نصائح لتنظيف منزلك خلال فترة الرياح الموسمية

منازلنا غالبًا تعكس أسلوبنا وشخصياتنا ، ونحن نعمل دائمًا على مدار اليوم للحفاظ عليها نظيفة ، ولكن في بعض الأماكن تتسبب الأمطار والرياح الموسمية في جعل المنزل متسخ بشكل مستمر ، وتكون مهمة الحفاظ عليه نظيف مهمة شاقة ، لذلك سنقدم لك بعض النصائح لمساعدتك في إبقاء منزلك نظيف قدر الإمكان .

1- قم بإزالة السجاد كليًا :
إن السجاجيد تعتبر مخزن للأتربة والجراثيم ، ولذلك عند تنظيف المنزل قم بإزالتها وهذا سيجعل من السهل عليك تنظيف الأرضيات والاحتفاظ بها خالية من الجراثيم .

2- نقل الأثاث :
عند تنظيف المنزل قم بنقل الأثاث حتى يكون أمامك متسع للتنظيف ولكن عليك أن تفعل ذلك بحرص ، وحاول أن تتجنب ملاصقته للنوافذ حتى لا يتسبب في تدميرها .

3- استبدلي الستائر الفاتحة بأخرى داكنة :
البقع على الستائر أمر لا مفر منه ، كما أن تنظيفها قد يكون مشكلة كبيرة ، لذلك من الأفضل استبدال الستائر الفاتحة بأخرى داكنة ، حتى لا تتسخ سريعًا كما أنها ستضفي إطلالة مختلفة على المنزل .

4- ممنوع دخول الأحذية:
هذه قاعدة أساسية يجب أن تضعها في مواسم الرياح الموسمية ، وهي عدم الدخول بالأحذية إلى المنزل لأنها تكون محملة بكميات كبيرة من الأتربة والأوساخ ، وهذا سيوفر عليك الكثير من التنظيف والتعقيم في وقت لاحق .

5- تحضير مكان منفصل لحفظ الأغراض المتسخة :
يجب أن تجهزي رفوف في مدخل المنزل لحفظ الأحذية والمظلات وغيرها من الأغراض المتسخة حيث يمكنك تنظيفها وتخزينها لاحقًا .

6- وضع الأثاث بعيدًا عن الرطوبة :
يجب تنظيف الأثاث باستمرار بقطعة قماش جافة ووضعه بعيدًا عن الجدران قليلًا لأنها تمتص الرطوبة وقد تسبب تراكم العفن على الأثاث .

7- يجب غسل البطانيات والمفروشات الثقيلة قبل وصول الرياح الموسمية :
البطانيات والمفروشات السميكة تحمل كثير من الأوساخ ، ولذلك يجب غسلها وتجفيفها جيدًا قبل موسم الرياح .

8- اصنعي مكانًا لتجفيف الملابس داخل المنزل :
يمكنك أن تحولي غرفة فارغة إلى مكان خاص لتجفيف الملابس أثناء موسم الرياح ، حتى تجف ملابسك بعيدًا عن الأمطار والأتربة ، كما يمكنك وضع كرات النفتالين بين الملابس حتى تمتص أي رائحة للرطوبة .

9- تركيب مزيل للرطوبة:
الرطوبة تسبب تراكم العفن داخل المنزل وقد تسبب الحساسية وعدد من المشاكل الصحية الأخرى ، ولذلك يمكنك أن تقومي بتركيب مزيل للرطوبة Dehumidifier داخل منزلك ،وقد يكون هذا الأمر مكلف بعض الشيء لكنه سيوفر لك الكثير من المتاعب في المستقبل .

10- حضري مخزون من المطهرات :
قد تضطرين لتنظيف المنزل عدد مرات أكثر خلال الرياح الموسمية لذلك يجب أن تقومي بشراء كمية مناسبة من المنظفات ومضادات الجراثيم لأن ذلك سيوفر عليك الذهاب للتسوق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *