نصائح للعناية باليدين بعد البستنة

عندما نتحدث عن الحفاظ على نظافة اليدين في الحديقة فإن ارتداء قفازات البستنة هو الحل الواضح ، ومع ذلك قد يشعر البعض بعدم الراحة أثناء استخدام القفازات لأنها قد تناسب الأيدي بشكل صحيح ، فتجعل من الصعب التعامل مع الجذور الدقيقة أو البذور الصغيرة .

إذا كنت تفضل أن تتعامل بشكل مباشر مع التربة ، فيجب أولًا أن تجد طريقة للتخلص من الأظافر القذرة والأوساخ وكتل الطين التي تتراكم تحت الأظافر وفي الجلد الجاف المتشقق بسبب الزراعة ، وهذا أمر ليس صعب ولكن العناية بالأيدي بدون قفازات يتطلب القليل من العناية الإضافية ، لذلك تابع القراءة لمعرفة أفضل الطرق للحفاظ على نظافة يديك بعد البستنة .

كيف تتجنب بقاء الأوساخ تحت الأظافر

يمكن أن تساعدك تلك النصائح في تخفيف حدة المشاكل الشائعة مثل تراكم الأوساخ تحت الأظافر والمشاكل الأخرى التي تحدث نتيجة الزراعة بدون ارتداء قفازات :

حافظ على أظافرك قصيرة طوال الوقت : حيث أن العناية بالأظافر القصيرة تكون أسهل .

دلك أظافرك بشريط الصابون : قبل أن تخرج إلى الحديقة قم بكشط أظافرك في شريط من الصابون الرطب ، ثم قم بتدليك بشرتك بالفازلين أو غسول يد ثقيل .

افرك أظافرك بالماء والصابون : بعد الانتهاء من البستنة قم بتدليك يديك باستخدام الماء الدافيء والصابون ، واستخدم فرشاة ناعمة لتنظيف الأوساخ برفق من يديك وأظافرك ، واستخدم صابون طبيعي حتى لا يتسبب في جفاف بشرتك .

نظف يديك بفرشاة جافة : قبل كل دش قم بتنظيف يديك بفرشاة جافة ، ثم دلكها برفق باستخدام الحجر الخفاف لتحسين الدورة الدموية وتقليل جفاف الجلد .

افرك يديك باستخدام الغسول : استخدم غسول سميك لتدليك يديك مرتين أو ثلاثة مرات يوميًا ، وإذا كانت بشرتك جافة وتتعرق فقم بتدليكها بزيت الزيتون الدافئ لتقليل الجفاف .

استخدم مقشر للبشرة : إذا كنت تشعر أن يديك جافة ومشدودة فاستخدم مقشر للبشرة منزلي الصنع .

وصفة لتقشير اليد

يمكنك الجمع بين كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر البني أو زيت جوز الهند والسكر الأبيض .

ثم قم بتدليك يديك باستخدام هذا المزيج ولكن بلطف .

اشطف يديك بالماء الفاتر ثم جففها بلطف بمنشفة ناعمة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *