نصائح لمنع الإصابة بألم الرقبة

قد تسبب لنفسك ألم الرقبة دون أن تدري من خلال قيامك بممارسة أنشطتك اليومية ، كما يمكنك أيضًا أن تبتعد عن هذا اللم تمامًا من طريقة حركتك أيضًا فيجب عليك أن تجعل رأسك متوازنًا بشكل مباشر على العمود الفقري قدر الإمكان ، ولا تجعلها دائمًا مائلة للأمام أو على جانب واحد ، لأن وظيفة رقبتك الرئيسية هي دعم رأسك الذي يبلغ وزنه عادة بين 10 إلى 12 رطل .

وفيما يلي بعض التلميحات التي تساعدك في الحصول على وضع حركة صحي ويجعلك تتجنب ألم الرقبة بدرجة كبيرة .

عند الجلوس على المكتب أو الكمبيوتر

عند العمل على مكتبك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك حافظ على توازن رأسك مباشرة على عمودك الفقري إلى أقصى حد تستطيعه ، وهذا يعني أنه يجب عليك ضبط ارتفاع المقعد الخاص بك بحيث يمكنك وضع قدميك على الأرض والجلوس بأردافك في خلف المقعد ويمكنك استخدام وسادة صغيرة لدعم أسفل ظهرك إذا لزم الأمر .

وقد يكون ضبط لوحة المفاتيح والشاشة أمر صعب أو حتى مستحيل مع بعض الأجهزة ولذلك يمكنك استخدام لوحة مفاتيح لاسلكية لمساعدتك في الحصول على وضع جلوس أفضل أو حاول تعديل وضع مكتبك بحيث يبقى عنقك في وضع صحي بدون انحناء .

ومهما كان وضع مكتب صحيًا فمن المهم أن تقوم وتتحرك كل نصف ساعة لأن الجلوس لفترات طويلة مرتبط بشكل وثيق بزيادة آلام الرقبة وأيضًا مشاكل صحية أخرى ، وإذا كان الوقت يسرقك أثناء العمل وتنسى القيام بتلك الخطوة ، فقم بضبط جهاز الكمبيوتر على وميض أو المنبه في هاتفك الذكي ، كما يمكنك كل فترة تحريك رقبتك على كل جانب مع سحب كتفك المعاكس لأسفل وأقلب كتفكيك لأعلى ولأسفل لتخفيف إجهاد الرقبة أثناء العمل .

استخدام الهاتف

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت وأنت تحمل هاتفك ، فحاول أن تبقي رأسك في جانب واحد ، وهذا الأمر مهم أيضًا عندما تستخدم هاتفك وأنت غير جالس على مكتبك، كما أن سماعات الأذن تعد خيارًا جيدًا للحفاظ على رقبتك في وضع رأسي محايد أثناء استخدام الهاتف .

القراءة

إذا كنت تجلس على كرسي وأنت تقرأ فحاول أن تجلس في وضع مستقيم ، وامسك الكتاب بيديك حتى لا تضطر للانحناء للأمام ، وقد يساعد وضع وسادة على خصرك إذا كنت تقرأ وأنت ي السرير ، أو استلق على جنبك واجعل عنقك مستقيمًا وامسك الكتاب أمامك

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *