10 أطعمة تساعدك على التخلص من النحافة بآمان

نجد الكثير من الناس تسعى لخسارة الوزن الزائد والتخلص من السمنة ، لكن لك أن تتخيل أن هناك البعض يسعى لزيادة الوزن والتخلص من النحافة ، وسنتعرف في هذا المقال على بعض أصناف من الأطعمة سوف تساعدك على التخلص من النحافة .

اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الكوليسترول وتعد وسيلة جيدة لزيادة الوزن ، كما أن اللحوم تحتوي على نسبة عالية من اللحوم والبروتين ، كل ما عليك فعله هو دهن شريحة اللحم بزيت الزيتون ووضعها داخل الفرن لتنضج ، وأفضل شرائح اللحم هو الضلوع والأفخاذ ، وتجنب دمجها بالدهون الغير صحية .

زبدة الفول السوداني

تعد زبدة الفول السوداني مصدر جيد للبروتين والدهون ، وتحتوي كل ملعقة من زبدة الفول السوداني على 100 سعر حراري ، بل وتحتوي على ماغنسيوم وحديد وفيتامين B وفيتامين E ، لذا أحرص على تناول زبدة الفول السوداني مع خبز القمح الكامل في وجبة الإفطار .

الحليب كامل الدسم

فبدلًا من تناول الحليب منزوع الدسم ، واظب على تناول الحليب كامل الدسم فهو يحتوي على 60 سعر حراري إضافية أكثر من تلك الموجودة في الحليب منزوع الدسم ، بل ومصدر جيد لفيتامين D وفيتامين A ، لذا أحرص على تناوله مع حبوب الإفطار والشوفان .

تناول الفاكهة الإستوائية

هناك بعض أصناف من الفاكهة تساعد على زيادة الوزن ، مثل الفاكهة الإستوائية كالمانجو والموز والبابايا والأناناس ، لأنها تحتوي على كمية جيدة من السكر الطبيعي تغنيك عن استعمال السكر الصناعي في صنع العصائر .

الأفوكادو

يعد تناول الأفوكادو طريقة مثالية للحصول على الدهون الصحية ، ولكن ان تتخيل أن نصف ثمرة أفوكادو تحتوي على 140 سعر حراري ، كما أنها مصدر جيد للفيتامينات والمعادن وتحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E وحمض الفوليك والبوتاسيوم ، لذا أستمتع بإضافة الأفوكادو على السلطة أو قم بفرده على شريحة من خبز التوست .

تناول خبز القمح الكامل

يحتوي خبز القمح الكامل على كمية كبيرة من العناصر الغذائية بل وكمية كبيرة من السعرات الحرارية ، لذا يعد طريقة مثالية لزيادة الوزن ، كما يساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول .

تناول السمن والزبد

يحتوي الزبد على كمية كبيرة من السعرات الحرارية ، لذا إذا مللت من شرب الحليب كامل الدسم ، يمكنك فرد قطعة من الزبد على شريحة من الخبز المحمص وتناولها كوجبة إفطار شهية ، وكوجبة تمد الجسم بالعناصر الغذائية ، وإذا لم تجد الزبد فيمكنك استبداله بالسمن وهو عبارة عن زبدة مصفاة ، حيث يمكنك استعمالها في الطهي ، حيث يمكنك إعداد البيض المقلي بالسمن في وجبة الإفطار .

تناول المكسرات

تعد المكسرات وسيلة ممتعة لزيادة الوزن لأنها مصدر للدهون الصحية والعديد من العناصر الغذائية ، كما تحتوي المكسرات على ألياف غذائية ، لذا أحرص على حمل كيس من المكسرات معك داخل حقيبتك لتناوله أينما ذهبت .

تناول الجبن

يمكنك زيادة الوزن بسهولة إذا واظبت على تناول الجبن وإضافته لجميع أطباقك الأخرى ، وإذا كنت لا تستطيع شرب الحليب فلا تقلق فهو يحتوي على نفس العناصر الغذائية الموجودة في الحليب ، ومعظم أنواع الجبن تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية لذا أحرص على تناولها .

البطاطس

البطاطس من أعلى الخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية وكربوهيدرات لذا تسبب زيادة الوزن بسرعة ، كما أنها غنية بالألياف ومصدر جيد لفيتامين C ، ولكن لا تنزع القشرة عنها قبل تناولها لأن معظم العناصر الغذائية موجودة في قشرة البطاطس ، ونزع القشرة يعني خسارة جزء كبير من الفيتامينات والبروتينات .

وسواء كنت تبحث عن زيادة الوزن أو خسارة الوزن ، فعليك بالبحث عن طرق صحية وتجنب الأطعمة المصنعة والدهون المتحولة والمشروبات الغازية والوجبات السريعة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *