مدة مباراة كرة السلة

على خلاف الألعاب الأخرى ، إن طول مباراة كرة السلة ليس ثابت ولكنه يختلف وفقًا للمستوى الذي تلعب فيه المباراة ففي الولايات المتحدة يختلف وقت مباريات بطولة الكليات عن المدارس الثانوية ومباريات الرابطة الوطنية لكرة السلة (الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين) NBA والرابطة الوطنية لرياضة الجامعات NCAA والاتحاد الدولي لكرة السلة .

كما أنه في جميع المستويات يتم لعب وقت إضافي في حالة انتهاء المباراة بالتعادل .

متوسط طول مباراة كرة السلة في بطولة الجامعات

تختلف مباريات الجامعات عن المباريات العادية المقسمة إلى أربعة أشواط طول كل منها 15 دقيقة ، ولكن بطولة الجامعات تلعب على شوطين فقط طول كل منهم 20 دقيقة ، ويوجد استراحة بين الشوطين طولها 15 دقيقة ، ومثل مباريات المحترفين يكون الوقت الإضافي خمس دقائق .

مدة مباريات المدارس الثانوية الأمريكية

تعتبر كرة السلة هي اللعبة الأكثر شعبية في المدارس الثانوية الأمريكية ، وتستمر المباريات الخاصة بالمدارس 32 دقيقة مقسمة على أربعة أشواط ، طول كل شوط 8 دقائق ، وفي حالة وجود تعادل بين الفريقين يستمر اللعب لأشواط إضافية مدة كل منها 4 دقائق ، كما توجد استراحة مدتها عشر دقائق بين الشوطين الثاني والثالث .

طول مباريات الجمعية الوطنية لكرة السلة للجامعات NCAA

تعتبر مباريات NCAA طويلة جدًا ، حيث يوجد توقفات كثيرة في تلك اللعبة ، لأنه في حالة اصطدام الكرة بأحد حواف السلة أو تغير الفريق الذي بحوزته الكرة تبدأ ساعة التوقف بالعد من البداية ، وتستغرق كل هجمة 35 ثانية على ساعة التوقف في مباريات الرجال و30 ثانية في مباريات النساء .

مدة مباريات الدوري الأمريكي للمحترفين NBA

تنقسم هذه المباريات عادة إلى أربعة أشواط مدة كل منهم 12 دقيقة ، وتستغرق المباراة العادية 48 دقيقة ، ولكن إذا حدث تعادل يتم إضافة أشواط إضافية مدة كل منها 5 دقائق حتى يفوز أحد الفريقين .

ويؤدي كل من الأشواط الإضافية والاستراحات والأوقات المستقطعة والجزاءات إلى وصول طول المباراة الكلي إلى ساعتين إلى ساعتين ونصف .

وتنطلق ساعة الإيقاف في المباراة كل 24 ثانية .

مدة مباريات المحترفين

يعتمد طول المباراة للمحترفين على الرابطة التي تدير البطولة فرابطة كرة السلة الأمريكية للمحترفين NBA تحدد طول مبارياتها ب 48 دقيقة ، أما الاتحاد الدولي لكرة السلة  FIBA فيحدد طول المباراة ب40 دقيقة .

أما الوقت الإجمالي للمباراة فيستغرق حوالي ساعتين و15 دقيقة ، وهذا الوقت يشمل الأوقات التي تتعطل فيها المباراة بسبب الأخطاء والفواصل والوقت المستقطع .

وتتميز رابطة NBA بأن لديها الكثير من الأوقات المستقطعة على عكس الألعاب الأوليمبية وبطولات الاتحاد الدولي لكرة السلة ، فألعاب NBA  يوجد بها أربع أوقات مستقطعة إجبارية ، كما أن المباريات النهائية في البطولات تستغرق وقتًا أطول من أي مباراة أخرى حيث تصل مدة المباراة إلى حوالي 3 ساعات .

ما هو الشوط في كرة السلة

تنقسم مباراة كرة السلة إلى أشواط ويعتمد عدد الأصوات على مستوى المنافسة ونوع البطولة ، فالاتحاد الدولي لكرة السلة يقسم مبارياته إلى أربعة أشواط مدة كل شوط 10 دقائق ، أما الاتحاد الأمريكي NBA فيحدد مدة كل شوط ب 12 دقيقة ، ويحدد اتحاد الجامعات الأمريكي NCAA  عدد الأشواط بشوطين مدة كل منهما 20 دقيقة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *