خطوات تجهيز حمام السباحة الخاص بك لفصل الصيف

يجب أن تكون عملية تجهيز حمام السباحة لفصل الصيف عملية منظمة ومرتبة ، بل وعملية دقيقة من أجل صحة أفراد عائلتك حين يتم استخدام حمام السباحة ، وربما تكون قد قمت ببعض الإجراءات الواقية لحمام السباحة الخاص بك في فصل الصيف مثل تغطية حمام السباحة وتغطية المضخة ، وسنقدم في هذا المقال خطوات تجهيز حمام السباحة الخاص بك لفصل الصيف .

1- إزالة أوراق الأشجار المتساقطة خلال فصل الشتاء :
حتى بعد تغطية حمام السباحة ، قد نجد تجمع لأوراق الأشجار والغبار والأتربة وقطرات المياه على الغطاء الواقي لحمام السباحة الخاص بك ، ويجب قبل البدء في تجهيز حمام السباحة أن تزيل كل تلك الأتربة وبقايا الورق عن الغطاء حتى لا يسقط في الماء أثناء عملية إزالة الغطاء الموجود أعلى حمام السباحة الخاص بك .

2- إزالة الغطاء الخاص بحمام السباحة :
بمجرد إزالة الغطاء الخاص بحمام السباحة قم بغسله جيدُا بالماء وتجفيفه قبل تخزينه ، حتى يبقى نظيفُا لحين الاستخدام مرة أخرى ، ويفضل قبل طيه أن تضع كمية قليلة من بودرة التلك talcum powfer ليمنع التصاق الغطاء ببعضه البعض ، كما يفضل حفظه في مكان بارد بقدر المستطاع .

3- أفحص منسوب ارتفاع المياه في حمام السباحة :
تأكد من عمل المضخة الخاصة بحمام السباحة بشكل صحيح ، وذلك عن طريق فحص مستوى الماء داخل جهار skimmer ويحب أن يكون مستوى الماء في المنتصف من ذلك الجهاز ، وبعد التأكد من عملها بشكل صحيح ، قم بملء حمام السباحة بالماء ، وأثناء ذلك قم بفحص كل أجزاء حمام السباحة والدرج الخاص بحمام السباحة للتأكد من آمان كل ما يتعلق بحمام السباحة .

4- تنظيف وتجهيز المضخة :
تأكد من عمل المضخة والفلتر الخاص بحمام السباحة والخراطيم وفق الإرشادات المرفقة من الشركة المصنعة ، وقم بتشغيل نظام دورة المياة وأسمح لها بالعمل لمدة 8-12 ساعة .

5- تحقق من مستوى الرقم الهيدروجيني pH
بعد مرور 8 إلى 12 ساعة ، تحقق من مستوى pH ، وذلك عن طريق ملء أنبوبة الاختبار الخاصة بفحص pH بالماء ، ويجب أن تكون عينة المياة التي تستخدم في الاختبار بعيدة عن مياة المضخة وتكون من الماء الموجود على عمق 18 بوصة من سطح الماء ، ثم ضع شريط اختبار pH ، وبناء على النتائج يتم إضافة الكيماويات لضبط الرقم الهيدروجيني للماء .

6- تأكد من كل معايير السلامة :
يجب التحقق من كل عناصر الدعم والسلامة المتعلقة بسلامة حوض السباحة ، والتأكد من وجود حقيبة إسعافات أولية للطواريء ، والتأكد من وجود معدات تنظيف حمام السباحة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *