لماذا تعد الدنمارك أسعد بلد في العالم

يصنف تقرير السعادة العالمي مرة أخرى الدنمارك بين أسعد ثلاث دول من أصل 155 دولة تضمنهم الاستطلاع ، وذلك بمثابة ميزة حصلت عليها البلد لمدة سبع سنوات متتالية .

من ناحية أخرى ، احتلت الولايات المتحدة المرتبة 18 في تقرير السعادة العالمي لهذا العام ، وبذلك انخفضت بأربع نقاط عن تقرير العام الماضي .

الدنمارك دولة السعادة

إن مكانة الدنمارك بين أسعد البلدان في العالم تتفق مع العديد من الدراسات الاستقصائية الوطنية الأخرى عن السعادة أو ، كما يسميها علماء النفس “الرفاهية الذاتية” .

يحب العلماء أن يحققوا ويجادلوا حول كيفية قياس الأشياء ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالسعادة ، يبدو أن هناك إجماعًا عامًا على ذلك .

كيف يتم قياس السعادة

بناءً على نطاق البحث وغرضه ، غالبًا ما يتم قياس السعادة باستخدام مؤشرات موضوعية (بيانات عامة حول الدولة ، الدخل ، المشاركة المدنية والصحة) وأساليب ذاتية ، مثل سؤال الناس عن مقدار ما يتعرضوا له من مشاعر إيجابية وسلبية .

لماذا يعيش الدنماركيون حياتهم بشكل أكثر إيجابية

لدى الدنمارك حكومة مستقرة ومستويات منخفضة من الفساد العام وتعليم عالي الجودة ورعاية صحية فائقة وفى نفس الوقت تفرض البلاد أعلى ضرائب في العالم على مواطنيها ، لكن الغالبية العظمى من الدنماركيين يدفعون بسعادة ، فهم يعتقدون أن زيادة الضرائب يمكن أن تخلق مجتمعًا أفضل .

استخدامهم لمصطلح (hygee)

تتم ترجمة “Hygge” أحيانًا على أنها “مريحة” ، ولكن التعريف الأفضل لـ hygge هو “الألفة المقصودة” ، والتي يمكن أن تحدث عندما تقوم بتجارب مشتركة آمنة ومتوازنة ومتناغمة مع غيرك ، مثلما تقرر تناول فنجان قهوة مع صديق أمام الموقد ، أو عندما تقرر الذهاب في نزهة صيفية في الحديقة مع أسرتك .

وقد وجدت الأبحاث أن هذا المفهوم ، هو جزء لا يتجزأ من شعور الناس بالرفاهية ، ويعمل بمثابة حاجز ضد الإجهاد ، في حين يخلق أيضا مساحة لبناء صداقات قوية ، في بلد يتمتع بدرجة عالية من التميز مثل الدنمارك ، يستطيع مفهوم ال “Hygge” الترويج للمساواة وتعزيز الثقة بالنفس .

أصبح نظام ال “hygee” نظام عالمي

سيكون من الإنصاف القول أن نظام ال “Hygge” هو مفهوم خاص ونابع من قلب الدولة الدنماركية ، ولكنه أيضا أصبح ظاهرة عالمية فموقع التسويق على الإنترنت (أمازون) يبيع الآن أكثر من 900 كتاب عن نظام ال “Hygge” ، و تطبيق الانستجرام  لديه أكثر من 3 ملايين منشور مع هاشتاج  “hygge”، تظهر بيانات موقع البحث “Google” قفزة كبيرة في عمليات البحث عن “hygge” الذى بدأ العمل به في تشرين الأول 2016 .

والدنمارك ليست الدولة الوحيدة التي لديها مفهوم مماثل ل “hygge”  فالنرويجيون لديهم “koselig” والسويديين  “mysig” وهولندا “gezenlligheid” وألمانيا  “gemütlichkeit” .

ماذا عن الولايات المتحدة الامريكية

في الولايات المتحدة لا يوجد أي مكافئ ثقافي حقيقي لـ hygge ، يرتبط الدخل عادة بالسعادة ؛ رغم أن الناتج المحلي الإجمالي للبلد آخذ في الارتفاع ومعدلات البطالة في الانخفاض ، فإن مستويات السعادة في الولايات المتحدة كانت تتناقص بشكل غريب .

حيث لا يزال عدم المساواة في الدخل يمثل مشكلة لديهم  وكان هناك أيضا انخفاض ملحوظ في الثقة بين الأشخاص وتجاه مؤسسات ذات قيمة في الدولة مثل الحكومة وكذلك وسائل الإعلام ، وفي النهاية ، لا يوجد فائض يعتمد عليه السكان في وقت الحاجة ، لكن 95٪ من سكان الدنمارك يمتلكون هذا الفائض .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *