ما هو مشروب “Shakeology” وهل مفيد لفقدان الوزن ؟

Shakeology هو برنامج للمشروبات الغذائية نظمته شركة بيتش بودي الشهيرة بتسويق منتجات اللياقة البدنية وأسلوب الحياة ، وهذا المشروب يوفر جرعة يومية من التغذية الكثيفة لمساعدة المستهلكين على الوصول للوزن المثالي أو الوصول للياقة بدنية مرتفعة أو أهداف صحية أخرى .

ما هو Shakeology ؟

غالبًا ما تستخدم مشروبات شايكولوجي كمنتجات لتخفيف الوزن ويستخدمها المستهلكين كبديل للوجبات لتقليل كمية السعرات الحرارية التي يستهلكونها ، كما تقول الشركة أنها يمكن أن تستخدم للحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام أو كوجبة خفيفة صحية أو بالتوازي مع وجبة متوازنة لتعزيز اللياقة البدنية وتحسين الصحة .

ويمكن للمستهلكين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من النكهات منها الفانيليا والشيكولاتية والفراولة والتوت الأزرق ، ويتم توفير وصفات مختلفة لمساعدة مستهلكين شايكولوجي على صنع مشروبات بنكهات مختلفة ، وتوصي الشركة بشرب ما لا يقل عن مشروب واحد من شايكولوجي يوميًا .

ووفقًا لشركة بيتش بودي فإن كل مشروب يوفر البروتين من مصادر مختلفة مثل مصل اللبن والمصادر النباتية ، كما يوفر أيضًا البروبيوتيك والإنزيمات الهضمية ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية والمحولات العشبية (أدابتوجين) ، وتشير الشركة بأن هذا المشروب يعتبر نوع من التغذية الكثيفة .

هل يعتبر شايكولوجي جيد لك ؟

تقول الشركة إن كل عبوة من المشروب توفر مزيج مفيد من مكونات الأطعمة المغذية ، وقد ادعت أنها عبارة عن وجبة متكاملة بشكل مذهل من جميع أنحاء العالم وهي غير مطبوخة وغير معالجة ، وتوفر ثروة من الغذاء المتكامل في وجبة واحدة .

ونظرًا لأن كثير من خبراء التغذية يروجون لتناول وجبات متكاملة لتحسين الصحة والعافية ، فإن هذا النوع من الأغذية يبدو جذاب لأي شخص يحاول تحسين مستوى لياقته البدنية أو فقدان الوزن .

ومع ذلك يجب أن تضع في اعتبارك أنك عندما تتناول Shakeology فإنك لا تستهلك وجبة كاملة بالفعل ، لكنك في الواقع تتناول منتجات تمت معالجتها وتحويلها إلى مسحوق .

لكن هل هذا يعني أن منتجات Shakeology لا توفر أي فائدة غذائية ؟ بالطبع الإجابة لا ، فطبقًا لبيانات العلامة التجارية ، فإن Shakeology الشيكولاتة تعد مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية والبروتين التي يمكن أن تساعد على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، كما أنها غنية بفيتامينات مثل A  و B6 و C و E ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المغنسيوم والنياسين والحديد كما أنها مصدر جيد للزنك .

وتقر الشركة بأن منتجاتها يتم تقييمها بواسطة إدارة الغذاء والدواء FDA .

هل يمكن إنقاص الوزن مع Shakeology ؟

إذا استبدلت وجبة واحدة من Shakeology كل يوم فإنك بالطبع قد تفقد وزنك نتيجة لذلك ، فكل وجبة من منه تحتوي على 160 سعر حراري ، بينما يمكن أن تتراوح كمية السعرات في الوجبة النموذجية من الطعام العادي 400-700 سعر حراري وقد لا تتوافر فيها العناصر الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن مثل الألياف والبروتين .

فإذا قمت باستهلاك شايكولوجي بدلًا من الوجبة فإنك تقلل من استهلاك السعرات الحرارية بمعدل 250 إلى 550 سعر وفي نفس الوقت مازلت تستفيد من فوائد البروتين والألياف التي تساعد في تقليل الجوع ، فإنك ربما تفقد بعض من وزنك .

ومع ذلك فإن الشركة توصي بإضافة بعض المكونات الغذائية مع Shakeology لاستكمال وجبتك ، فإذا قمت بإضافة مكونات ذات سعرات حرارية عالية مثل المكسرات أو البذور أو منتجات الألبان أو الأفوكادو ، فإنك بذلك قد تتناول كمية من السعرات الحرارية أعلى بكثير من الموجودة في الوجبة الغذائية العادية التي يتم تنظيمها بشكل جيد

وحتى إذا قمت بفقدان بعض الوزن اعتمادًا على Shakeology فهذا الفقدان في الوزن قد يكون قصير العمر ، لأنك عندما تتوقف عن تناوله سوف تكتسب وزنك مرة أخرى عندما تعود لنظامك الغذائي العادي ، لذلك من المهم إذا أردت أن تفقد وزنك أن تعتمد على تنظيم أسلوب حياتك بدلًا من الاعتماد على مشروبات أو مكملات أو أدوية أخرى .

هل من المفيد استخدام Shakeology لتخفيف الوزن

بالنسبة لبعض الناس يعتبر Shakeology طريقة مفيدة لتقليل السعرات الحرارية التي نتناولها وتخفيف الوزن ، وربما قد يكون خيارًا جيدًا لك لكن ضع في اعتبارك أنك لا تحتاج إلى إلى مزيج أو مشروب لفقدان الوزن ، كما يمكنك عمل عصير منزلي باستخدام الفواكه الطازجة والخضروات والمكونات الغذائية المفيدة الأخرى ، وعندما تتحكم في المكونات الموجودة في عصيرك يمكنك استبدال المكونات حسب رغبتك وذوقك الشخصي .

وتذكر أنك إذا كنت تتناول العصائر لإنقاص الوزن ، فيجب أن تحرص على تناول وجبة غذائية متكاملة مليئة بالخضروات والبروتين الحيواني ، واختر الحبوب الكاملة بدلًا من الكربوهيدرات المكررة ، وتجنب المشروبات المحلاة والمشروبات الغازية واشرب كثير من الماء .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *