ما هو الفرق بين الماستركارد والفيزا

لا تصدر كلاً من شركة  MasterCard و Visa بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر أو البطاقات المدفوعة مسبقًا ، ولكنها تقدم خدمة مهمة عند إنفاقها ، ها هو إليك ما تفعله هذه الشركات وكيف يمكنك أن تقرر أيهما يستخدمها .

ما هو الفرق بين الماستر كارد والفيزا

لا يوجد فرق كبير بين الماستر كارد والفيزا باستثناء النقاط الأتية من حيث أين يتم قبول هذه البطاقات ، ومن حيث مخططاتهم الأمنية ، وأيضًا من حيث الفوائد التي تقدمها كلاً من هذه البطاقات ، وبالتالي بدلاً من الاختيار بين Visa أو MasterCard ، عليك البحث عن بطاقة الائتمان التي توفر لك أكبر قدر من المال ، ويمكن استخدامها بالطريقة التي تحتاجها وتقدم أفضل المكافآت .

ما هي الماستر كارد والفيزا

Visa و MasterCard هي عبارة عن شركات تقوم بمعالجة التعاملات التي تقوم بها عند إنفاقك باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم أو البطاقة مسبقة الدفع .

على الرغم من ظهور الشعارات الخاصة بهذه الشركات على هذه البطاقات ، ولكن  لن تحتاج أبدًا للتعامل مع شركات Visa أو MasterCard بنفسك ، حيث أنه لن  تقدم لك أي من الشركتين أي بطاقة و لن تقرض عليك المال أو تدير حسابك وأيضًا لن تحصل على دفعات شهرية منك  ، وتقدم كلاً من شركات Visa و MasterCard خدماتها إلى مصدر بطاقتك وهو البنك أو الشركة الأخرى التي تم تسميتها على بطاقتك والتعامل مع طلبك .

هذا ما تفعله Visa أو MasterCard عند استخدام بطاقتك ، حيث تقوم بالتحقق من مصدر بطاقتك إذا كان يجب قبول المعاملة أو رفضها ، ويؤكدون للشركة قبول الدفع الخاص بك إذا كان يمكن القيام به ، كما أنهم يقومون بمعالجة عملية الدفع التي تقوم بها عن طريق استخدام بطاقتك .

ما هي البطاقة التي يجب عليك اختيارها

هناك مجموعة واسعة من بطاقات فيزا وماستركارد وأمريكان إكسبريس التي تقدمها شركات إصدار البطاقات الائتمانية المدفوعة مسبقاً والائتمان ، فهي تأتي بمجموعة من المزايا والفوائد ، لذلك انظر إلى هذه بدلاً من ما إذا كانت البطاقة تحمل شعار Visa أو MasterCard عليها  ، فإذا كنت بحاجة إلى بطاقة خصم ، فعليك أن تحدد اختيارك للحساب الجاري الذي يقدم ما تحتاج إليه .

كيفية الحصول على ماستر كارد أو فيزا

بمجرد اختيار البطاقة التي تناسب احتياجاتك ، يمكنك التقدم من خلال مصدر البطاقة أو البنك وليس من خلال شركة فيزا أو ماستركارد .

أين يمكنك استخدام بطاقة MasterCard أو Visa

يقبل كلاهما أكثر من 20 مليون تاجر في أكثر من 150 دولة ، إذا كنت تسافر كثيرًا وتريد استخدام بطاقتك في الخارج ، فتحقق مما إذا كانت بلد المقصد تميل إلى تفضيل نوع بطاقة فوق أخرى ، على الرغم من أن معظم الأماكن تقبل بطاقات Visa و MasterCard بالتساوي .

هل يقدمون الحماية عبر الإنترنت

توفر كل من Visa و MasterCard الحماية عند التسوق عبر الإنترنت ، حيث تحمي MasterCard العملاء من عمليات الاحتيال على البطاقات باستخدام نظام SecureCode الخاص بها ، وتستخدم Visa نظام Verified by Visa الخاص بها للحصول على مزيد من الأمان ، ويتيح لك كلاهما إعداد كلمة مرور يجب إدخالها مع تفاصيل بطاقتك لإكمال المعاملة عند التسوق عبر الإنترنت .

هل يقدمون أي فوائد

إذا كانت لديك بطاقة ائتمان ، فإن معظم مزاياها مثل استرداد النقود تأتي من بطاقتك بدلاً من MasterCard أو Visa ، ومع ذلك  يقدم كلاً منها العروض الترويجية التي لا تتوفر إلا للأشخاص الذين يستخدمون بطاقات الخصم أو الائتمان أو البطاقات المدفوعة مسبقًا ، حيث تقدم لك ماستركارد خصومات حصرية وتذاكر لزبائنها ومزايا استثنائية أخرى إذا كنت تحمل بطاقة World Elite MasterCard ، في حين أن تقدم فيزا مزايا مثل خصومات السفر وتناول الطعام والتسوق والكثير من خدماتها الممتازة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *