هل تُفضل العمل بمفردك أم تفضل العمل كجزء من فريق عمل

أثناء مقابلة العمل عندما يسألك المحاور ، هل تفضل العمل بشكل مستقل أو كجزء من فريق أثناء مقابلة العمل ، فإنه يريد معرفة ما إذا كنت تعمل بشكل جيد كلاعب في الفريق أو ما إذا كنت تفضل العمل بنفسك ، يقوم بعض الأشخاص بعملهم الأفضل كجزء من مجموعة ، بينما يفضل آخرون العمل بشكل مستقل ، يهدف مثل هذا السؤال إلى تقييم شخصيتك وطريقتك المفضلة لإكمال مهمتك في العمل .

لماذا يريد المحاور أن يعرف إجابتك

معظم الأشخاص الذين يجرون المقابلات أو مديري التوظيف ، يرغبون في سماع أنك تشعر بالراحة في العمل بشكل مستقل وأيضاً أنك تستطيع أن تقوم بالعمل مع مشاركة الأخرين فيه .

من المرجّح أن يفضّل شخص ما أحد أساليب العمل هذه  قليلاً على الآخر ، لكنّ تسليط الضوء على فوائد كلتا الطريقتين سيجعلك متقدّماً أكثر ، على الرغم من عدم وجود إجابة صحيحة بشكل صريح ، فإن الإجابات المختلفة تكون مطروحة في هذا المجال ، ففي بعض الأماكن قد يكون العمل المستقل أفضل ، بينما في البعض الأخر يكون العمل في فريق جماعي أفضل وأكثر ارتياحيه .

يجب توخي الحذر عند المبالغة في قدراتك على العمل بشكل مستقل أو في مجموعة  لأن ذلك قد يؤدي إلى نتائج عكسية ، إن عرض الكثير من الاستقلالية قد يثير قلق أصحاب العمل حول قدرتكم على العمل بشكل جيد مع الآخرين ، كما أن الميل الشديد نحو العمل في مجموعة يمكن أن يعني الاعتماد بشكل كبير على الآخرين لتزويدك بالتوجيهات والنصائح ، لذلك لا تقم أبداً بالمبالغة في قدراتك .

أفضل الإجابات التي تستطيع أن تقدمها

لدي خبرة في العمل المستقل والفريق وأرى قيمة العمل الكبيرة في كلا النهجين
أنا مرتاح في العمل كعضو في فريق وبشكل مستقل ، حيث سبق لي أن واجهت العديد من المواقف والمهام التي تطلبت مني العمل بشكل مستقل ، وأيضاً بعض المواقف الأخرى التي قمت بها بالعمل في مجموعة مع الأخرين ، أستمتع حقًا بتنوع القدرة على العمل بنفسي في بعض المشاريع والعمل في فريق العمل في أوقات أخرى .

أنا مرتاح جدًا للعمل مع فريق ، ولكن يمكنني أيضًا العمل بشكل مستقل
في المدرسة الثانوية ، استمتعت بلعب كرة القدم وأيضاً كنت عضواً في فرقة المشاة ، يتطلب كل منها نوعًا مختلفًا من اللعب الجماعي ، لكن الهدف العام المتمثل في تعلم أن تكون عضوًا في مجموعة كان لا يقدر بثمن ، العمل على فريق ينشطني بطريقة إيجابية ، على الرغم من أنني واثق من قدرتي على العمل بمفردي عندما أحتاج إلى ذلك .

أنا مرتاح بالعمل بمفردي ولكن لا يوجد مشكلة من العمل في مجموعة
أنا مرتاح بالعمل بمفردي وفي مجموعة حسب الحالة ، إذا كانت المهمة سهلة بما يكفي للتعامل معها بمفردي دون الحاجة إلى عمل جماعي ، فأنا سعيد بالعمل بمفردي ، ومع ذلك إذا كانت المهمة ذو أولوية عالية أو أكثر مما يجب على شخص واحد التعامل معه  فأنا أرحب بالعمل مع فريق لمعالجة المشروع معًا .

مهندس جرافيك
كمصمم جرافيك ، أعمل بشكل أفضل في بيئة هادئة ومعزولة عندما أكون في حاجة إلى إنشاء تصميم ، ومع ذلك  قبل البدء الفعلي في العمل في مشروع ما ، أجد أن أفضل الأفكار الإبداعية والأفكار التعاونية التي تنطلق من الأعضاء الآخرين في فريق التصميم مفيدة جداً لي .

العمل في المبيعات
لقد عزز العمل في المبيعات قدراتي على العمل بمفرده ومع الآخرين ، أنا أقوم بمواجهة العميل بمفردي وجهاً لوجه ، ولكنني أؤمن أيضًا بفائدة الجلوس والتفكير مع زملاء العمل حول أفضل الممارسات وأهداف المبيعات والدروس المستفادة والنهج البديلة ، بالإضافة إلى ذلك  فإن وجود فريق خلفي يمنحني الثقة في أنني إذا صادفت شيئًا لست متأكدًا منه أثناء العمل بمفردي ، فلدي الموارد اللازمة لاستشارة شخص يمكنه تعليمي أو مساعدتي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *