نباتات يمكن زراعتها وحصادها في 30 يوم

تعتبر البستنة واحدة من أكثر الهوايات المجزية في العالم ، وهي المكان الذي تنعم فيه بثمار عملك الشاق ماديًا ومعنويًا ، وتحتاج الزراعة إلى كثير من التخطيط للبذور حتى تنمو النباتات بشكل مثالي  ، ولكن هناك بعض الخضروات التي يمكنك زراعتها في المنزل ولن تحتاج إلى أكثر من 30 يوم حتى تنمو .

بعض الخضروات التي يمكن أن تنمو في 30 يوما :

1- الجزر الطفل:
إذا كنت من محبي الجزر فيمكنك زراعة الجزر الطفل بسهولة في المنزل لأنه ينمو بسرعة ، وكل ما عليك فعله هو ملئ وعاء بالطين وإلقاء البذور فيه أو زرعه في الأرض مباشرة ، ويمكن شراء بذوره بسهولة إما من الأسواق أو من الإنترنت ، ويمكن ريه كل يومين أو ثلاثة وهو ينمو في غضون ثلاثون يومًا .

2- الفجل :
الفجل هو نبات ملئ بالعناصر الغذائية ، وأفضل شيء بخصوص الفجل أنه ينمو في أي جو وفي مجموعة متنوعة من البيئات ، وهو يحتاج للماء مرة واحدة كل يوم أو يومين ويستغرق عادة 25 يوم حتى ينمو وبعض أنواعه تحتاج إلى 30 يوم للنمو .

3- الخيار :
الخيار أحد الخضروات التي يمكن تناولها مباشرة أوإضافتها لبعض الوصفات وخاصة السلاطة ، وهو لا يتطلب الكثير من الوقت لينمو كما أنه يمكن أن ينمو خلال أي موسم من السنة ، الشيء الوحيد الذي يحتاجه الخيار هو مساحة الخالية في حديقتك حيث يفضل زراعته في منطقة منفصله بعيدًا عن باقي الخضروات ، وسوف تحتاج للانتظار لمدة 3 إلى 4 أسابيع لرؤية ثمار عملك .

4- السبانخ :
السبانخ أحد الخضروات الورقية المفيدة جدًا للصحة ، كما يمكن زراعتها في خلال 4 أو 5 أسابيع ، وكل ما عليك فعله هو زراعة بذور السبانخ في تربة مليئة بالمغذيات ، وتأكد من ريها بشكل يومي ، وفي خلال عدة أسابيع سوف ترى أوراق خضراء مورقة .

5- الخس :
الخس يشبه السبانخ فهو من الخضروات الورقية وهو غني بالمغذيات ، وهو أحد النباتات التي تنمو بشكل جيد في درجات الحرارة المنخفضة ويمكن أن يثمر في أقل من 30 يومًا ، كما أنه متوفر في العديد من الأصناف وكل نوع له طعم مختلف ويمكن أن تختار من بينها أو تزرع عدة أنواع معًا .

6- البنجر :
البنجر من الخضروات التي تنمو بأقل مجهود وهو يتمتع بقيمة غذائية عالية جدًا ، ولكنه لا يتحمل درجات الحرارة المرتفعة لذلك لا يفضل زراعته في فصل الصيف ، كما أنه يحتاج للري كل يوم  ويمكن أن يثمر في خلال من 25 إلى 30 يوم .

7- دوار الشمس :
إن نبات دوار الشمس من أفضل النباتات التي يمكن أن تضيفها إلى حديقتك ، وهي تستغرق حوالي 12 يوما لتنمو كما أنها تنمو في ظل جميع الظروف الجوية والمناطق المناخية ، وكل ما تحتاج إليه هو أشعة الشمس المناسبة والري بشكل يومي ، كما يمكنك زراعته داخل الشرفة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *