مميزات أرضيات الإيبوكسي التي تجعلها أفضل من الأرضيات الأخرى

قد تبدو لك أرضيات الإيبوكسي وكأنها نوع من التشطيبات الذي لا يستخدم سوى في محلات السيارات أو الشركات التجارية ، ولكن في السنوات الأخيرة أصبحت أرضيات الإيبوكسي أكثر شعبية في المنازل ، فهي ذات لمعة جميلة ، كما أنها طبقة متينة ، لذلك فهي مثالية في المنازل أكثر من أنواع الأرضيات الأخرى ، وهناك العديد من المميزات في أرضيات الإيبوكسي تجعلها أفضل في المنزل بدلًا من السجاد أو البلاط أو الخشب الصلب أو أي نوع أخر من الأرضيات .

أنواع الأرضيات الأخرى الشائعة

عادة ما توجد أرضيات الإيبوكسي في الأقبية والجراجات ، ولكن هناك العديد من الفرص لتحسين أرضية منزلك باستخدام طلاء الإيبوكس ، وإليك أهم أنواع الأرضيات الأخرى الشائعة في الاستخدام :

الخشب الصلب

تشتهر الأرضيات الخشبية بمظهرها الكلاسيكي ، كما أن شكل الأنماط الموجودة على الخشب بجانب لونه تعطي بعض الخصوصية للأرضية في النهاية ، كما أنها يمكن أن تستمر لعقود ، ومع ذلك من المعروف أن الأرضيات الخشبية مكلفة في التركيب ، كما أن كثرة التحرك على الأرضية تجعلها تحتاج لإعادة الطلاء ، كما أنها تتلف بسهولة بسبب الماء والبقع ، وغالبًا ما تستخدم الأرضيات الخشبية لغرف المعيشة والمكاتب المنزلية والمداخل الرسمية .

البلاط

يتوفر البلاط في العديد من الأنواع منها السيراميك أو الحجر ، وهي تتوفر في الكثير من الألوان والأنماط المختلفة ، ويمكن أن تعيش في أي مكان لبضع عقود ، ومع ذلك فإنها أكثر تكلفة من غيرها ، ويمكن أن تنكسر إا سقط عليها جسم بقوة مثل الأثاث الثقيل ، وعادة ما تستخدم في المطابخ والحمامات .

السجاد

يمكن وضع السجاد على أي نوع من الأرضيات ، لإضفاء شعور بالدفء إلى الغرفة ، ولكن السجاد يتطلب التنظيف المستمر ، ويمكن أن يتلف بسهولة بسبب البقع والسوائل ، كما يوصى باستبداله كل فترة تتراوح من خمس إلى 10 سنوات ، وغالبًا ما يوضع في غرف النوم والحضانات وغرف المعيشة .

مميزات أرضيات الأيبوكسي

يتم وضع طبقة من طلاء الإيبوكسي على الخرسانة ، وهي على عكس السجاد والخشب حيث أنها تعيش لفترات طويلة ، ولا تتأثر بالمياه ، ومقاومة للتشقق مما يجعلها خيارًا مميزًا حتى عن البلاط ، وهناك بعض الفوائد الإضافية لاستخدام أرضيات الإيبوكسي :

إنها دائمة
يصنع الإيبوكسي من نوع من الراتنجات المقاوم للماء والمواد الكيميائية ، وغالبًا ما يتم وضعه فوق الخرسانة ، وهو قادر على تجمل الأوزان الثقيلة مثل السيارات أو الآلات ، ولذلك لا داعي للقلق عند سقوط أشياء ثقيلة عليه .

سهل التنظيف
إن الإيبوكسي سلس مثل الزجاج ، لذلك من السهل جدًا تنظيف أي مادة تسقط على الأرض ، حيث يتم مسح البقع السائلة بسهولة وبدون أي متاعب ، كما أنه مقاوم للأتربة ، مما يجعله خيار أفضل من البلاط الذي يحتفظ بالغبار والأوساخ داخل الشقوق .

غير سام
يصنع طلاء الإيبوكسي من طلاء راتنجي يمكن أن يعيش لسنوات دون أن يتآكل أو يتحلل حتى بعد سنوات من الاستخدام ، وعلى عكس الأرضيات الأخرى فإنه لا يحتاج لأي مواد كيميائية ضارة (قد تلحق ضرر بالبيئة) لتنظيفه .

جميل الشكل
إن الإيبوكسي يسمح لك بالاختيار بين الكثير من الألوان والأنماط الفريدة والمميزة ، ويمكن اختيار أنماط تشبه الرخام أو الجرانيت أيضًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *