طرق إزالة البقع المختلفة من الملابس

أحيانا تتعرض الملابس للبقع المختلفة التي نتحير في طرق إزالتها ، وتدفعنا لإنفاق المزيد للتخلص منها أو الاستغناء عنها .

وإليك دليلك للتخلص من البقع المختلفة :

1- طريقة إزالة البقع الصفراء الناتجة من التعرق
للتخلص من إصفرار الملابس البيضاء قومي بنقع الملابس في منقوع مكون من الماء المغلي ، وكميات متساوية من صودا الخبز أو البيكنج صودا مع ماء الأكسجين ، ثم ضعي الملابس في المغسلة مع مسحوق الغسيل الخاص بك وقليل من الكلوركس .

أو عن طريق فرك المنطقة الصفراء بقليل من عصير الليمون المركز ، ثم قومي بغسل الملابس في المغسلة باستخدام مسحوق الغسيل .

2- طريقة إزالة الطين والأوساخ من الملابس
قم بنقع الملابس المتسخة في ماء ساخن مع مسحوق الغسيل ، ثم ضع الملابس في المغسلة مع قليل من الكلور الخاص بالملابس البيضاء ، أو الخاصة بالملابس الملونة حسب نوع الملابس المتسخة .

3- طريقة إزالة بقع الحشائش الخضراء
تترك الحشائش بقع خضراء اللون على الملابس ويصعب إزالتها ، ولكي تتخلص منها بسهولة قم بنقع الملابس مسبقًا بمسحوق غسيل الملابس ، أو الجل الخاص بغسل الملابس مع قليل من الكلور ، ثم ضعها في المغسلة ، بل ويمكن فرك الملابس بالخل الأبيض ثم شطفها داخل المغسلة .

4- طريقة إزالة بقع المكياج وأحمر الشفاه
قم بنقع الملابس بسائل الغسيل ثم ضعها في المغسلة مع مسحوق الغسيل ، وقليل من الكلور الخاص بالملابس البيضاء أو الملونة حسب نوع الملابس المتسخة ، أو يمكن تنظيف بقع المكياج عن طريق استعمال المناديل المبللة الخاصة بالأطفال أو الكحول .

5- طريقة إزالة بقع القهوة
قم أولًا بشطف البقعة بالماء البارد ، ثم أنقع الملابس في نوع من أنواع الكلور المناسبة ، ثم قم بغسل الملابس في المغسلة باستخدام مسحوق الغسيل وقليل من الكلور ، أو باستخدام صودا الخبز يمكن إزالة بقع القهوة بسهولة

6– طريقة إزالة بقع العنب
قم بشطف الملابس بالصودا مع قليل من الكلور ، ثم ضع الملابس في المغسلة ، وقم باستخدام مسحوق الغسيل الخاص بك مع قليل من الكلور المناسب لنوعية الملابس .

7 طريقة إزالة بقع العصائر
قم أولًا بشطف الملابس بالماء البارد ، ثم قم بغسل الملابس بمسحوق الغسيل والكلور المناسب لنوع الملابس .

8- طريقة إزالة بقع الدهون
عن طريف غسل الملابس بقليل من الصودا ، أو فرك الملابس بالطباشير الأبيض

9- طريقة إزالة بقع الدم
عن طريق غسل البقعة بواسطة ماء الأكسجين ، ثم وضعها في المغسلة للغسل بمسحوق الغسيل والماء ، بل يمكن إزالة البقع بواسطة الماء البارد مع قليل من الملح أو الأمونيا .

10 – طريقة إزالة بقع مستحضرات التجميل
يمكن إزالة بقع مستحضرات التجميل مثل كريم الأساس ، عن طريق فرك البقعة بواسطة القليل من كريم الحلاقة أو سائل غسيل الأطباق ، ثم وضعها في المغسلة مع مسحوق الغسيل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *