مدن سياحية سرية في أوروبا يجب زيارتها

إن لندن وميلانو وبرشلونة من الوجهات السياحية التقليدية في أوروبا ، ولكن أوروبا بها العديد من الوجهات السياحية الأخرى غير المعروفة ولكن يجب أن تجربها .

كوتور مونتينيجرو

تقع مدينة كوتور في الجزء البعيد من الخليج هي أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي ، وتعتبر واحدة من أفضل المناطق السياحية في أوروبا حيث تتميز بتقاليدها الغنية ، ويمكنك زيارتها للاستمتاع  بالبحر وزيارة جزيرة من صنع الإنسان ، أو تسلق قلعة البندقية للاستمتاع بإطلالة شاملة على المدينة ، ويمكنك التجول في شوارع المدينة القديمة التي تشبه المتاهة ، كما يمكنك زيارة كاتدرائية سانت تروفين ذات الطراز القوطي والتي بنيت في القرن الحادي عشر .

بريفيزا اليونان

تقع هذه المدينة الصغيرة والعصرية على خليج أمبرايكان Gulf of Amvrakikos ، وتضم مركزًا تاريخيًا رائعًا ، وتتميز بالشوارع المرصوفة بالحصى وممرات المشاه والمقاهي ، كما يحتوي ميناء المدينة على منتزه جميل يمكنك أن تستمتع بالسير فيه .

أوسيجيك ، أوكرانيا

تقع أوسيجيك على ضفة نهر درافا ، وتتميز بالفن المعماري الأنيق الذي يعود لعصر النهضة ، وبها مركز محصن يسمى فافيردا يعود تاريخه للقرن الثامن عشر ، وقد تم تجديده مؤخرًا ، وهو مركز مثالي للاستكشاف ، وبها أيضًا كنيسة القديس بطرس وكنيسة القديس بولس وشبكة من الممرات النهرية .

فيرارا إيطاليا

يمكننا أن نتفق أنه حتى أكثر البلدان تواضعًا في إيطاليا لها سحر خاص ، وفيرارا ليست مدينة صغيرة وهي تشتهر بجرانها التاريخية ، وتعتبر مكان مثاليًا لقضاء أوقات رومانسية في إيطاليا ، حيث تضم قصور تعود للقرنين الرابع عشر والخامس عشر ، بجانب الكاتدرائيات المذهلة ، وعند زيارتها تأكد من تذوق مجموعة من الأطباق المحلية الرائعة .

كلوناكيلتي ، أيرلندا

تمتلك أيرلندا مجموعة لغا بأس بها من البلدات السرية التي ربما لم تسمع بها من قبل ، ولكن أفضل هذه البلدات هي كلوناكيلتي ، وهي بلدة ساحلية صغيرة في مقاطعة كورك ، وتتميز بأنها بلدة مشرقة وملونة ومبهجة ، ويمكنك أن تعثر فيها على بيت ضيافة خلاب ، فضلًا عن مجموعة من المطاعم الساحرة التي تقدم الأطباق المحلية والبودينج الأسود ، والمدينة تعتبر شبه صغيرة وتضم مجموعة من الخلجان .

سينترا البرتغال

في حين أن برشلونة هي أشهر مدن البرتغال إلا أنها تضم مجموعة كبيرة من المدن الرائعة الأخرى ، منها مدينة سنترا التي تتميز بموقعها بين الجبل والبحر ، وبتراثها التاريخي وطبيعتها الساحرة وأيضًا بمأكولاتها ، وكانت المدينة مصدر إلهام لكتاب القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، حيث كانت تتمتع بهالة رومانسية ، وتظهر هذه الهالة في قصر كويليز وقصر بينا وقلعة موور .

مرسيليا ، فرنسا

دائمًا ما تحصل باريس على كل الضجة ، بينما يفضل بعض السياح التوجه جنوبًا للتمتع ببعض أشعة الشمس على البحر المتوسط وتكون وجهتهم هي مارسيليا ، لذلك في المرة التالية التي تزور فرنسا ابتعد عن المسار التقليدي واتجه نحو مارسيليا ، فهي ثاني أكبر مدن فرنسا ، وهي غنية بالتاريخ والثقافة وحتى بالأطعمة الرائعة ، وقد كانت مارسيليا هي عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2013 وهناك يمكنك أن تلاحظ الهوية الفرنسية بقوة ، والتمتع بأجواء البحر المتوسط ، بجانب مجموعة من المتاحف والمتاجر الصغيرة والمطاعم ، في حين أن تسلق كاتدرائية نوتردام دي لا غارد أمر لا مفر منه للتمتع برؤية أكثر وضوح للمدينة .

ترونهايم ، النرويج

كانت تورنهايم عاصمة النرويج خلال عصر الفايكنج ، وهي تقع على نهر نيديلفا ، وتتميز بتراثها الثقافي الغني ، كما أنها من أكثر المدن الأوروبية إثارة ، وتضم مجموعة من المعالم التي تستحق الزيارة مثل القصر الخشبي في ستيفتيسجارد ، وهو قصر ملكي يعود للقرن السابع عشر .

سالامانكا ، إسبانيا

تقع سالامانكا في قلب إسبانيا ، ويمكن أن نسميها ” ما يحتاجه إنستجرام ” ، وتتميز بمركزها التاريخي ومبانيها الحجرية التي تتوهج باللون الذهبي عند غروب الشمس حتى أن المدينة تلقب بالمدينة الذهبية ، وهي موطن لأقدم جامعة في إسبانيا ، وتملئوها العمارة المذهلة ، منها كاتدرائية فيينا التي تعود للقرن الثاني عشر ، وكازا دي لاس كونشاس ، وهي عبارة عن مبنى تاريخي مصنوع من الحجر الرملي ، وأيضًا ساحة بلازا ماجور ، وهي ساحة باروكية يتجمع بها الطلاب والسكان في جميع الأوقات .

لوسيرن ، سويسرا

تقع لوسيرن في وسط سويسرا ، على الطرف الشمالي لبحيرة لوسيرن ، وهي مدينة يمكن استكشافها بسهولة سيرًا على الأقدام والتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة ، كما يمكنك زيارة المدينة القديمة وتسلق برج الساعة ، أو زيارة متحف لوسيرن للفن والهندسة المعمارية الجميلة .

جنت ، بلجيكا

إذا كنت تعتقد أن بلجيكا مملة فيمكنك التوجه إلى مدينة جنت الصغيرة الدافئة في فلاندرز ، وهي مدينة تتمتع بتراث معماري قوي ، وهي موطن لقلعة غرافنستين ، ذات الجرس الحربي الجميل الذي يعود للقرن الرابع عشر ، ودير القديس بطرس .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *