أغرب المخلوقات البحرية في العالم

غالبًا ما تعتبر البحار العميقة من المناطق التي لم يتم اكتشافها حتى الآن بشكل كافي ، وفي كل عام يكتشف العلماء والغواصون المئات من المخلوقات التي تتراوح ما بين القشريات الصغيرة والأسماك الكبيرة المتوحشة ، وحتى هذه اللحظة يتبقى المئات بل الآلاف منها ينتظر الكاميرات حتى يظهر لنا وللعالم أجمع .

فيما يلي سترى أغرب مخلوقات البحار العميقة التي تم اكتشافها على الإطلاق ، حيث تعد تلك الوحوش البحرية الغريبة مدهشة ورائعة جدًا .

السمكة ذات الفم الممتد Sarcastic Fringehead
تعد تلك الوحوش من الأسماك ولكنها شديدة العدوانية ، فلا تغامر بأن تكون قريب جدًا من منازلها ؛ لأنها بالتأكيد ستهاجمك مثل الخفافيش من الجحيم ، ولحسن الحظ أن تلك الأسماك تنمو لتصبح في طول القدم فقط ، ولكن حتى في هذا الحجم الصغير فهي معروف عنها أنها تهاجم الغواصين من حين لآخر حيث تخترق بذلاتهم ، فهل لك أن تتخيل روعة هذا المخلوق لو كان بحجم الحوت ؟!

السمكة الفقاعة Blobfish
في العام الماضي تم تصنيف تلك السمكة على أنها أقبح مخلوق في العالم ، وما لا يعرفه الكثيرون أنها من الأسماك النادرة وحاليًا مهددة بالإنقراض ، وهي تعيش في المياه العميقة التي تصل إلى 800 متر .

سمكة البحر العميق أو سمكة الفأس Deep Sea Hatchet Fish
عندما تنظر إليها مباشرة قد تشعر أن وجهها يشبه وجه الإنسان ، إنها سمكة صغيرة للغاية ، تعيش في أعماق المحيط ، ولديها دورة حياة قصيرة جدًا حيث تعيش لمدة عام واحد فقط .

الأخطبوط المقلد Mimic Octopus
هو واحد من أروع المخلوقات البحرية ، فهو نادر للغاية ، كما يدعي البعض أن ذلك الأخطبوط هو الأكثر ذكاءً على مستوى العالم ، حيث يمتلك القدرة على تغيير لونه وتحويل شكله ، كما يقوم بأفعال مخلوقات بحرية أخرى بهدف تخويف الحيوانات المفترسة .

قنديل البحر ديبستاريا Deepstaria Reticulum
هذا المخلوق البحري الغامض يشبه القمامة العملاقة ، كما يعد من الأنواع الناردة جدًا ، حيث تمت رؤيته بواسطة الغواصين 29 مرة في السنوات العشرين الفائتة ، وفي الأونة الأخيرة استطاعت الكاميرات التقاط بعض الصور الرائعة له .

القرش عظيم الفم Megamouth Shark
هذا القرش هو نوع نادر للغاية تم اكتشافه عام 1976 م ، ولم يتم مشاهدته سوى عدد قليل من المرات وصل إلى 35 مرة اعتبارًا من عام 2007 م، ويتغذى على الكائنات الحية الصغيرة وقناديل البحر حيث يسبح فاتحًا فمه الكبير على مصرعيه .

الحبار العملاق Giant Squid
الحبار العملاق المراوغ هو واحد من أكبر الحيوانات في العالم ، حيث يصل طوله إلى 60 قدمًا ، وهو أكبر اللافقاريات الموجودة في العالم .

سمكة الأفعى الخبيثة Viperfish
مع وجود تلك الإبتسامة المخيفة التي تظهرها دائمًا تصلح تلك السمكة في تمثيل صورة الوحش في الأفلام ، كما تعتبر من الحيوانات المفترسة التي تكمن في أحد أكثر المناطق النائية في العالم .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *