طريقة عمل عجينة الباف باستري من البداية

هذه إحدى وصفات المعجنات التي يمكن صنعها في المنزل ، وهي جيدة للأشخاص الذين يحبون صنع المعجنات بأنفسهم من البداية ، وهذه الطريقة ليست صعبة ولكنها تستغرق وقتًا طويل ومثابرة ، لأن العجينة تحتاج إلى أن يتم تبريدها بين عشية وضحاها .

وبمجرد قراءة تعليمات الصنع قد تقرر ببساطة أن تستخدم المعجنات الجاهزة التي يتم شراؤها من السوق ، ولكن لا مانع أن تجرب صنع عجينة الباف باستري من الصفر ولو لمرة في حياتك .

المكونات :
لصنع ا كجم من عجينة الباف باستري سوف تحتاج :

390 جرام من الدقيق متعدد الاستخدامات.
واحد ونصف ملعقة صغيرة ملح.
90 جرام زبدة غير مملحة باردة .
210 مل ماء بارد .
300 جرام زبدة غير مملحة في درجة حرارة الغرفة .

الطريقة:
– لتشكيل العجينة ، يتم نخل الدقيق والملح معًا في وعاء كبير ، ثم قم بتقطيع 90 جرام من الزبدة الباردة إلى قطع صغيرة ، وافركها مع الدقيق حتى يشبه الخليط دقيق الذرة .

– قم عمل حفرة في منتصف الخليط وأف كل الماء دفعة واحدة ، ثم قم بسحب الدقيق تدريجيًا في الماء باستخدام ملعقة مطاطية أو أصابعك حتى يتم مزج كل الدقيق ، ولا تقوم بالعجن لأن العجينة يجب أن تكون لزجة وشديدة الملمس .

– يمكن صنع العجين في محضر الطعام ، وللقيام بذلك قم بخلط الملح وقطع الزبدة في وعاء محضر الطعام المجهز بشفرة العجن ، ثم قم بتشغيله حتى يصبح الدقيق خشن ، ثم قم بإضافة الماء ببطء ، ثم قم بإطفاء الماكينة بمجرد أن تتشكل كرة .

قم بنقل العجين إلى سطح مغطى بالقليل من الدقيق ، قم بعجن العجينة عدة مرات ثم قم بتشكيلها على شكل كرة ، ثم لف العجينة باستخدام المطاط (استرتش) ، واتركها في الثلاجة طوال الليل .

– في اليوم التالي قم بوضع 300 جرام من الزبدة (بدرجة حرارة الغرفة) بين طبقتين من المطاط ، واستخدم عصا العجين لتشكيلها على شكل مستطيل حوالي 20 x 12.5 سم .

قم برش بعض الطحين على عداد المطبخ ثم افرد العجين ، وقم بتدويرها إذا لزم الأمر حتى لا تلتصق ، من المهم أن يكون سمك العجين مساوي لسمك الزبدة تقريبًا الزبدة  ، حاول فرد العجين على شكل مستطيل أبعاده تقريبًا 30x 37.5 سم .

-استخدم فرشاة العجين لإزالة أي آثار للدقيق متبقية على العجين ، لأنها من الممكن أن تتسبب في ظهور خطوط في العجين ، ويمكن أن تمنع الفطير من الارتفاع بشكل صحيح .

– ضع الزبدة في منتصف مستطيل العجين ، ثم قم بطوي أطراف العجين الأربعة فوق الزبدة وقم بتمديد العجين إذا لزم الأمر ، ومن المهم عدم خروج أي جزء من الزبدة للسطح العلوي من العجين .

باستخدام عصا الخبز قم بفرد العجين ببطء لتوسيعه في جميع النواحي ، وحرك العصا ذهابًا وإيابًا حتى يتضاعف حجم العجين (حوالي 20x  50 سم)  ، وكن حذرًا حتى تحصل على زوايا العجين قائمة .

– قم بتنظيف العجين من الدقيق مجددًا ، ثم قم بطيه على شكل ظرف ، وإذا كانت أحد الحواف تالفة فابدأ بطيها أولًا .

  • قم بتدوير العجينة 90 درجة ثم افردها مجددًا حتى تحصل على مستطيل قياسه حوالي 20x 60 سم .

قم بطي العجين على شكل ظرف مرة أخرى ، ثم قم بلفها  وغلفها بالمطاط وضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة .

– أخرج العجينة ، وكرر عملية الطي والفرد لمدة 5 مرات ، وبين كل دورتين من الفرد والطي ضع العجين في الثلاجة ليستريح ، وبعد انتهاء الدورة الخامسة ضع العجين في الثلاجة واتركه طوال الليل .

– في الصباح أخرج العجين وقم بتشكيله وخبزه .

ملحوظة : عجينة البيف باستري يمكن تجميدها واستخدامها في وقت لاحق .

القيمة الغذائية التقريبية في كل 30جم من العجين :
السعرات 120 ، والدهون الإجمالية 9 جرام ، والدهون المشبعة 6 جرام ، والكوليسترول 25 ملج ، والصوديوم 110 ملج ، والكربوهيدرات الإجمالية 9 جرام ، والبروتين 1 جرام ، وفيتامين أ 8 ٪ .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *