مفاتيح السفر الصحي

إذا كان السفر للعمل دائمًا يجعلك تشعر بالارتباك والضغط ، أو كنت دائمًا في حاجة لقضاء عطلة للتعافي بعد رحلاتك الخاصة بالعمل ، فإن هذه المفاتيح الثلاثة ستجعلك تشعر أنك مستمتعًا أينما ذهبت خاصًة للأشخاص التي يتوجب عليهم السفر لمرات كثيرة لظروف العمل ، وسنتعرف على طرق تساعدك على دعم نفسك أثناء السفر .

أولًا : البدء من رحلة الطيران
فالرحلة الصحية تبدأ من الطيران الصحي ، وذلك لأن نقص الرطوبة في الطائرة يؤثر على الممرات الهوائية في الأنف ، بل ويحدث جفاف للجلد ، وبالتالي من المهم اقتناء سيرم مرطب ودهن البشرة والرقبة بالمرطبات .

بل ويجب وضع كريم مرطب لليدين في حقيبة سفرك على متن الطائرة ، كما أن نقص الرطوبة في الطائرة تزيد التعرض للجراثيم وبالتالي لابد من وجود محفزات لجهاز المناعة.

كما أن نقص الرطوبة في الطائرة يزيد شعورك بالجفاف ، لذا من المهم وجود قارورة ماء معك على متن الطائرة وتعوض بها الشعور بالجفاف طوال رحلة الطيران .

كما يفضل تجنب شرب الكحوليات والكافيين على متن الطائرة لأنها تزيد من إدرار البول وتزيد من شعور الجسم بالجفاف .

كما أن زيادة الضغط الجوي في الطائرة يقلل من إفراز اللعاب في الفم فتزيد فرص نمو البكتريا في الفم ، وبالتالي يفضل تقليل تناول الأطعمة السكرية لأنها تزيد من نمو البكتريا في الفم ، كما يفضل اصطحاب فرشاة الاسنان ومعجون الأسنان معك على متن الطائرة خاصة في الرحلات الطويلة .

كما أن الجلوس لفترات طويلة يسبب تورم في القدم ، وبالتالي يجب الحرص على ارتداء ملابس واسعة وفضفاضة أثناء السفر .

– الحصول على الدعم الذي تحتاجه :
إذا كنت في رحلة عمل فقد تشتاق أن تشعر بالراحة لبعض الوقت خاصًة عن طريق ممارسة روتينك الصباحي والتمارين الرياضية ، بل ويمكنك الاختلاء بنفسك لبعض الوقت وممارسة رياضة التأمل .

لذا أحرص على تخصيص 10 دقائق يوميًا من اليوم للاستمتاع بممارسة رياضة مفضلة لديك وأنت مكانك ويفضل اصطحاب أقراص الفحم النشط معك والتي تعالج الانتفاخ بعد تناول وجبات دسمة ودهنية خاصة في الليل كما يمكن استخدام أحد التطبيقات الهاتفية التي تساعد على اداء التمارين الرياضية مثل تطبيق Sworkit لذا أثناء السفر احرص على إتباع الروتين اليومي الخاص بك للتغلب على الشعور بالارتباك من السفر .

– تذكر أن القليل من التدليل يساعدك أن تشعر بالتحسن :
القليل من التدليل سيساعدك على الشعور بالتحسن ، تذكر أنك في عطلة وأجازة والخروج عن المعتاد بصورة مرحة يخلق قليل من التساهل الذي يضيف بعض المرح والاستمتاع بعطلتك .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *