أفضل 8 مواقع للبحث عن وظائف

إذا كنت قد انتهيت من تعليمك الجامعي وبدأت في البحث عن وظيفة ؛ إذن يجب عليك أولًا إنشاء سيرة ذاتية قوية ثم البدأ في البحث عن وظيفة الأحلام ، ولكن ما هي المواقع التي قد تفيدك في الوصول للطريق الصحيح في البحث ؟!

مع وجود العديد من تلك الموقع التي تقوم بنشر الوظائف قد اخترنا لك أفضلها ، والتي ستساعدك بشكل كبير في البحث بصورة أفضل .

الموقع الأول : موقع indeed.com
يعد ذلك الموقع من المواقع الرائدة في ذلك المجال ، حيث يحتوي على الملايين من قوائم الوظائف التي يتم الحصول عليها من آلاف المواقع بما في ذلك مواقع الشركات المهنية والصحف وغيرها من المصادر الموجودة على الإنترنت ، فيمكن للمستخدمين تحميل السيرة الذاتية الخاصة بهم والبدأ في البحث باستخدام الموقع الجغرافي أو عند إعلان أي شركة عن وظيفة .

يمكنك أيضًا البحث عن وظيفة باستخدام مستوى الرواتب ، ويمكنك أيضًا من خلال ذلك الموقع معرفة ماهية الوظائف التي تحتاجها الشركات ، كما يمكنك تلقي رسائل من الموقع على البريد الإلكتروني بأنواع الوظائف المختلفة .

كما يتيح ذلك الموقع سهولة التقديم للوظائف المختلفة ، وهذا يعني أنك لا تحتاج إلا إلى تقديم طلب الالتحاق في الموقع ، ولن ينقلك إعلان الوظيفة إلى موقع ويب آخر تابع لجهة خارجية لإكمال نموذج الطلب .

الموقع الثاني : موقع linkedin.com
يعد ذلك الموقع شبكة تواصل اجتماعي مفيدة بين المتخصصين على مستوى العالم ، كما يعتبر أكبر شبكة مهنية رائعة للتواصل في العالم ، حيث يمكنك من خلاله البحث عن وظائف أو معرفة وسائل التواصل مع أصحاب العمل ممن يعلنون عن وظائف شاغرة أو متابعة أخبار الشركات ؛ لذلك فهو مفيد جدًا في البحث عن عمل ، كما يمكن لأصحاب العمل أو الشركات الاتصال بك إذا كان ملفك الشخصي على الموقع قوي بما فيه الكفاية لإثارة انتباههم .

الموقع الثالث : موقع careerbuider.com
موقع كبير للنشر الوظيفي ، حيث يقدم قوائم من الوظائف المتاحة والنصائح المهنية بالإضافة إلى العديد من المصادر التي قد تفيد من يبحث عن عمل ، ومن خلال الشراكة مع عدد من الصحف يوفر الموقع العديد من الوظائف المحلية في عدد من البلدان وكذلك نشر بعض القوائم للوظائف مباشرة من أصحاب العمل .

الموقع الرابع : موقع Reed.co.uk
يوفر ذلك الموقع الكثير من الوظائف بما في ذلك العديد من التسهيلات للوصول للوظيفة المناسبة ؛ فيمكنك البحث باستخدام الموقع الجغرافي أو الراتب أو نوع الوظيفة أو التاريخ المضاف فيه الوظائف أو القطاع الوظيفي .

كما يوضح لك الموقع عدد المتقدمين لتلك الوظيفة التي ستقدم عليها ، ويقدم أيضًا ميزة رائعة يمكنك من خلالها تمرير الوظائف التي لا تهتم بها وعدم إظهاراها ، وكذلك الاحتفاظ بالوظائف الهامة بالنسبة لك للتقديم فيها في وقت لاحق .

الموقع الخامس : موقع Monster.co.uk
يمكن لمستخدمي هذا الموقع البحث عن الوظائف المناسبة لهم والتقديم فيها ونشر السيرة الذاتية ، وكذلك الحصول على العديد من المعلومات عن الراتب والكثير من النصائح المهنية لتلك الوظيفة ، وكذلك يمكنك معرفة بعض المعلومات عن الشركات التي يمكنك البحث عن وظائف بها .

الموقع السادس : موقع Universal Jobmatch
هذا هو الموقع الرسمي لمركز العمل في المملكة المتحدة ، والذي يتطلب أن تكون حاصل على حساب في البوابة الحكومية لاستخدامه ، ويعد هذا الموقع سهل في التعامل معه مع خيارات بحث جيدة ، حيث يمكنك البحث عن عمل دائم أو مؤقت أو البحث عن طريق تاريخ إضافة الوظيفة أو موقع العمل .

الموقع السابع : موقع Totaljobs.com
يعد هذا من المواقع الجيدة للحصول على وظيفة ، حيث يتيح لك الآلاف من فرص العمل ، ومن خلال نقرة واحدة يمكنك التقديم على أي وظيفة تختارها وإرسال السيرة الذاتية والخطاب التعريفي أو رسالة التغطية .

الموقع الثامن : موقع Jobsite
هذا موقع آخر يتيح لك البحث عن وظائف عديدة باستخدام الموقع الجغرافي الذي تختاره ، كما أنه يرشدك ويساعدك بشكل كبير في الوصول للوظائف الآخرى التي قد تكون مهتمًا بها .

المراجع:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *