نصائح لمساعداتك في اختيار الستائر المناسبة

إن تغطية النوافذ بالستائر الطويلة تعتبر طريقة رائعة لإضفاء البهجة والشخصية على الغرفة ، ولكن قد تجد أن اختيار الستائر المناسبة أمر صعب ، ولذلك قبل أن تتوجه إلى متجر بيع الستائر عليك أن تعرف ما يجب أن تفعله وما يجب أن تتجنبه عند الشراء ، وسوف نعطيك بعض التلميحات والنصائح حول كيفية اختيار الستائر المناسبة :

الملاحظة الأولى :
يجب أن تراعى الغرض الأساسي لاستخدام الستائر وفي أي غرفة سوف يتم وضعها ، على سبيل المثال هل تحتاج الستائر لعمل مشهد تكميلي لألوان الجدران ؟هل تحتاجها لغرض الخصوصية ؟ هل تحتاجها لحجب الضوء عن الغرفة ، أو هل تحتاجها لكل ما سبق ؟ ، فكل نوع من الستائر يمكن أن يستخدم لأغراض معينه ، فالستائر المبطنة تقوم بمنع مرور الضوء وفي نفس الوقت تسمح بالتحكم في درجة حرارة الغرفة ، أما الستائر المبطنة بأقمشة قطنية فهي تسمح بمرور بعض الضوء ، وهناك ستائر ببطانة عازلة حتى تمنح المنزل بعض الدفء في فصل الشتاء ، ولذلك يجب أن تفكر جيدًا في الغرض من الستائر قبل الشراء .

الملاحظة الثانية :
فكر مليًا حول اللون والنمط الذي ستستخدمه ، حيث أن الستائر ستشغل مساحة كبيرة من المساحة المرئية وسيكون لها تأثير كبير على مظهر غرفتك ، ولتحديد اللون المناسب  اطلب عينة من الأقمشة التي تفكر بها ، وقم بادخالها إلى الغرفة التي تريد تزينها ، وحملها على الأرائك والوسائد والجدران للتأكد أنها سوف تماشى جيدًا معهم .

الملاحظة الثالثة :
لا تبخل في الحجم ، فالستائر يجب أن تكون على الأقل ضعف عرض النافذة ، كما أن الستائر الطويلة تمنح الغرفة مظهر ثرى ، ويمكن أن تتركها لنتساب على الأرضية من أجل الحصول على مظهر أكثر أناقة ، ولكن إذا كنت تفضل الستائر القصيرة فيجب أن تغطي على الأقل حافة النافذة السفلية ، أما إذا قد قررت شراء ستائر تم تفصيلها مسبقًا في المتجر فيجب أن تختار ستائر طويلة ، ثم قم بعد ذلك بتعديل طولها وفقًا لاحتياجاتك .

الملاحظة الرابعة :
لا تنسى كماليات الستائر مثل القضبان والخواتم حيث أنها يجب أن تطابق نسيج الستارة ، فالستائر المصنوعة من نسيج ثقيل مثل القطيفة تحتاج إلى قضبان ثقيلة ومزينة ، أما الستائر الحريرية فتحتاج إلى قضبان خفيفة وأكثر رقة ، كما يجب أن تطابق باقي عناصر الغرفة مثل المصابيح أو الكراسي .

الملاحظة الخامسة :
اختار أقمشة الستائر المناسبة ، فالأقمشة القطنية سهلة في التنظيف ، أما المخمل فهو قماش فاخر ولكنه قد يكون ثقيل بعض الشيء لبعض الغرف ،  والصوف ثقيل ولكنه مناسب ليتحمل بعض التطريز مثل الشرابة .

الملاحظة السادسة :
لا تنسى اللمسات النهائية مثل القطع الصغيرة التي يتم تركيبها في نهايات القضبان يمكنها أن تضيف لمسات مثالية ، وتذكر إذا أردت الحصول على غرفة رائعة فاهتم بالتفاصيل .

الملاحظة السابعة :
ابحث جيدًا بمجرد أن تقرر لون وطول ونوع النسيج المناسب للستائر ، يمكنك البحث على الإنترنت أو في المتاجر ، فقد تجد أنه يمكنك توفير بعض المال عن طريق الشراء من أماكن تقدم خصومات أو تبيع بسعر أقل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *