ماذا تقول فصيلة دمك عن صحتك وشخصيتك ؟

يتكون دم الإنسان من نفس العناصر الأساسية ، ولكن توجد فروق تمثل أربعة فصائل مختلفة من الدم ، وما يجعل تلك الفصائل الأربعة مختلفة هي مستضداتها – أنظمة الدفاع المناعي – على سطح خلايا الدم الحمراء .

نشر أستاذ جامعي ياباني يدعى Tokeji Furukawa تقرير في عام 1930 ، يدعي فيه أن فصائل الدم – A و B و AB و O – تعكس شخصيات أصحابها ، ومنذ ذلك الحين أصبح تصنيف فصيلة الدم راسخًا في الثقافة اليابانية ، حيث يعرض التلفزيون الياباني والصحف الأبراج حسب فصيلة الدم ، مثل الأبراج الفلكية ، وأصبحت الكتب التي توضح العلاقة بين فصيلة الدم والشخصية هي الأكثر مبيعا ، حتى البحث على زوج المستقبل يتم بناء على فصائل الدم ، ولكن لا تزال العلاقة العلمية بين فصيلة الدم والشخصية غير مثبتة .

ومع ذلك ، هناك الكثير من الأبحاث التي توضح بالتفصيل كيف يمكن لفصائل الدم أن تكشف عن أنماط الصحة الشخصية ، إليك ما يقوله العلم والتقاليد اليابانية عن فصيلة دمك .

محتويات

فصيلة الدم A

تحتوي فصيلة الدم A فقط على مستضدات A على الخلايا الحمراء والأجسام المضادة B في البلازما ، وإذا كان لديك فصيلة دم A ، يمكنك التبرع بكريات الدم الحمراء لفصائل A و AB .

وقد يحدد تركيب المستضدات على خلايا الدم الحمراء مقدار ما يتم إطلاقه من هرمون معين ، فإذا كان لديك فصيلة دم A فمن المرجح أن يكون لديك مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول في الجسم ، ووفقا للمعاهد الوطنية للصحة تزداد بعض المخاطر الصحية المرتبطة بهذه الفصيلة ، مثل احتمالية الإصابة بسرطان المعدة والبنكرياس وسرطان الدم ، وخطر الإصابة بأمراض القلب ، والإصابة بعدوى الجدري والملاريا الحادة ، ومن المفارقات أن أصحاب فصيلة الدم A أقل اجتذاب للبعوض .

ووفقا للمعتقدات اليابانية ، لدى هذه الفئة بعض السمات العظيمة مثل الجدية والإبداع والعقلانية والصبر وتحمل المسؤولية ، حتى إذا كنت عنيدًا ومتوترًا .

فصيلة الدم B

تحتوي مستضدات B على خلايا الدم الحمراء والأجسام المضادة A في البلازما ، ويمكن التبرع بخلايا الدم الحمراء لفصائل B و AB  .

تزيد لدى هذه الفئة نسبة خطر الإصابة بأمراض القلب ، وتزيد لدى النساء ذوات فصائل الدم AB أو B مخاطر الإصابة بسرطان المبيض ، ويوجد لدى الأشخاص من هذه الفئة أكثر من 50000 ضعف عدد سلالات البكتيريا النافعة من الأشخاص ذوي فصائل الدم A أو O .

وحسب المعتقدات اليابانية ، يتمتع أفراد هذه الفئة بالشغف والنشاط والإبداع والقوة ، ومن ناحية أخرى قد يكون الشخص أناني وغير مسؤول وغير متسامح .

فصيلة الدم AB

تحتوي كلا من مستضدات A و B على خلايا الدم الحمراء ، لكن لا يوجد أجسام مضادة A أو B في البلازما ، إذا كان لديك فصيلة دم +AB ، فأنت مانح بلازما عالمي .

وجد أن الأشخاص من فصيلة الدم AB يزيد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 23 % من أولئك الذين لديهم دم من فصيلة O ، ويزيد احتمال إصابة المرأة الحامل بحالة ضغط الدم المعروفة باسم تسمّم الحمل ، ويكون الأشخاص هنا أكثر عرضة بنسبة 82 % لصعوبات إدراكية – مثل استدعاء الذاكرة واللغة والانتباه – مقارنة بالأشخاص الذين لديهم فصائل دم أخرى ، ويشك الباحثون في أن بروتين التجلط المعروف باسم عامل تجلط الدم الثامن هو السبب في ذلك .

وإذا كان لديك فصيلة دم AB فأنت هادئ ومسيطر وعقلاني وقابل للتكيف ، وساخر وغير حاسم وكثير النسيان وغير مسؤول .

فصيلة الدم O

لا يوجد بها مستضدات A و B على خلايا الدم الحمراء ، ولكن يوجد كلا من الأجسام المضادة A و B في البلازما ، ويمكن للذين يملكون هذه الفصيلة من الدم التبرع بكريات الدم الحمراء لأي شخص .

إذا كان لديك فصيلة الدم O ، فمن المحتمل أن تصاب بالقرح وتمزق أوتار العرقوب ، وتكون أكثر عرضة لخطر الكوليرا ، ولكنك أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان البنكرياس وتواجه خطرًا أقل للوفاة بسبب الملاريا ، ومع ذلك فمن المرجح أن تكون أكثر اجتذابا للبعوض .

وتشير المعتقدات اليابانية إلى أنك واثق ، وعازم ، وقوي الإرادة وبديهية ، ولسوء الحظ أنت أيضا أناني ، بارد ، لا يمكن التنبؤ بتصرفاته ويحتمل أن تكون مدمنًا على العمل .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *