أهمية الماسكات القابضة للبشرة الدهنية وطريقة عملها

إن كانت بشرتك من النوع الدهني ، فبالتأكيد تعلم أهمية استخدام المواد القابضة كمادة ضرورية في العناية اليومية بالبشرة ، فالمواد القابضة لا تحسن فقط من مظهر البشرة الدهنية بواسطة تقليل حجم المسام الواسعة ، بل تساعد المواد القابضة بل تقلل من الدهون المتراكمة على البشرة.

بل تساعد المواد القابضة على تقليل نمو البكتريا التي تسبب حب الشباب ، بل وتساعد في إزالة بقايا مستحضرات التجميل عن البشرة ، ولكن يجب استخدام تلك المواد القابضة بحكمة ، حيث كثرة استخدامها يقلل من إفراز الدهون والتي قليل منها مفيد للبشرة .

لذا يفضل صنع المواد القابضة في المنزل من خامات طبيعية ، حيث أن هناك مواد قابضة تجارية تحتوي على نسبة من الكحول الضار للبشرة .

اولا: استخدام ماء الورد كمادة قابضة
تستخدم ماء الورد كمادة قابضة طبيعية ، حيث تعمل على تنظيف مسامات الجلد فاستخدامه بشكل يومي يحمي بشرتك من العدوى ، وطريقة إعداده في المنزل بسيطة ، حيث كل ما عليك فعله هو وضع كوب من الماء يغلي على النار مع قليل من بتلات الورد ، ودع الماء يغلي حتى يكتسب لون بتلات الورد ، ثم أضف قطرات من زيت الليمون وقم باستخدامه يوميًا قبل النوم .

ثانيا : استخدام خل التفاح كمادة قابضة
يقوم خل التفاح بامتصاص الدهون الزائدة في البشرة ، كما يقوم بتقليص حجم المسامات الواسعة في البشرة ، فقط أضف 25 مللي من خل التفاح إلى 100 مللي من الماء المقطر مع إضافة قطرات من زيت الليمون ، ثم ضع المزيج في زجاجة وقم باستخدامها على الوجه والرقبة .

ثالثا: استخدام البابونج كمادة قابضة
يساعد البابونج على إزالة الأوساخ والأتربة من البشرة الدهنية ، بل يساعد في تقليص حجم المسامات الواسعة ، بل ويقلل كمية الدهون التي تفرزها البشرة ، مما يجعل البشرة تبدو أكثر صحة .

فقط قم بإضافة كوبان من الماء إلى بعض أوراق زهور البابونج الجافة مع النعناع المجفف ، واترك المزيج على النار حتى الغليان ، ثم دع المزيج يبرد وقم بإضافته في زجاجة للاستعمال اليومي .

رابعا: استخدام الخيار كمادة قابضة
يستخدم الخيار كمادة قابضة طبيعية تساعد في تنظيف الجلد ، فقط كل ما عليك فعله هو أخذ شرائح من الخيار وتدليك البشرة بها ، فيساعد ذلك على تقليل ظهور البقع الداكنة في البشرة .

خامسا: استخدام الليمون كمادة قابضة
يحتوي الليمون على فيتامين ج ، وهو يعمل كمادة قابضة طبيعية تساعد في تقليص حجم المسام الواسعة ، بل ويقلل الإفرازات الدهنية للبشرة بل ويساعد في تفتيح البشرة

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *