لوز الماركونا نوع مميز من المكسرات

يحتوي لوز الماركونا على عناصر غذائية غير متوقعة ، وهو نوع مخصص من اللوز ينتج في الأصل بأسبانيا وتشتهر تلك الدولة بوجود ذلك النوع من اللوز منذ مئات السنين ، وفي العقود الأخيرة أنتشر تصدير ذلك النوع من اللوز إلى كل أنحاء العالم نظرًا لنكهته المميزة وفوائده الصحية المميزة ، ومقارنة باللوز الحلو المعتاد ، يتميز لوز الماركونا بكونه أكثر حلاوة وأنعم من حيث الملمس ، ونكهته أقوى من نكهة اللوز الحلو ، وبالتالي يعد النوع المفضل لصنع أصناف الحلوى المختلفة ، كما أن حجمه أكبر من حجم اللوز الحلو .

القيم الغذائية الموجودة في لوز الماركونا

يحتوي لوز الماركونا على عديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان ، منها الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة الغير مشبعة والتي توجد بنسبة أعلى في لوز الماركونا عن أي نوع آخر من اللوز ، وتحتوي كل أوقية من لوز الماركونا على 180 سعر حراري ، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وهو ما يعادل 3 جرام لكل أوقية ، كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات الهامة والمعادن مثل فيتامين E وكالسيوم وحديد ومضادات أكسدة .

استخدامات لوز الماركونا

من السهل استخدام لوز الماركونا في الأطعمة ، حيث يمكن أن يُستخدم كوجبة خفيفة أو سناكس أو كمكون رئيسي في إعداد الأطباق الرئيسية .

بل هو مناسب لإضافته مع الحلوى ويعد مكمل مثالي للشيكولاتة الداكنة والكعك والكب كيك والأيس كريم والبراونيز ، بل إن ملمسه الذي يشبه الزبدة جعله مكون مثالي لصنع صلصات السلطة ، بل وفي بعض الدول يتم دمج لوز الماركونا مع اللحوم والأجبان ، بل وفي صنع أكله الطابا الشهيرة في اسبانيا ، بل ويتوفر في المتاجر زبدة لوز الماركونا الذي يمكنك تناولها وفردها مع الخبز والبسكويت .

طريقة تخزين لوز الماركونا

إذا أردت تخزين لوز الماركونا والاحتفاظ به أطول فترة ممكنة ، فلابد من تجميده لأن بذلك تحمي الدهون الموجودة داخله من التعفن ، وإذا لم تكن تريد تجميدها فيمكنك حفظها في علب محكمة الغلق لمنع تسرب الهواء لها وفسادها ، وهو على عكس طريقة تخزين اللوز الحلو فهو لا يحتاج إلى كل ذلك لأنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون .

كما أن سوء تخزين لوز الماركونا يعرضه للفساد خلال فترة من 2-3 أسابيع ، لذا من الأفضل حفظ لوز الماركونا في الفريزر لحين استخدامه وتناوله لضمان سلامته وأحتفاظه بعناصره الغذائية المكدسة المجموعة في ذلك النوع المميز من المكسرات .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *