مهرجان “هولي” للألوان في الهند

يقام المهرجان عادة في أواخر فبراير ومطلع مارس ويستمر لمدة يومين ، يعتبر العديد من السياح مهرجان هولي أحد الأحداث الأكثر إثارة و دهشة في الهند ، والتي يمكن أن تعطي صورة للعالم عن مدى جمال وروعة  المعالم السياحية في الهند ، حيث أنهم يعطوا الفرصة لكل سائر في الشارع أن يمسك بالألوان و يعطي حياته لون زاهي مبهج ، حتى في الأيام الأكثر رمادية .

مهرجان الألوان و مناعة الجسم

ولكن بالإضافة إلى الوظائف الخاصة بالديكور للألوان ، فهي لها تأثير شافي أيضا فمساحيق الأصباغ النباتية مفيدة جدًا وتساعد على تعزيز المناعة ، وإن المشاركة في طقوس مهرجان هولي ستجعلك قادر على حماية نفسك من جميع أمراض الربيع .

ويعتقد  المشاركين في مهرجان هولي أنه كلما كانت الشوارع ممتلئة بالألوان أكثر ، كلما زاد الخير و الرزق على البلاد هذا العام  ، لذلك في هذه الأيام في شوارع المدن الهندية لن تجد شخص واحد ملابسه نظيفة .

لا يهم أن تشترك أكتفي بالمشاهدة

ثم لا يهم ، أن تشارك في مهرجان الألوان الصاخب لتستمتع به فمجرد مشاهدته و مشاركتك بالاحتفال سيجلب لك هذا حسن الحظ والصحة الجيدة  والراحة في حياتك ، التي تم التعبير عنها خلال المهرجان في شكل حفنة من الألوان .

أين يتم مهرجان هولي

فيما يتعلق بأصل المهرجان ، فهناك عدد قليل من الأساطير المرتبطة به ، و منها قصة Holika ، أو الشيطانة من الأساطير الهندية ، كانت Holika ، شقيقة الملك الشرير Hiranyakasipu ، ولدت بهبة وهي الحصانة من النار ، و لكن لم يقتنع الملك Vishnu  Prahlada ، ابن Hiranyakasipu ، و ذهب إلى إحدى المحارق التي كانت تقوم بها البلدة من أجل التطهير من الأرواح الشريرة و ألقى ب Holika فى النار  ، ولكن حدثت معجزة ، و خرجت من النار دون أن تصاب بأذى

منذ ذلك الحين يعتبر هذا اليوم في الهندوسية يوم وصول الربيع ، وحرق دمى الشر Holika هي واحدة من طقوس الاحتفال بمهرجان الألوان .

ملامح الاحتفال بمهرجان “هولي”

وإذا كان مهرجان ديوالي الهندي يقام عادةً بكثرة أصناف الحلويات على الطاولة الاحتفالية ، فإن مهرجان الألوان هولي له مراسمه الخاصة  و من هذه الطقوس “osypanie” حيث يرسم جميع المشاركين من كبار السن إلى الأطفال الصغار جدًا ، و شرب المرطبات “bhanga” وهذه الطقوس إلزامية للسكان البالغين .

أين ومتى يتم المهرجان

يقع في 17 مارس في المدن السياحية في الهند ، أما عن البلدات والقرى غير السياحية ، في بعض الأماكن منها ، لا يرسم السياح الدهانات في الشوارع ، ولكن هناك أماكن أخرى ، على سبيل المثال ، في “غوا” ، يمكن للسياح أن يرموا الماء الملون ويرشوا مساحيق التلوين .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *