أسباب ستدهشك عندما تعلم أنها سبب ظهور حب الشباب

يشاع الكثير حول أسباب ظهور حب الشباب ، وقد تبدأ من الطعام حيث تظن أن قطعة البيتزا التي تتناولها في العطلة هي التي تسبب ظهور حبوب البشرة ، لكن في الواقع هناك عدة عوامل معروفة لدى الأغلبية بخصوص ظهور حب الشباب.

من تلك الأسباب المعروفة ، هو تجمع بكتريا الجلد أو زيادة نشاط الغدد الدهنية في الجلد ، أو بسبب انسداد مسام البشرة ، أو بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة .

ولكن هناك أسباب ستدهشك عندما تعلم أنها تسبب ظهور حب الشباب وهي :

اولا : كثرة استعمال الهاتف المحمول
كثرة استعمال الهاتف المحمول والرد على العديد من المكالمات الهاتفية ، يجعلك تمسك الهاتف وتضغط به على منطقة الخدود ، مما يسبب التصاق الدهون في الجلد ، وتتراكم عليه البكتريا الموجودة على هاتفك ، والذي بدوره يسبب ظهور حب الشباب.

ويطلق أطباء الجلدية على هذا السبب اسم acne mechanica ، ولمنع ظهور حب الشباب بسبب كثرة استعمال الهاتف المحمول ، يفضل تنظيف الهاتف باستمرار بواسطة المنظف الخاص بتنظيف الأجهزة الإلكترونية ، وذلك لمنع تراكم البكتريا عليه أو يفضل عدم وضع الهاتف على الأذن والخدود لفترة طويلة ، ويفضل استعمال السماعات الخارجية .

ثانيا: مستحضرات تصفيف الشعر قد تسبب ظهور حب الشباب
هل ظننت يومًا أن مستحضرات تصفيف الشعر والتي تحافظ على مظهرك شعرك المتناسق ، قد تكون هي السبب وراء ظهور حب الشباب لك ، فذلك يحدث كثيرًا ، ويرجع السبب وراء ذلك ، أن أغلب مستحضرات تصفيف الشعر تحتوي على نسبة عالية من الزيوت .

والتي تلامس الوجه أثناء اليوم ، وتسبب ظهور حب الشباب ، كأنك وضعت تلك المنتجات على الوجه مباشرة ، حيث يلامس الشعر الوجه بطريقة ما ، ولتجنب ظهور حب الشباب من مستحضرات تصفيف الشعر الزيتية ، يفضل شراء مستحضرات تصفيف الشعر الخالية من الزيوت .

فقط كل ما عليك فعله هو أن تطلع على الملصق المرافق للمنتج قبل شرائه ، لتتعرف على محتواه بل وعند استعمال أحد مستحضرات تصفيف الشعر الزيتية ، يفضل تجنب ملامستها للبشرة ، ويجب غسل الأيدي بعد الأنتهاء من تصفيف الشعر قبل ملامسة الأيدي البشرة .

ثالثا: ملامسة وجهك مع وجه شخص لديه مشكلة حب الشباب
قد لا تكون لديك مشكلة حب الشباب ، لكن ملامسة وجه شخص أخر يعاني من حب الشباب يساعد ذلك في العدوي بحب الشباب ، بل وعندما تستخدم وسادة مشتركة مع شخص يعاني من حب الشباب ، أو يستعمل مستحضرات تصفيف الشعر الزيتية ، سيتسبب ذلك في ظهور حب الشباب لديك أيضًا بطريقة غير مباشرة .

وربما تحدث العدوى من شخص في منزلك تشاركه الوسادة ، وهنا يجب أن تنصح ذلك الشخص بعدم استعمال مستحضرات تصفيف الشعر الزيتية ، بل ويجب غسل وتغيير غطاء الوسائد باستمرار.

رابعا: معجون الأسنان قد يسبب ظهور حب الشباب
وهو على عكس ما يظنه معظم الناس ، حيث يقوموا بوضع القليل من معجون الأسنان على حب الشباب لتخفيف الإحمرار ، ولكن النتيجة يزداد تهيج الجلد ودرجة الإحمرار ، ويرجع ذلك إلى أن معجون الأسنان الذي يحتوي على مادة الفلوريد أو مادة صوديوم لوريل سلفات ، تسببب زيادة تهيج حب الشباب.

خامسا: المياه
هناك نوع من المياه غني بالمعادن التي تسد المسام ، وتسبب ظهور حب الشباب ، ولهذا يفضل استعمال ماء مقطر أو مُنقى عبر فلتر المياه ، لتحسين جودة الماء المستخدمة في غسل الوجه .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *