معاني النجوم في تقييم الفنادق

إذا كنت تحاول أن تخطط للقيام برحلة ما ، فربما ستقوم بمراجعة الأماكن المختلفة التي يمكن أن تكون مقر لإقامتك أثناء الرحلة ، ولكنك قد تجد نظام تصنيف الفنادق مربكًا وأحيانًا مضللًا .

قد يكون نظام تصنيف الفنادق المعتمد على النجوم محيرًا لأنه لا يوجد نظام تسجيل عالمي لتصنيف الفنادق تستخدمه مواقع الويب والمواقع الموجهة للسفر ، لذلك قد تجد أن تصنيف نفس الفندق مدرج في خمس نجوم في أحد المواقع وفي أربع نجوم في مواقع أخرى ، وهذا يجعلك تشعر بعدم الثقة في تلك التصنيفات .

وبالرغم من أن هذا هو الحال إلا أن تصنيف الفنادق المعتمد على النجوم لا يزال يعتبردليل هام لمحبي السفر يمكنهم الاعتماد عليه لتقييم الفندق قبل الحجز .

ماذا يعني تصنيف الفنادق

في الولايات المتحدة تستخدم المؤسسات المستقلة مثل AAA نظام تصنيف الخمس نجوم لتقييم الفنادق ، وخمس نجوم هي أعلى تقييم يمكن أن يحصل عليه أي فندق وأدنى تصنيف هو نجمة واحدة ، وعلى الرغم من أن تصنيف  الفنادق مفيد في معرفة الفنادق الأفضل والفنادق الأسوأ ، إلا أن له فوائد أخرى أكبر من ذلك .

معاني النجوم في تقييم الفنادق

النجمة الواحدة

حصول الفندق على نجمة واحدة غالبًا يعني أنه لا يحتوي على رفاهيات ، ولا يقدم للنزلاء سوى أماكن إقامة أساسية ، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن الفندق متسخ أو أن موقعه سيء ، ببساطة هذا يعني أن لديك مكان للنوم فقط .

النجمتان

عادة ما تكون الفنادق ذات النجمتين قريبة من ذات النجمة الواحدة لا تقدم رفاهيات وتكلفتها ميسورة أكثر من الفنادق الفاخرة والإقامة بها عادة ما تكون مريحة .

ثلاثة نجوم

الفنادق ذات الثلاثة نجوم توفر لنزلائها بعض وسائل الراحة وتقدم خدمة ذات جودة عالية ، كما تكون مساحتها أكبر من الفنادق السابقة .

أربعة نجوم

تتميز الفنادق ذات الأربعة نجوم بأنها فنادق فخمة وتوفر وسائل راحة استثنائية لنزلائها وتصميمها من الداخل عادة ما يكون مميز .

الخمسة نجوم

توفر تلك الفنادق عادة جميع وسائل الراحة لنزلائها كما أن منشأتها تكون حديثة وتوفر خيارات طعام ممتاز وخدمات شخصية لنزلائها مع الاهتمام بالكثير من التفاصيل مثل توفير لوازم استحمام فاخرة للضيوف وغيرها من وسائل الراحة .

مؤشرات بديلة لما يمكن أن تتوقعه في الفنادق

على الرغم من أن التصنيفات السابقة يمكن الاعتماد عليها للحصول على فكرة عامة عما ينتظرك في الفندق الذي ستذهب إليه ، إلا أن أفضل شيء يمكنك القيام به قبل السفر هو الاتصال بالفندق الذي تريد الإقامة فيه ، لأن الطريقة التي سيستجيب بها الشخص الذي يرد على اتصالك يمكن أن تكون مؤشر قوي على نوع الخدمة التي يمكن أن تتوقعها عند الذهاب بنفسك .

كما يجب عليك أيضًا مراجعة العديد من المواقع الإليكترونية التي تسمح للزوار بعمل مراجعات عن الفنادق ، فقراءة تلك المراجعات لأشخاص قد زاروا الفندق بالفعل ومعرفة تجاربهم التي عاشوها على أرض الواقع ، سوف يفيدك كثيرًا في اختيار الفندق المثالي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *