لاعب الجودو حبيب نور محمدوف

حبيب نور محمدوف هو رياضي روسي مختلط ، يتنافس في عدة أشكال من الرياضة مثل الجودو والمصارعة والملاكمة ، وهو معروف بسجله الشهير حيث يملك أطول سجل لم يخسر فيه وهو 24 فوز في فنون القتال المختلطة ، حالياً يلعب حبيب في قسم الوزن الخفيف لبطولة القتال النهائي ، ولقد تدرب حبيب على فنون الدفاع عن النفس من سن مبكرة ، عن طريق والده الذي يعتبر من أشهر مُدربي هذه اللعبة ، كما حصل حبيب محمدوف على ماجستير الدولية في الرياضة في الجيش جنبًا إلى جنب مع تعلم الفنون القتالية ، يملك حبيب الحزام الأسود في الجودو كما يعتبر بطل العالم في لعبة سامبو القتالية ، ووفقاً لتصنيفات عام 2016 فهو يحتل المرتبة الأولى في قسم الوزن الخفيف UFC .

حياة الطفولة لحبيب نور محمدوف

ولد حبيب محمدوف في 20 سبتمبر 1988 في قرية كيروفوال في روسيا ، كان حبيب هو الابن الثاني من بين ثلاثة أبناء لأبيه عبدالمنعم نور محمدوف ، وهو من قدامى المحاربين والرياضيين ، كان لديه أخ أكبر يدعى موجامد  والأخت الصغرى أمينة .

بدأ تدريبات القتال من سن مبكرة ، وفي عام 2001 انتقلت العائلة إلى ماخاشكالا ،  وهناك بدأ التدريب في المصارعة وعندما بلغ 15 عاما بدأ أيضاً دروس في الجودو ، على الرغم من أنه شعر في البداية أن التحول من المصارعة إلى الجودو كان تحديًا كبيراً ، إلا أن والده شعر أنه من الضروري أن يتعلم المنافسة بشكل جيد ، وعند بلوغه سن السابعة عشرة بدأ والده بتدريبه في لعبة السامبو القتالية ، وفي وقت لاحق انتقلت عائلته إلى كييف في أوكرانيا حيث واصل تدريباته هناك .

الحياة المهنية لحبيب نور محمدوف

في سبتمبر 2008 ظهر حبيب نور محمدوف لأول مرة في اتحاد الفنون المختلطة والمعروف ب MMA ، وفي غضون شهر واحد حصل على أربعة انتصارات منها ثلاثة في يوم واحد ، وفي الشهر التالي  فاز ببطولة كأس الأتريوم الافتتاحية في موسكو .

في السنوات الثلاث التي تلت هذا الفور فاز حبيب في 12 مباراة والتي شملت أيضاً فوزه في أول ظهور له على المستوى العالمي ، بعد عامين انتقل إلى المنافسة على بطولة الفنون القتالية للمحترفين ، وفي نفس العام تنافس في سبع مباريات وفاز في كل مباراة منها .

حقق سجله المثير للإعجاب من 16 فوزًا وبدون خسارة في مباريات بطولة القتال النهائية UFC ، في عام 2011  دخل في قسم الوزن الخفيف .

كانت أول مباراة له ضد كمال شالور في أوائل عام 2012 ، وفاز بالمباراة في الجولة الثالثة ، وخلال المباراة ضد آبيل تروخيو في عام 2013 سجل رقمًا قياسيًا جديدًا من 21 ضربة ناجحة من 27 محاولة ، بين سبتمبر 2014 و 2015  اضطر إلى إلغاء عدة مباريات بسبب الاصابات واعتلال الصحة حيث عانى من عدة إصابات في الركبة وإصابات أخرى .

في عام 2016 عاد حبيب محمدوف وفاز في مباراة ضد الوافد الجديد داريل هولشر ، وفي نوفمبر من ذلك العام حارب مايكل جونسون وفاز في الجولة الثالثة .

في عام 2017  كان من المقرر أن يقاتل طوني فيرجسون لبطولة العالم خفيفة الوزن المؤقتة ، لكنه أصيب بالمرض بسبب بعض المضاعفات التي نشأت عن عملية خفض الوزن وكان يجب إلغاء الجولة .

البطولات والألقاب

في عام 2008 كان حبيب محمدوف هو الفائز في بطولة كأس Pankration Atrium ، وفاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للسامبو في عام 2009 ، وفي نفس العام فاز في تحديدات اتحاد الفنون القتالية ، كما حصل على الميدالية الذهبية في بطولة القتال الروسي سامبو التي نظمها الاتحاد القتالي سامبو في روسيا في نفس العام .

في عام 2010  فاز بجائزتين في لعبة السامبو وهي الميدالية الذهبية في بطولة العالم للسامبو والميدالية الفضية في كأس العالم في قتال سامبو .

حصل على لقبين في عام 2012 وكان بطل الوزن الخفيف على مستوى الرجال بالإضافة إلى لقب بطولة قواعد عدم الانحياز .

في عام 2016 فاز بلقب المقاتل الدولي للعام في جوائز اتحاد الفنون المختلطة العالمية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *