نصائح لتأمين جواز السفر أثناء سفرك للخارج

إن فقدان جواز سفرك أو تعرضه للضرر بالقدر الذي لا يمكن استخدامه أثناء السفر ، يمكن أن يكون تجربة مرعبة ، وخاصة إذا كنت بعيد عن قنصلية بلدك التي يمكن أن تساعدك في العودة .

وبما أن الوقاية هي المفتاح ، فإليك بضع خطوات لتساعدك في إبقاء جواز سفرك آمنًا طوال مدة رحلتك .

انتبه لما يحدث حولك

إن الوعي بما يدور حولك سيقلل من فرص أن يستولي شخص ما على جواز سفرك ، لأن معظم حالات السرقة تتم عندما يكون الشخص مشغول سواء في الفندق أو الخط الأمني أو أثناء الطيران أو في أي مكان أخر ، حاول أن تخفي جواز سفرك إلى أقصى حد في أي حقيبة سواء حقيبة سفر أو حقيبة ظهر تكون معك في كل مكان .

اترك جواز سفرك في الفندق

على الرغم من أن جواز سفرك هو شكل من أشكال بطاقات تحديد الهوية ، ولكن لا داعي لأن تحمله معك طوال اليوم ، فمن الأفضل أن تحتفظ به في الفندق مع أشيائك القيمة الأخرى ، ويكفي أن تحمل صورة منه ، ورخصة القيادة الخاصة بك لأنها شكل من أشكال بطاقات تحديد الهوية وهذه الأوراق قد تكون كل ما ستحتاج إليه .

وأيضًا من فوائد ترك جواز سفرك في الفندق هو حمايته من التعرض للتلف ، بسبب التعرض للماء أو الرطوبة أو غيرها من العوامل التي تتلف الأوراق وتجعل المعلومات غير قابلة للقراءة .

احتفظ بعدة نسخ منه في متناول يدك

قم بعمل نسختين من صفحة التعريف في جواز سفرك ، تلك الصفحة التي تحتوي على صورتك وتاريخ ميلادك ويمكن أن تقوم بعمل نسخة مطبوعة أو مسح ضوئي لتلك البيانات ، واعط نسخة من هذه البيانات لشخص تثق به مثل قريب أو صديق بحيث يمكنك الاتصال به إذا احتجت إلى تلك البيانات ، واحتفظ بالنسخة الأخرى معك .

تحقق منه في كثير من الأحيان

تأكد أن جواز سفرك موجود باستمرار ، لأنه كلما اكتشفت ضياعه مبكرًا كما زادت احتمالات العثور عليه ، ولكن لا تتحقق منه بشكل علني في كثير من الأحيان .

اشتري حزام المال

على الرغم من أن حزام المال لم يعد الأكثر عصرية ، ولكن في الواقع فإن حمل جواز سفرك في حزام المال أكثر أمانًا من أي مكان أخر مثل الجيوب .

احمل جواز سفرك بنفسك

قد يبدو لك إن إعطاء جواز السفر لمسئول الرحلة أو المجموعة أكثر آمانًا ويرفع مسئوليته عن كاهلك ، ولكن في الواقع لا ينصح بذلك ، لأنه إذا تمت سرقة هذا المسئول فسوف تضيع جوازات سفر المجموعة بأكملها ، لذلك من الأفضل أن يحمل كل شخص جواز السفر الخاص به بنفسه ، ولا ينبغي أيضًا تركه في مكتب استقبال الفندق الذي تقيم فيه .

اتركه خارج حقيبة اليد

إن ترك جواز السفر في حقيبة اليد يبدو حلًا سهل ، ولكنك إذا نسيت حقيبة سفرك عند البوابة أثناء التفتيش ، فإنك بذلك قد تكون فقدت جواز السفر أيضًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *