10 طرق مثبتة لتفتيح الشفاه الداكنة

تحلم كل سيدة بشفاه ناعمة ووردية ، والشفاه الجميلة تضيف لابتسامتك ، أما الشفاه الداكنة فهي تسيء لمظهر ابتسامتك ، ويحدث تصبغ للشفاه بسبب تناول الشاي والقهوة ، وبدلًا من شراء مقشرات غالية الثمن لتفتيح الشفاه الداكنة ، يمكنك استعمال مكونات طبيعية أقل تكلفة .

زيت جوز الهند

قم باستخدام زيت جوز الهند كبلسم للشفاه طوال اليوم ، حيث توضع كمية صغيرة على الشفاه وتفرد بأصابع اليد ، كما يفضل دهن الشفاه بزيت جوز الهند قبل النوم ، ويفضل تكرار ذلك باستمرار بل يوميًا ، فهو يحتوي على أحماض دهنية أساسية تنعم وتحسن مظهر الشفاه .

زيت اللوز

ضع قطرات قليلة من زيت اللوز على أصابع اليد وقم بتدليك الشفاه بواسطته لمدة دقيقتان ويترك طوال الليل ، ويفضل وضعه يوميًا قبل النوم ، وزيت اللوز له خصائص ملينة للشفاه ويقلل تصبغها ويساعد على تفتيحها .

مصل الليمون والعسل

كل ما ستحتاجه هو عصير ليمون وعسل وقطعة قماش ناعمة وماء ، لذا قم بخلط عصير الليمون والعسل معًا ويوضع المزيج على الشفاه ويترك لمدة ساعة ثم يشطف بقطعة قماش ناعمة مبللة بالماء ، ويفضل تكرار ذلك على مدار اليوم ، وهو علاج منزلي فعال لتفتيح الشفاه الداكنة ، لأن الفاكهة الحمضية كالليمون تعمل على تفتيح المناطق الداكنة أما العسل فيغذي الشفاه ، ويمكن حفظ ذلك المزيج في الثلاجة واستخدامه لمدة أسبوع .

الجلسرين

قبل الذهاب إلى النوم ، قم بغمس قطعة من القطن داخل محلول الجلسرين وأدهن به الشفاه يوميًا ، والجلسرين يعيد الترطيب للشفاه الداكنة التي تعرضت لأشعة الشمس لفترات طويلة والذي تسبب في إسمرارها .

هلام صبار الألوفيرا

ضع طبقة خفيفة من هلام صبار الألوفيرا على الشفاه واتركه حتى يجف ثم قم بشطفه بالماء الفاتر ، ويفضل تكرار ذلك يوميًا ، ويحتوي هلام الألوفيرا على مادة فلافونيد تسمى aloesin ، وهي نوع من الفينولات المتعددة التي تعمل على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة والشفاه ، بل وتمد الشفاه بعناصر غذائية تساهم في منحها نضارة وحيوية .

خل التفاح

كل ما ستحتاجه هو ملعقة من خل التفاح وملعقة من الماء وقطن ، ثم قم بتخفيف الخل بالماء واغمس القطنة في الخل المخفف وأدهن به الشفاه وأتركه لمدة 10- 12 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر ، ويفضل تكرار ذلك مرة يوميًا ، وخل التفاح هو محلول حمضي يحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي التي تعمل كمادة تفتيح للمناطق الداكنة وسوف تزيل التصبغات من الشفاه .

ولا تترك خل التفاح على الشفاه طوال الليل لأ‘ن المحاليل الحمضية تسبب تلف للبشرة والجلد .

صودا الخبز

كل ما تحتاجه هو ملعقة من صودا الخبز وماء وبلسم للشفاه أو زيت زيتون ، ثم قم بخلط الماء مع صودا الخبز ، حتى تتكون عجينة توضع على الشفاه وقم بالفرك والتدليك بحركات دائرية بواسطة فرشاة أسنان لمدة من 2-3 دقائق ، ثم يشطف بالماء ويوضع على الشفاه بلسم الشفاه أو زيت الزيتون .

وتعمل صودا الخبز كمقشر طبيعي للشفاه ، ويفضل تكرار ذلك كل يومين ، ومن المهم عمل مقشر طبيعي للبشرة لأن تراكم الخلتيا الميتة قد يكون سبب في إسمرار الشفاه ، ووضع زيت الزيتون بعد تقشير الشفاه يساهم في ترطيب الشفاه .

شرائح البنجر

كل ما تحتاجه هو شراىح البنجر ، حيث يتم تقطيع البنجر إلى شرائح ويتم حفظه في الثلاجة ، وتستخدم شريحة لتدليك الشفاه لمدة دقيقتان ، ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء ، ويفضل تكرار ذلك يوميًا ، ويساعد البنجر في تفتيح لون الشفاه ومنحها لون وردي ، كما يحتوي على مضادات أكسدة تمنح الشفاه مظهر صحي وشبابي ، وستصبح الشفاه لونها أحمر أو وردي بصفة مستمرة بعد عدة مرات من الاستخدام .

عصير الخيار

كل ما ستحتاجه هو عصير خيار وقطعة من القطن ، قم بعصر قطعة من الخيار ، بعد عصره أحتفظ به في الثلاجة ، ثم قم بغمس قطعة من القطن في عصير الخيار ويوضع على الشفاه لمدة 20-30 دقيقة ، ويفضل تكرار ذلك يوميًا وستلاحظ النتائج بعد مرور 15-20 يوم من المواظبة على الاستعمال .

ماء الورد

كل ما تحتاجه هو ماء ورد بارد وقطعة من القطن ، كل ما عليك فعله هو غمس قطعة من القطن في ماء الورد البارد وقم بتدليك الشفاه بواسطتها ، ويترك طوال الليل على الشفاه ، ويفضل غسل الشفاه يوميًا بماء الورد .

أسباب اسمرار الشفاه

– الإسراف في تناول القهوة والشاي .
– التعرض لأشعة الشمس لفترلت طويلة بدون واقي للشمس أو بدون وضع بلسم للشفاه .
– التدخين .
– استعمال مستحضرات التجميل بكثرة .
– الشيخوخة .
– جفاف الشفاه .

لذا من المهم إتباع نمط صحي للعناية بالشفاه مع شرب من 9-10 أكواب من الماء يوميًا ، وتجنب استعمال مستحضرات التجميل الشعبية غير المضمونة ، وتجنب التعرض لأشعة الشمس بدون وضع واقي للشمس .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *