليك سوى أن تسأل سؤالك بشكل واضح ومباشر ! بهذه الطريقة ستحصل على التعليقات التي تحتاجها لبيع فكرتك بشكل أكثر فاعلية .

بعض أساليب البيع أفضل من غيرها ، فانشئ بعض الأدلة لدعم وإثبات فكرتك ، وللقيام بذلك ، قم بالتجربة جرّب الفكرة ، واجمع بعض البيانات ثم انطلق وأعرضها على الأشخاص ، وبالمثل إذا كانت الفكرة مدمرة للناس ، فهل يمكنك إعادة وضعها في إطار وبطريقة تجعلها تبدو أقل تهديدًا ؟ يمكنك استخدام الحلفاء لمساعدتك على بيع الفكرة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *