ما هي السنة الصينية الجديدة

تبدأ احتفالات رأس السنة الصينية والمعروفة أيضًا باسم عيد الربيع في الصين في اليوم الثالث والعشرين من الشهر القمري الثاني عشر في التقويم الصيني ، ويستمر هذا المهرجان حوالي 23 يومًا ، وينتهي في الخامس عشر من الشهر القمري الأول في السنة التالية في التقويم الصيني .

هل السنة الصينية الجديدة عطلة رسمية في الصين ؟

إن هذا اليوم يعتبر عطلة رسمية لكل سكان الصين ، حيث يتم تعطيل جميع الشركات والمدارس والمصالح الحكومية من يوم عيد الربيع وحتى اليوم السابع من الشهر القمري الأول في التقويم الصيني ، ومع ذلك فإن بعض البنوك والشركات ترتب نوبات عمل أثناء فترة الاحتفالات ، كما تكون وسائل النقل العامة متاحة خلال فترة رأس السنة الصينية الجديدة .

أصل السنة الصينية

تقول الأسطورة أنه عندما وصل الإمبراطور شون إلى حكم الصين إلى العرش منذ أكثر من 4000 ام مضت ، قاد أتباعه لعبادة السماء والأرض ، وقد تم اعتبار هذا اليوم هو اليوم الأول للشهر القمري الأول في التقويم الصيني ، وهذا هو أساس السنة الصينية الجديدة .

وعلى الرغم من أن الصين قد تبنت التقويم الجريجوري (التقويم الميلادي ) في عام 1911م ، إلا أنهم مازالوا يحتفلون بالسنة الصينية ، ولكن أعيد تسميتها بعيد الربيع ، ولكن هذا التقويم مازال يتمتع بأهمية كبيرة في الصين ، حتى أن بعض الناس مازالوا يستخدمون التقويم الصيني لحساب أعياد ميلادهم وأعمارهم .

ويتم تمثيل كل سنة صينية بأيقونة على شكل حيوان معين ، كما يتم تعليق ملصقات حمراء عليها أبيات شعرية كتعبير عن الفرح والحظ السعيد ، كما ترمز الفوانيس إلى الأجواء الجميلة والساطعة .

تاريخ بداية رأس السنة الصينية بالتقويم الميلادي

لأن السنة الصينية الجديدة تستخدم تقويم قمري لذلك لا يوجد يوم ثابت في التقويم الميلادي لبداية السنة الصينية ، ولكنها تتراوح من يوم 21 يناير وحتى 20 فبراير ، وفي عام 2019 ستكون بداية السنة الصينية الجديدة في 5 فبراير .

2019 الثلاثاء 5 فبراير عطلة رأس السنة الصينية الجديدة

2020 السبت 25 يناير عطلة رأس السنة الصينية الجديدة

2021 الجمعة 12 فبراير عطلة رأس السنة الصينية الجديدة

2022 الثلاثاء 1 فبراير عطلة رأس السنة الصينية الجديدة

2023  الأحد 22 يناير عطلة رأس السنة الصينية الجديدة

2024 السبت 10 فبراير عطلة رأس السنة الصينية الجديدة

2025 الأربعاء 29 يناير عطلة رأس السنة الصينية الجديدة

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *