نصائح لإعادة استخدام قصاصات العشب

يود كل من يمتلك حديقة أن يرى العشب مشذبًا دائمًا ، ولكي يتم ذلك ينبغي قص العشب بانتظام والأهم من ذلك معرفة ماذا نفعل بقصاصات العشب المتبقية ، هناك عدد من الاستخدامات لقصاصات العشب التي قد تفاجئك ، بالإضافة إلى مجرد تركهم في مكانهم على الأرض .

 إعادة تدوير قصاصات العشب

هناك خيار واحد بديهي هو ترك قصاصات العشب ببساطة في حديقة منزلك ، ويقوم الكثير من الناس باستخدام هذه الطريقة ببساطة لأنها الأسهل ، ولكن هناك أسباب وجيهة أخرى للقيام بذلك ؛ فسوف تتحلل قصاصات الأعشاب بسرعة كبيرة ، مما يوفر العناصر المغذية للتربة ويساعد العشب على النمو بشكل جيد ، ويعد تفريش قصاصات العشب في الحديقة مفيد بشكل خاص لأنه يضيف النيتروجين إلى التربة .

ويمكن القيام بهذا النوع البسيط من إعادة التدوير فقط باستخدام جزازة العشب العادية مع الشفرات الحادة مع قطع العشب بانتظام ، كما يمكن أيضًا استخدام أداة تغطية التربة بالمهاد (الملش) ، والتي تقوم بقطع الأعشاب المقطوعة إلى قطع أصغر ، وتعمل عملية تقطيع القصاصات باستخدام هذه الأداه أو أي أداة أخرى على تسريع عملية التحلل ، ولكنها خطوة ليست ضرورية .

استخدامات أخرى لقصاصات العشب

يذكر بعض الأشخاص أن مروجهم تصبح أفضل عند نثر قصاصات العشب وتركها على الأرض ، لكن البعض الآخر لا يفضل المظهر غير المشذب ، فإذا كنت ضمن الفريق الأخير ، فقد تتساءل عما يجب القيام به مع قصاصات العشب لإخراجها من الحديقة ، وفيما يلي بعض الخيارات :

  • قم بإضافة قصاصات العشب إلى كومة السماد (الكمبوست) ، حيث يضيف العشب عناصر غذائية قيمة ، وخاصة النيتروجين إلى خليط السماد .
  • استخدام قصاصات العشب التي تم جمعها كمهاد (ملش) طبيعي لتغطية التربة ، قم بتكديسها في أحواض الزهور وحول نباتات الخضراوات لتحتفظ بالماء في التربة وكذلك الحفاظ على التربة دافئة ، كما تعمل على تثبيط نمو الأعشاب الضارة ، ولكن لا ينبغي وضع طبقة سميكة جدًا .
  • تقليب القصاصات في التربة التي تقوم بإعدادها من أجل أحواض الزهور ، أو حديقة للخضراوات ، أو أي منطقة أخرى حيث تنوي زراعة أي نبات .

 متى لا يجب إعادة استخدام قصاصات العشب

هناك أوقات لا يكون فيها إعادة تدوير قصاصات العشب منطقيًا ، على سبيل المثال ، إذا تُرك العشب ينمو وأصبح طويلاً جداً أو إذا أصبح رطباً أثناء قصه ، حيث قد تتكتل القصاصات معاً ويمكن أن تسبب الضرر للعشب في مرحلة النمو .

وهناك حالة أخرى ؛ إذا كان هناك آفة في حديقتك أو إذا قمت برشها مؤخرًا بمبيد الأعشاب ، فلا يجب عليك إعادة تدوير تلك القصاصات ، وفي هذه الحالات ، يمكنك جمعها ووضعها في ساحة النفايات أو التخلص منها وفقًا لقوانين المدينة أو الدولة التي تعيش بها .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *