نصائح لشراء هدية تناسب ميزانيتك

بالتأكيد جميعنا يمر بمناسبات هامة تتطلب منه شراء هدايا قيمة ، وتتحير بشأن الهدية التي يمكنك شرائها ، ولكن لا تتحير حيث يمكنك شراء هدية ضمن ميزانتك بقليل من الإبداع .

– التسوق ضمن الميزانية :
خلال العام الواحد تأتي مناسبات عديدة تتطلب منك شراء هدايا مثل أعياد الميلاد وعيد الأم وعيد الأب ، بل والمناسبات الأخرى مثل احتفال الزفاف أو ولادة طفل جديد ، وبالتالي شراء هدايا لكل تلك المناسبات ولشراء هدية في كل مرة تناسب ميزانيتك أتبع الأتي :

– حدد ميزانيتك :
قد تحد ميزانيتك في المناسبات الكبيرة لكن لك أن تتخيل أن شراء الهدايا الصغيرة ، تتطلب منك وضع وتحديد ميزانية أيضَا .

– توفير ما حددته من ميزانية :
يمكنك ادخار بعض المال جانبًا كل شهر وتضعه في مكان مخصص أو حصالة ، لتستخدمه في شراء الهدايا عندما تأتي المناسبات الخاصة التي تتطلب منك شراء هدايا .

– فكر خارج المحل :
إذا لم تكن هناك هدية تناسب ميزانيتك داخل المحل فلا تقوم بشراء هدية تكلفك الكثير من المال ، لكن فكر في أفكار أخرى للهدايا مثل الهدايا منزلية الصنع والتي تعد هدايا خاصة ومميزة .

– لا تنسى الورود :
إذا تعثرت في إيجاد هدية تناسب ميزانيك فهناك هدية قيمة أخرى ، ولا تزال تقع ضمن ميزانيتك وهي باقة الورد خاصة تناسب تقديم الهدايا في موسم الصيف والربيع .

– من الشخص الذي سيتم تقديم الهدية له :
إذا أردت أن تبحث عن هدية تشعر الشخص الآخر بحبك له ، فليس هناك أجمل من الهدايا منزلية الصنع مثل الأعمال الفنية .

– بل يمكن أن تكون الهدية عبارة عن إعداد وجبة عشاء فاخرة للشخص الذي تحبه ، وهو نوع مميز للأشخاص الذين لا تعرفهم بصفة شخصية بل تود مجاملتهم .

– بل وهناك نوع آخر من الهدايا الغير مكلفة عندما يخص الأمر الاجداد أو أحد أفراد العائلة وهي الصور الشخصية والعائلية ، فيمكن صنع هدية أساسها الصور الشخصية أو العائلية .

– يمكن إضافة لمسات مميزة لأي هدية تقوم بشرائها وذلك عن طريق العناية بطريقة تغليفها ، لتبدو هدية قيمة وثمينة ولامعة ، وإذا شعرت بالشك تجاه هدية ما يمكنك استبدالها بكارت الهدية أو gift card بمبلغ محدد يناسب ميزانيك وتدع الشخص يقوم بشراء ما يريده .

– هدايا الأطفال :
قد تجد أن شراء هدايا للأطفال أمر محير نسبيًا لأن مزاج الأطفال وميوله تتحكم في مدى رضاه عن الهدية ، ولكن هناك ألعاب عامة يحبها الأطفال فمثلًا الأولاد تحب ألعاب العلوم والفن .

أما البنات فتحب الكتب الخاصة بهم والألعاب التي تخص البنات أما الأطفال في سن المراهقة ، فعادة ما تكون ألعاب الفيديو هي المفضلة على الإطلاق .

– أيهما أفضل الشراء عبر الإنترنت أم الشراء من المتجر مباشرة :
إذا لم يكن لديك وقت لشراء الهدية مباشرة من المتجر فيمكنك التسوق عبر الإنترنت ، حيث أصبح واسع المجال ومتنوع حيث يمكنك شراء ألعاب عبر الإنترنت ، بل حتى باقة الورد يمكنك شرائها عبر الإنترنت ، ويعد الشراء عبر الإنترنت فرصة جيدة خاصة إذا كان الشخص الذي ستمنحه الهدية يعيش بعيدًا عنك ، لذا يمكنك شرائها عبر الإنترنت والإتفاق على توصيلها للشخص في الوقت المحدد .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *