كيف يساعدك الهشتاج في البحث عن وظيفة ؟

هل تستخدم الهشتاج في البحث عن وظيفة ؟ تعد الهشتاج هي أداة مفيدة للتواصل، وإيجاد فرص عمل، ومشاركة البحث عن وظيفة حتى يلاحظك أرباب العمل الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي للتوظيف.

كيف يعمل الهشتاج ؟ وما هي أفضل طريقة لاستخدامه ؟ إذا كنت تستخدم مواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر أو انستجرام، فمن المحتمل أن تكون على دراية بالهشتاجات، هي العلامة (#) متبوعة بكلمة أو عبارة، عند النقر عليها يمكنك رؤية جميع المنشورات المتعلقة بها التي تضمنها الهشتاج، فهي الطريقة الأمثل لتحديد الرسائل وتجميعها في موضوع مماثل.

تعرف على المناسب وغير المناسب عند استخدامك الهشتاج للبحث عن وظيفة، فإذا كنت تستخدم الهشتاج بطريقة إبداعية ومدروسة، فهذا يعطي لعملية البحث دفعة قوية، إقناع مديري التوظيف بتوظيفك في الحال.

طرق استخدام الهشتاج للبحث عن وظيفة

تعرف على الشركة

إذا كنت تريد معرفة مزيد من المعلومات حول كيفية العمل في شركة ما، فيمكنك استخدام الهشتاج للحصول على معلومات داخلية، فلدى العديد من الشركات هشتاج معينة يستخدمها الموظفون من أجل مشاركة قصصهم عن العمل في الشركة.

على سبيل المثال أطلقت شركة ” Target” هشتاج ” #TargetVolunteers” من أجل السماح لموظفيها بمشاركة الصور والمعلومات حول تجاربهم التطوعية. فيمكن أن يساعدك البحث داخل الهشتاج للتعرف على كيفية قيام الشركة بتشجيع الموظفين ورد الجميل لهم لمشاركتهم المجتمعية، فإذا كانت هناك شركة ترغب في العمل بها، فتحقق مما إذا كان هنالك هشتاج خاص بالموظفين من عدمه.

العثور على الوظائف المتاحة

يستخدم العديد من أصحاب العمل مواقع مثل توتير والفيس بوك حتى انستجرام، لنشر الوظائف، في كثير من الأحيان سوف تشمل الهشتاج المتعلقة بالحدث أو البحث عن وظيفة في هذه البوستات، لذا ابحث في مواقع التواصل الاجتماعي عن علامات تصنيف معينة مرتبطة بقوائم الوظائف مثل (#jobs  و #jobsearch)، ولمزيد من التحديد  يمكنك البحث عن المسميات الوظيفية مثل ((#teachers أو #teacherjobs))، يحتوي موقع توتير على هشتاج #HireFriday، الذي يستخدمه أصحاب العمل يوم الجمعة، في أيام الجمعة ستنشر بعض الشركات قوائم الوظائف وتتضمن هذا الهشتاج.

ملاحظة: يمكنك أيضًا البحث بهذه الهشتاج في موقع لينكدإن، فيستخدم مديري التوظيف الهشتاج لنشر الوظائف عليه.

تعزيز البحث عن وظيفة

ساعد في العثور عليك من على صفحات التواصل الاجتماعي وصفحات LinkedIn باستخدام الهشتاجات المناسبة. على سبيل المثال، إذا كنت تنشر شيئًا متعلقًا بالبحث عن وظيفة (مثل رسالة حول تجربة عملك أو رابطًا إلى سيرتك الذاتية)، فيمكنك تضمين هشتاج ذات صلة، مثل #jobhunt أو #employment أو #resume.

كيفية استخدام الهشتاجات على الشبكات

الشبكات العامة: سواء كنت تبحث عن وظيفة أم لا ، يمكنك دائمًا استخدام الهشتاج للعثور على أشخاص في مجال عملك للتواصل معهم، أولاً  يمكنك استخدام الهشتاج للمشاركة في المحادثات المتعلقة بمجالك.  ابحث عن الأشخاص الرئيسيين في مجالك على وسائل التواصل الاجتماعي وشاهد الهشتاج التي يستخدمونها.  وعند الحاجة  قم بتضمين الهشتاج نفسها التي يستخدمونها، وأيضًا عند نشر أشياء على وسائل التواصل الاجتماعي ذات صلة بالبحث عن وظيفة أو لها صلة بعملك،  فهذه طريقة رائعة لبدء محادثة فعالة مع أشخاص في نفس مهنتك أو شبكتك المهنية.

محادثات مفيدة: يمكنك استخدام الهشتاج للتحدث مع أشخاص في مجالك ورؤية محادثات متعلقة به على توتير، والمشاركة فيها، فمحادثات توتير منتظمة (عادة أسبوعية)،كل محادثة تدور حول موضوع معين ويتم تخصيصها بواسطة هشتاج، من خلال العثور على دردشات توتير المرتبطة بمجال عملك والمشاركة فيها، يمكنك التواصل مع الأشخاص في مجال عملك  بسهولة.

الأحداث المهنية: هناك طريقة أخرى لاستخدام الهشتاج، فمثلًا في مؤتمر احترافي. حيث تحتوي معظم المؤتمرات وأحداث التواصل على هشتاج يمكنك استخدامها عند نشر الصور ومشاركة المعلومات حول الحدث على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك استخدام الهشتاج لمشاركة أفكارك حول المؤتمر، والتعرف على أحداث المؤتمر، والتواصل مع الحضور الآخرين في المؤتمر.

نصائح لاستخدام الهشتاج للبحث عن عمل

استخدم الهشتاج شائع بالفعل، لا تنشئ هشتاج جديد وتأمل أن يبدأ الناس في استخدمها، ولكن تأكد من استخدامك للهشتاج الشائعة بين المجموعات التي تهتم بالتعرف عليها، ولمعرفة الهشتاج الشائع تحقق من الأشخاص المؤثرين في مجالك على الشبكات الاجتماعية، واسأل زملاء عملك عن الهشتاج التي يستخدمونها أو يتبعونها.

استخدم الهشتاج لمشاركة المحتوى الاحترافي، تأكد من أنك تستخدم هشتاج مرتبطة بالبحث عن وظيفة على وسائل التواصل، ولتكون مشاركتك احترافية لا تقوم بتضمين هشتاج مثل البحث عن وظيفة على منشور عن حيواناتك الأليفة، بل عن عملك الاحترافي فقط.

استخدم الهشتاج بشكل مقتصد على الرغم من كونها أداة مفيدة في البحث عن وظائف ولكن لا تضمنها كثيرًا في كل منشور، فقد حدد اثنين أو ثلاث فقط.

أفضل الهشتاجات للبحث عن عمل

يمكن استخدام الهشتاج التالية للبحث عن عمل في مواقع الشبكات الاجتماعية :

#JobSearch
#JobSearching
#JobSearchTips
#Resume
#HireMe
#Jobs

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *